الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:26 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أفغانستان: قطع رؤوس 7 خبراء ألغام



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


أفغانستان: قطع رؤوس 7 خبراء ألغام

الإثنين, 11-يوليو-2011
المؤتمرنت - أعلنت الشرطة الأفغانية أمس، العثور على جثث مقطوعة الرأس لسبعة من 28 خبير ألغام أفغانياً يعملون لدى منظمة غير حكومية متخصصة، اختطفوا في غرب افغانستان الاربعاء الماضي. وقال محمد غوس مليار مساعد قائد شرطة ولاية فرح القريبة ان الشرطة وزعماء قبليين عثروا على جثث الأشخاص السبعة، في حين لا يزال مصير باقي المخطوفين الـ21 مجهولاً.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن عملية الخطف، لكن «طالبان» نفت ضلوعها بهذه العملية، علماً ان الحركة سبق ان قطعت مرات عدة رؤوس شرطيين او مدنيين افغان اتهمتهم بـ «التعاون» مع التحالف الدولي.

يأتي ذلك غداة جلد «طالبان» لاربعة رجال علناً، بتهمة خطف طبيب افغاني للحصول على فدية في منطقة خاضعة لسيطرتهم في ولاية لوغار على بعد 60 كلم جنوب كابول. وأكد ناطق باسم الحركة هذا العقاب، موضحاً ان الخاطفين ادعوا انهم ينتمون الى «طالبان».

على صعيد آخر، اكد الناطق باسم البيت الابيض وليام ديلي ان الولايات المتحدة علقت قسماً من مساعدتها العسكرية لباكستان. وقال ديلي، رداً على اسئلة لشبكة «أي بي سي نيوز» الاميركية، ان إسلام آباد «اتخذت اجراءات حملتنا على تعليق بعض المساعدات التي نقدمها الى الجيش» الباكستاني. واضاف ديلي: «طالما لم نتجاوز الصعوبات (في العلاقات)، سنواصل تعليق قسم من الاموال التي التزم دافعو الضرائب الاميركيون بدفعها».

وأشار ديلي الى تدهور العلاقات بين البلدين منذ قتل زعيم تنظيم «القاعدة» اسامة بن لادن في عملية لقوات خاصة اميركية في باكستان في الثاني من ايار (مايو) الماضي. واعتبرت باكستان هذه العملية انتهاكاً لسيادتها على اراضيها وردت بالطلب من مستشارين عسكريين اميركيين مغادرة البلاد.

ونقلت «نيويورك تايمز» عن مسؤولين عسكريين بارزين في الولايات المتحدة ان القيمة الاجمالية للمساعدات المعلقة والملغاة تبلغ 800 مليون دولار، اي ما يتجاوز ثلث المساعدة العسكرية السنوية التي تقدمها واشنطن الى إسلام آباد.

ورأى الجنرال اطهر عباس الناطق باسم الجيش الباكستاني ان التقرير عن قطع المساعدات «هجوم مباشر على امننا ووكالات استخباراتنا التي نعتبرها جهازاً استراتيجياً وخط الدفاع الاول بالنسبة الينا».

ورداً على اتهامها بالتقصير في ملاحقة قادة «القاعدة» على اراضيها، طالبت باكستان الولايات المتحدة امس، بـ «تقاسم المعلومات الاستخباراتية» المتعلقة بأيمن الظواهري الزعيم الجديد لتنظيم «القاعدة» وبقادة اخرين بارزين في التنظيم، ليتسنى لها «القيام بعمليات محددة الاهداف».

وشكل ذلك رداً على وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الذي قال خلال زيارته لافغانستان، ان واشنطن ترغب في ان تطارد باكستان الظواهري الذي اعتبر انه يختبئ في المناطق القبلية شمال غربي باكستان.
• وكالات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024