الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:02 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مشاركة يمنية متميزة في معرض السياحة الماليزي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مشاركة يمنية متميزة في معرض السياحة الماليزي

الأحد, 13-مارس-2011
المؤتمرنت - وضاح العبسي - ماليزيا - أختتم اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور فعاليات معرض ماليزيا السياحي ماتا(MATTA FAIR 2011) بمشاركة 201 شركة و وكالة سياحة من 25 دولة و منها اليمن بهدف الترويج لمنتجاتها السياحية في بلدانها للفترة 11 – 13 مارس 2011 م .
و في تصريح للمؤتمر نت أكدت فاطمة الحريبي المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي أن مشاركة اليمن بجناح خاص في المعرض جاءت بهدف التعريف باليمن و ثقافته ماضياً و حاضراً عبر عرض بطائق سياحية مخفضة و برامج ملتميديا عن المناطق السياحية في اليمن إضافة الى أناشيد يمنية تؤديها فرقة ماليزية ذات أصول حضرمية و رقصات شعبية يمنية جذبت زوار المعرض الى زيارة جناح اليمن .
و أضافت الحريبي أن هناك عدد من الصفقات السياحية تمت بين وكالات سياحية يمنية و ماليزية و كذا مع عائلات ماليزية ذات أصول يمنية ترغب في زيارة اليمن مشيرة أن مجلس الترويج السياحي يشارك بـ 13 معرض سياحي دولي في عدد من الدول الأروبية و الأسيوية و العربية بالتعاون مع الإتحاد اليمني للسياحة و وكالات السفريات من أجل إنعاش قطاع السياحة في اليمن .
و من جهة أخرى أشار محمد المخلافي مدير مكتب الخطوط الجوية اليمنية في كوالالمبور أن جناح اليمن في المعرض السياحي تميز عن غيره من أجنحة الدول المشاركة بإنشاء مبنى على طراز فن العمارة اليمنية لينقل صورة واقعية عن تراث و ثقافة اليمن المتجذرة على مد العصور .
و أنتقد المخلافي تأخر تأكيد حجز مشاركة اليمن في معرض ماليزيا السياحي مما أثر على موقع جناج اليمن متمنياً أن تكون ترتيبات المشاركة القادمة في وقت مبكر و أشار محمد المخلافي الى تقديم مكتب الخطوط الجوية اليمنية في كوالالمبور أسعار ترويجية مناسبة لتذاكر السفر الى عدد من الدول .
فيما أكد خالد عبدالقوي المبرزي المدير التنفيذي للإتحاد اليمني للسياحة إستفادة شركات السياحة اليمنية المشاركة في المعرض بإبرام عقود شراكة مع شركات سياحية ماليزية و كشف المبرزي عن نمو السياحة الدينية في اليمن فهناك زيادة في عدد الزائرين الماليزيين الى المزارات الدينية في محافظة حضرموت .
و دعا المدير التنفيذي للإتحاد اليمني للسياحة الى ضرورة الإستفادة من تجربة ماليزيا في مجال السياحة باعتبارها المورد الإقتصادي الذي لا ينضب .
و في تصريح لوسائل الإعلام على هامش فعاليات المعرض السياحي أكد نائب وزير السياحة الماليزي السيد داتوا جيمس داواث إينوث أن وزارته تهدف الى إستقطاب 36 مليون سائح الى ماليزيا بحلول العام 2020 م حيث ستبلغ العائدات المتوقعة من السياح 168 مليار رنجت ماليزي أي ما يعادل 55 مليار دولار امريكي .
و أضاف نائب وزير السياحة الماليزي أن السياحة هي ثاني أكبر قطاع مساهم في الإقتصاد الماليزي حيث بلغت إيرادات السياحة العام الماضي 56 مليار رنجت ماليزيا أي ما يعادل 19 مليار دولار امريكي .
الجدير بالذكر أن معرض ماتاMATTA) ) يعد بمثابة حدث سياحي يقام مرتين في السنة في العاصمة الماليزية كوالالمبور تتنافس فية شركات السفريات و السياحة الماليزية و الدولية في تقديم منتجاتها الخدمية للزوار بأسعار تنافسية حيث ينظم المعرض الرابطة الماليزية لوكالات السياحة و السفرياتMATTA) ) بالتعاون مع وزارة السياحة الماليزية و مجلس الترويج السياحي الماليزي و يقام المعرض غالباً في مركز بوترا للتجارة العالمية (PWTC) حيث بلغ إجمالي عدد الأجنحة المشاركة في معرض ماليزيا للسياحة 2011 م 890 جناح موزعة على 3 قاعات رئيسية .
هذا و قد شهدت الحركة السياحية في ماليزيا للعام 2010 زيادة بنسبة 16% في عدد الوافدين من السياح من دولة الإمارات العربية المتحدة و 6.12 % من السعودية و 4.3 % من إيران بحسب إحصائيات وزارة السياحة الماليزية حيث أن السائح العربي ينفق في المتوسط 7 الف رنجت ماليزي أي ما يعادل 2300 دولار امريكي خلال رحلتة السياحية .
و حضر فعاليات المعرض السياحي الماليزي السفير عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن لدى ماليزيا حيث زار السفير المنتصر جناح اليمن و شكر القائمين علية على حسن الإعداد و الترتيب.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024