الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:16 ص - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اعتصامات الجامعة تُكبد تُجارها خسائر فادحة (مصور)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من إستطلاعات وتقارير


عناوين أخرى متفرقة


اعتصامات الجامعة تُكبد تُجارها خسائر فادحة (مصور)

الإثنين, 21-فبراير-2011
المؤتمرنت- استطلاع -

اشتكى عدد من تجار الأدوات القرطاسية والكتب بجولة الجامعة الجديدة بالعاصمة صنعاء في اليمن تراجع مبيعاتهم إلى أدنى مستوى لها متأثرة بفعل قطع الطريق إليها وتداعيات المسيرات والاعتصامات الاحتجاجية.

وفي هذا الصدد أوضح إبراهيم الحميري العامل بمطبعة الصادق لإنتاج الورق والمطبوعات( يعمل فيها عشرات العمال) أن مبيعاتهم تراجعت خلال الأيام القليلة الماضية من 250 ألف إلى 20 ألف ريال يومياً .

وقال في حديث لـ(المؤتمرنت) إنهم اضطروا لإغلاق محلاتهم التجارية التي تبيع بالجملة تخوفاً من وقوع عمليات عنف واعتداءات تطال ممتلكاتهم، مشيراً إلى أن فعاليات الاعتصام والتظاهر هي الأخرى تكبدهم خسائر فادحة حيث يقف المحتجون عند بوابة محلاتهم التجارية ويعيقون حركة مرور المشاة وخاصة من فئات الطلاب الذين يرتادون المكتبات التجارية .
عناصر من المشترك تحتل بوابة جامعة صنعاء وتضايق التجار
ومنذ أمس الأحد يحتشد مجموعة من المعتصمين المنتمين لأحزاب المشترك وسط جولة الجامعة حول النصب التذكاري (الإيمان يمان والحكمة يمانية ) حيث شكلوا ماسمي بـ"لجنة أمنية" تقف على مداخل الشوارع الثلاثة المؤدية لبوابة الجامعة لتفتيش المارة والمشاركين في الاعتصام كما شكلت لجنة إعلامية وأخرى فنية قامت بتوزيع مطبوعات بأرقام هواتف منظمة هود وصحفيات بلا قيود التي يديرهما نشطاء وقيادات في تجمع الإصلاح "الاخوان المسلمين في اليمن".

وأبدى منتصر محمد العامل في مكتبة كنز الجامعة استيائه لتراجع المبيعات في محله التجاري ومكتبتي دار الفكر والفاروق المجاورتين لمحله التجاري وذلك إلى أقل من النصف بسبب قطع الطرقات وتوقف حركة السير في جولة الجامعة .

وفي تعليقه على الاعتصامات الجارية يرى منتصر أن الاحتكام لصناديق الانتخابات من أجل الوصول إلى السلطة أفضل بكثير من التسبب في الإضرار بالناس ومصادرة حقوق الآخرين .
اعتصامات الجامعة تسببت في اغلاق المحلات
فيما أبدى عامل بمطعم ومخبازة الجامعة( مغلق) استغرابه لمن قال إنهم يناضلون من اجل الحقوق على حساب قطع أرزاق الآخرين وتعطيل أعمالهم في اشارة الى تسريحه ورفاقه من عملهم في المطعم بعد إغلاقه .

وكان نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد صلاح قال في وقت سابق إن تكلفة خسائر صغار التجار في أمانة العاصمة تجاوزت الـ70 مليون ريال، مشيراً إلى أن مناطق مثل التحرير والجامعة الجديدة تعد بمثابة شريان الحياة اليومية نتيجة الاكتظاظ السكاني فيها ووجود قرابة 400 محل تجاري في المناطق الثلاث المغلقة حالياً، ناهيك عن مؤسسات وبنوك تجارية كبرى .
اغلاق الطرق من قبل المعتصمين يكبد التجار خسائر فادحة
واوضح صلاح إن استمرار إغلاق تلك المناطق قد أدى إلى إغلاق المقر الرئيسي للبنك المركزي ومصرف اليمن والبحرين الشامل، موضحاً بأن اجتماعاً للغرفة التجارية والمسئولين في أمانة العاصمة عقب رفع التجار شكواهم إلى الغرفة التجارية أفضى إلى تفهم المسئولين للوضع مع إبدائهم رفع المخيمات، معتبراً إغلاق التجار لمحلاتهم بأنه ناتج عن خشيتهم أن تتعرض محلاتهم التجارية لأعمال النهب والبلطجة.. داعياً أصحاب المحلات التجارية إلى إعادة فتح محلاتهم وممارسة أعمالهم اليومية كون الأمن مستتباً.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024