الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:06 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
البرنامج الإنمائي يوقع مشروعين هامين لتعزيز التنمية باليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


البرنامج الإنمائي يوقع مشروعين هامين لتعزيز التنمية باليمن

الأحد, 23-يناير-2011
المؤتمرنت - قامت مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – مديرة مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية، السيدة/ هيلين كلارك بتوقيع وثيقتي مشروعين هامين، بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و الحكومة اليمنيةوذلك في اليوم الرابع لزيارتها الرسمية إلى اليمن،.

ويتمثل المشروع الأول هو مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتعزيز التماسك الإجتماعي و التنمية المتكاملتين ، بفترةٍ مبدئية تمتد لأربع سنوات و بميزانيةٍ إجمالية تصل إلى 8,573,000 مليون دولار أمريكي، يطمح المشروع إلى تعزيز ثقافة و مفاهيم التماسك الإجتماعي بين كافة شرائح المجتمع، و منع الصراعات من خلال نهج تنمية ينبثق من المجتمعات المحلية. و سيساهم المشروع في تعزيز إصلاحات الحكم المحلي القائمة بغية بناء تفاعلٍ أوثق بين الحكومة المحلية و المجتمعات.

أما على الصعيد الإقتصادي، يهدف المشروع إلى تدريب و تمكين المجتمعات المحلية لتقييم احتياجاتهم و تحديد أولوياتهم، و أخذ قراراتٍ لإقامة مشاريع يصل تمويلها إلى 10.000 ألف دولار أمريكي لكل قرية. من هذا المبلغ، سيتم تخصيص مبلغ 4.000 ألف دولار أمريكي لمبادرات النساء و الشباب حصراً. كما سيوضع "نظام دعمٍ" مكونٍ من المنظمات غير الحكومية المحلية، و متطوعو الأمم المتحدة، و الهيئات الحكومية الفنية ذات العلاقة، بغية تسهيل عملية تخطيط المجتمعات المحلية و وضع مشاريع تديرها تلك المجتمعات. كما سيتم دعم نشاطاتٍ رياضيةٍ خاصة و ثقافية لتعزيز فهم الجمهور للتماسك الإجتماعي و التنمية المتكاملة.

و سيتم تنفيذ المشروع مع الحكومة اليمنية، ممثلةً بوزارة الإدارة المحلية، و منظمات الأمم المتحدة و المنظمات غير الحكومية الدولية، و المنظمات غير الحكومية و غيرهم.

وقع وثيقة المشروع كلٌ من معالي السيد/ عبد الكريم الأرحبي، نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية و وزير التخطيط و التعاون الدولي، و معالي السيد/ رشاد محمد العليمي، نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع و الأمن و وزير الإدارة المحلية، و السيدة/ هيلين كلارك، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

أما الوثيقة الثانية فهي لمشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للإنعاش المبكّر المنبثق من المجتمع المحلي في صعدة. بميزانيةٍ إجماليةٍ تصل إلى 4,200,000 مليون دولار أمريكي، يهدف هذا المشروع الممتد إلى سنواتٍ ثلاثٍ إلى المساهمة في الخطط الحكومية لحقيق الإستقرار في صعدة.

و هذا المشروع هو استجابةٌ لحاجات المجتمع، و يهدف إلى تمكين المشردين داخلياً و اليتامى و المعوقين و النساء و الشباب في صعدة كي يحددوا أولوياتهم و يصمموا و ينفذوا و يراقبوا مشاريعهم.

و لتحقيق هذه الرؤية، يهدف المشروع إلى معالجة أربع أولوياتٍ رئيسية و هي: (1) زيادة الإنتاجية الزراعية و توليد الدخل لتحسين الظروف المعيشية للسكان المتضررين، و(2) تطوير المشاريع الصغيرة و الأصغر و إعادة تأهيل البنية التحتية، و (3) بناء قدرات المجتمعات المحلية لتنفيذ الإنعاش المبكّر في صعدة، و (4) تمكين النساء و الشباب اجتماعياً و اقتصادياً. علاوةً على ذلك، فإن المشروع سيرسي دعائم أجندة تنميةٍ إقتصادية و إجتماعية طويلة الأجل.

سيتم تنفيذ المشروع من خلال شراكةٍ فاعلةٍ مع صندوق إعمار صعدة، و السلطة المحلية، و منظمات المجتمع المدني و المنظمات غير الحكومية في صعدة، و منظمة الأمم المتحدة للطفولة، و منظمة الأغذية و الزراعة، و منظمة العمل الدولية، و برنامج الغذاء العالمي، و منظمة الهجرة الدولية، و الإغاثة الإسلامية، و منظمة أوكسفام البريطانية.

وقع وثيقة المشروع كلٌ من معالي السيد/ عبد الكريم الأرحبي، نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية و وزير التخطيط و التعاون الدولي و السيدة/ هيلين كلارك، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

حضر حفل التوقيع كلٌ من السيدة/ أمة العليم السوسوة، المدير الإقليمي لمكتب الدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و السيدة/ براتيبها مهتا، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و السيدة/ رندة أبو الحُسن، المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و السيد/ محمد الناصري، نائب المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و مسؤولون كبار من الحكومة و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و غيرهم.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024