الإثنين, 23-سبتمبر-2019 الساعة: 09:49 م - آخر تحديث: 08:10 م (10: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المهرة: خمسة مشاريع كهربائية بتكلفة 860 مليون ريال



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


المهرة: خمسة مشاريع كهربائية بتكلفة 860 مليون ريال

الأحد, 23-يناير-2011
المؤتمرنت - افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور في محافظة المهرة ووضع حجر أساس لعدد من المشاريع الإنمائية والخدمية منها تسعة مشاريع تتصل بجهود إعادة اعمار المناطق المتضررة جراء كارثة السيول التي شهدتها محافظتي حضرموت والمهرة عام 2008م وذلك بكلفة إجمالية تبلغ نحو اثنين مليار ونصف المليار ريال.

حيث وضع الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء ومعه محافظ المهرة حجر الأساس لعشرة مشاريع منها تسعة مشاريع ممولة من صندوق إعادة اعمار محافظتي حضرموت والمهرة بمبلغ إجمالي اثنين مليار و292 مليون ريال.

وتضم قائمة هذه المشاريع عدد من مشاريع التوليد الاسعافي لمديريات المحافظة وبقدرة 9 ميجاوات ومشاريع إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية لمدن المحافظة وتأهيل مشاريع المياه المتضررة ومشروع إنارة مدينة الغيضة ومشروع إعادة تأهيل مستشفى الغيضة ومشروع توليد وتنفيذ خط كهرباء محيفيف- الكورنيش ومشروع تنفيذ شبكة داخلية لمياه ضبوت وإعادة تأهيل مبنى الدفاع المدني وتوريد معدات صندوق النظافة.

وتمول وزارة النفط والمعادن المشروع العاشر الذي يتكون من تنفيذ خط كهرباء الغيظة - الدمر- هروت - ضبوت بطول 25 كيلو متر وبتكلفة 140 مليون ريال.

ونوه الدكتور مجور بالنهضة غير المسبوقة التي تشهدها المهرة في الجوانب التنموية والخدمية والتي تجسد حرص الدولة بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على التسريع بوتائر التنمية في محافظة المهرة التي عانت الحرمان أبان فترة الحكم الشمولي.

وخلال زيارته الخميس الماضي وجه الدكتور مجور الجهات المعنية بالمشاريع الجديدة سرعة البدء في عملية التنفيذ والتقيد الصارم بالفترات الزمنية والمواصفات المحددة.مشيرا إلى التطور المشهود في مستوى انجاز المشاريع المتضررة جراء السيول والآلية الحديثة التي يعمل من خلالها صندوق إعادة الاعمار.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لصندوق إعادة اعمار محافظتي حضرموت والمهرة الوكيل المهندس عبدالله محمد متعافي انه من المقرر أن يبدأ العمل في تنفيذ المشاريع التي يمولها الصندوق خلال شهر من اليوم. موضحا انه تم الأسبوع الماضي فتح مظاريف المناقصات الخمس الأولى للمولدات فيما سيتم خلال الأسبوع القادم فتح مظاريف مشاريع شبكات الكهرباء التي ستغطي جميع المديريات.


من جهة أخرى فتحت لجنة المناقصات بمحافظة المهرة مناقصات خمسة مشاريع كهربائية بتكلفة إجمالية تبلغ 860 مليون ريال بتمويل من صندوق إعادة الأعمار بمحافظتي حضرموت والمهرة بحضور محافظ المحافظة علي محمد خودم.

تضمنت مناقصات المشاريع توريد وتركيب وحدتي توليد لمحطة كهرباء الغيظة، ووحدتي توليد لمحطة كهرباء قشن، ووحدتي توليد لمحطتي مديريتي سيحوت والمسيلة، ووحدة توليد لمحطة كهرباء حصوين، ووحدتي توليد لمحطة كهرباء حوف، وتنافست على هذه المناقصات 16 شركة.

وأكد محافظ المهرة أهمية هذه المشاريع والتى ستساهم في تقديم الخدمات الضرورية لبعض المديريات المتضررة من جراء كارثة السيول..لافتا الى اهمية الإسراع في عملية تنفيذها وفقاً للمواصفات الفنية المحددة .

حضر فتح المظاريف الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدلله نيمر ومدير فرع صندوق الأعمار رئيس لجنة البت المهندس محمد احمد محيسن. يذكر أنه سيتم نهاية يناير الجاري فتح مظاريف سبعة مشاريع كهربائية أخرى لإعادة تأهيل شبكات الكهرباء لبعض مدن مديريات محافظة المهرة التي تضررت بسبب كارثة السيول.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريأبو راس.. أنموذجاً

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

فاطمة‮ ‬الخطري - الوحدة‮ ‬اليمنية

20

طه هادي عيضهالوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر

21

عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬ عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬

12

شوقي شاهرإنما الأمم ...

11

حسين علي حازب*عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..

07

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019