الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 11:38 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
آخر المنتخبات العربية يودع بطولة كأس آسيا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


آخر المنتخبات العربية يودع بطولة كأس آسيا

السبت, 22-يناير-2011
المؤتمرنت - غادر آخر المنتخبات العربية من بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعد مباراة ماراثونية مع المنتخب الأسترالي الذي تغلب على المنتخب العراقي بهدف نظيف في دور الثمانية للبطولة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.
وجاءت المباراة حماسية ومثيرة، واقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب خلال شوطي المباراة، ولكن دون أن ينجح أي من الفريقين في ترجمة الفرص التي سنحت له إلى لغة الأهداف، ليتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين.

وسجل هاري كيويل الهدف في الدقيقة الـ116.

ويلتقي المنتخب الأسترالي في الدور التالي مع أوزبكستان التي أخرجت الأردن 2-1 الجمعة الماضي.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها أستراليا هذا الدور، علماً بأنها تشارك في البطولة القارية للمرة الثانية منذ انضمامها إلى كنف الاتحاد الآسيوي عام 2006.

وكانت أستراليا خرجت من الدور ربع النهائي في النسخة الماضية عام 2007.

وبات المنتخب العراقي الذي فاجأ الجميع قبل 4 سنوات بإحرازه اللقب، آخر المنتخبات العربية التي ودعت البطولة بعد السعودية وسوريا والكويت والبحرين والإمارات (من الدور الأول) ثم قطر والأردن (من ربع النهائي).

ولعب قائد المنتخب العراقي يونس محمود الذي ترددت أنباء عن احتمال عدم مشاركته، أساسياً، وعاد إلى جانبه عماد محمد على حساب مصطفى كريم كما عاد إلى التشكيلة الأساسية هوار ملا محمد، فيما اكتفى كرار جاسم صاحب هدف التأهل في مرمى كوريا الشمالية في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، بدور على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.
في المقابل، غاب لاعب وسط بلاكبيرن الإنكليزي برين إيمرتون عن صفوف منتخب بلاده لإيقافه بعد نيله إنذارين في الدور الأول، فافتقد المنتخب الأسترالي كثيراً لتمريراته العرضية من الجهة اليمنى.

وبدأ المنتخب الأسترالي بهجوم ضاغط على المرمى العراقي لكن من دون أي خطورة، وأخطأ المدافع سامال سعيد في إرجاع الكرة برأسه باتجاه حارس مرماه محمد كاصد فانقض عليها مات ماكاي لكنه سدد عالياً (28).

ومرر ديفيد كارني الكرة من ركلة حرة مباشرة على الجهة اليسرى طار لها المدافع العملاق ساشا اوغنينوفسكي، أفضل لاعب في آسيا عام 2010، فوق الجميع فمرت إلى جانب القائم الأيمن (37).

وسنحت فرصتان للمنخب الأسترالي في أواخر الشوط الأول عندما انفرد مات ماكاي بالحارس، لكن الأخير تصدى لمحاولته على دفعتين (41)، ثم تكرر السيناريو مع هاري كيويل الذي سدد فوق الحارس المتقدم وفوق العارضة (43).

وتحسن أداء المنتخب العراقي في الشوط الثاني، وكان لاعبوه أكثر تفاهماً في نقل الكرات في ما بينهم ونجحوا في صنع أخطر فرصة في المباراة عندما مرر يونس محمود كرة بينية باتجاه عماد محمد الذي انفرد بالحارس الأسترالي، لكنه سدد إلى جانب القائم (55).

وبعد هجمة أسترالية منسقة وصلت الكرة إلى مايل جيديناك فأطلقها بيسراه تصدى لها كاصد بسهولة (60).

وكاد المدافع الأسترالي اوغنينوفسكي يفتتح التسجيل عندما تابع كرة برأسه من ركلة ركنية بين يدي الحارسي العراقي (65)، رد عليه محمود بكرة مماثلة سهلة بيد الحارس الأسترالي بعد دقيقة واحدة.

وأطلق بريت هولمان كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها كاصد ببراعة (81)، واضطر الحارس الأسترالي التدخل لإنقاذ الموقف عندما مرر نشأت أكرم كرة بينية ماكرة باتجاه يونس محمود (87).

وأخرج مدرب أستراليا الألماني هولغر أوسييك تيم كاهيل غير الموفق وأشرك مكانه سكوت ماكدونالد.

وكاد البديل علاء عبدالزهراء يفتتح التسجيل في الوقت الإضافي الأول عندما انفرد بالحارس، لكن لوكاس نيل تدخل في اللحظة الأخيرة (101).

ورد المنتخب الأسترالي بكرة رأسية لماكدونالد في الشباك الخارجية (105).

وسنحت فرصتان أخريان للعراق في الشوط الإضافي الثاني الأولى عندما انتزع علاء عبدالزهراء الكرة على مشارف المنطقة وبدل أن يسددها فضل تمريرها باتجاه مصطفى كريم الذي لم يتمكن من اللحاق بها (107)، ثم كرة زاحفة من نشأت أكرم لامست القائم الأيمن (108).

ثم جاءت اللحظة الحاسمة عندما قام المنتخب الأسترالي بهجمة مرتدة سريعة فوصلت الكرة إلى هاري كيويل المتربص أمام المرمى تابعها برأسه على يسار الحارس العراقي قبل نهاية الوقت الإضافي (116) ليمنح منتخب بلاده بطاقة العبور إلى نصف النهائي.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024