السبت, 19-أكتوبر-2019 الساعة: 06:44 م - آخر تحديث: 06:20 م (20: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
حفل فني وخطابي ساهر في رداع بمناسبة ذكرى انتخاب فخامة رئيس الجمهورية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


حفل فني وخطابي ساهر في رداع بمناسبة ذكرى انتخاب فخامة رئيس الجمهورية

الجمعة, 29-يوليو-2011
المؤتمرنت-رداع / محمد صالح المشخر - نظم مكتب الثقافة بمدينة رداع محافظة البيضاء مساء الخميس حفلا فنيا وخطابيا ساهرا بمناسبة شفاء فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومن معه من كبار قادة الدولة وبالتزامن مع ذكرى تولي فخامته الرئاسة في السابع عشر من يوليو 1978م .مقاليد الحكم في البلاد .
وفي الحفل الذي حضر وكيل المحافظة المساعد لشون مديريات رداع علي محمد المنصوري ألقى وكيل المحافظة لشون مديريات رداع عبدالله بن علي ناشر الأحمر كلمة أشار فيها إلى أهمية المناسبة وعظمتها كونها أحدثت التحول الديمقراطي ونقلت اليمن لمواكبة النهضة والتطور في العالم .
وأكد الأحمر بان 17 يوليو مناسبة عظيمة وأنه أنهت الدورات الدموية ورسخت الاستقرار السياسي في البلاد ...مشيراً بان من استهدفوا فخامة الرئيس استهدفوا الوطن وهم عصابات تخريب
..لافتا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة ياتي والوطن يمر بأزمة سياسية أثرت على كافة مناحي الحياة والسكينة العامة للمجتمع بسبب قطع الطرقات على موا البترول والديزل والبترول ومادة الغاز من قبل بعض الخارجين عن النظام والقانون..
ودعا الوكيل الأحمر كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى تحمل المسئولية والعودة إلى طاولة الحوار لاخراج الوطن من هذه الأزمة كون الحوار هو بوابة الحل ولاشئ غير الحوار.
وأشار وكيل المحافظة لشون مديريات رداع إلى العديد من المنجزات التي تحققت للوطن في ضل قيادة فخامة الأخ/ الرئيس علي عبد الله صالح وفي مقدمتها إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في العام 1990م هذا المنجز التاريخي الكبير الذي راود أبناء الشعب اليمني من المهرة وحتى صعده من كل بقعة في اليمن .
وقال وكيل المحافظة لشون مديريات رداع إلى أن على عبدالله صالح سيبقى في حدقات العيون قائدا عظيما وأبا حنونا لكل اليمنيين مهما حاول خفافيش الظلام النيل من انجازاته ومواقفه الوطنية الوحدوية على مدى 33 عاما وعرف فيها اليمنيين معنى الأمن والاستقرار والتنمية وحرية الرأي والرأي الآخر،
مشيرا إلى أن الاصطفاف الشعبي الوطني يعتبر الخيار الوحيد لمواجهة تلك الثقافة الدخيلة على تعز والتي نستنكرها وندينها بشده شكلا ومضمونا.
وأضاف وكيل لشون مديريات رداع \" إننا في قيادة السلطة المحلية بمنطقة رداع والمحافظة وباسم كافة أبنائها نؤكد تمسكنا بشرعية فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيساً للبلاد ، كما
وعبر الأحمر عن تهاني أبناء مدينة رداع ومديريتها السبع لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح على استعادة صحته وشفاءه وقرب عودته إلى ارض الوطن بإذن الله، كما عبر عن أسمى آيات الثناء والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني ولشعب المملكة الشقيق على حسن رعايتهم لفخامة الأخ الرئيس وكبار قيادات الدولة.
أوضح أمين عام المجلس المحلي بمدينة رداع عبدالله عبدالرحمن ابوطالب بأن أبناء مدينة رداع ومديريتها السبع سيظلون أوفياء للقائد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي أوصل اليمن بحكمته إلى بر الأمان ، وأنهم لن يقبلوا بأي محاولات انقلابية على النهج الديمقراطي الذي أرساه فخامة الأخ الرئيس وأن عهد الانقلابات قد ولى إلى غير رجعة ..
وأشار ابوطالب إلى التطورات التي شهدتها بلادنا في مختلف المجالات الخدمية والتنموية والسياسية, مستعرضاً أهم المحطات التي عاشتها اليمن خلال 33 عاماً من العطاء.
وأكد ابوطالب على أن قيادة السلطة المحلية في رداع والمحافظة ماضية في مواصلة عملية البناء والتنمية وتوفير مختلف الخدمات للمواطنين بصورة جيدة ، وأنها لن تسمح بأي محاولات من شأنها زعزعة أمن واستقرار أبناءها ..
واستعرض أمين عام محلي رداع المشاريع المنفذة خلال العام الماضي 2010م بمدينة رداع بلغت 67مشروعا بتكلفة أكثر من 816مليونا و745الفا و330 ريال وبين ان المشاريع التي يتم الإعلان عنها خلال النصف الثاني من العام الجاري 2011م 22مشروعا وبتكلفته 175مليون و586الف و426ريال وبجمالي عام للمشاريع المشاره إليها بلغة أكثر من 992مليون و331 ألف و852ريال بتمويل السلطة المحلية.
معبرا عن سعادتهم الغامره بتماثله للشفاء وكبار قيادات الدولة، مؤكدين الوقوف صفاً واحداً خلف القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية.
كما أشار مدير مكتب الثقافة بمدينة رداع علي احمد الحراض إلى أهمية هذه المناسبة التي شكلت نقطة مضيئة في مسيرة شعبنا الظافرة عبر تاريخه النضالي الطويل بكونها كانت مرتكزا للديمقراطية وبداية قوية لمسيرة العمل والبناء الظافرة ومرتكز الانطلاق نحو التقدم والرقي والازدهار،
وقال إن ما تقوم به أحزاب اللقاء المشترك اليوم من أعمال خارجة عن القانون تهدف للوصول إلى كرسي الحكم بعيداً عن الممارسة الديمقراطية والانتخابات الحرة المباشرة التي أقرّها شعبنا كخيار لا رجعة عنه.
مشيرا إلى أن هذه الذكرى تأتي اليوم وقد تحقق للوطن جل ماكان ينشده أبناءة من التطور والرقي والازدهار ومن المكاسب العظيمة والغالية في مختلف المجالات وذلك بفضل حكمة واقتدار وكفاءة وتمكن فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والذي استطاع أن يقود السفينة إلى بر الأمان.
هذا وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإبداعية ومنها أوبريت فني بعنوان (أفديك يابلادي ) قدمها الفنان المعروف علوي علي البتول وأنشودة وطينة بعنوان (ارض اليمن ) أداء المبدع ماجد قاسم الضبياني ورقصة شعبية أداء فرقة منتدى الشبثي الثقافي بمدينة رداع عبرت عن فرحت أبناء مديريات رداع و كذلك قصائد شعرية المقدمة من الشعراء ياسر قاسم الرصاص وهاني علوي البتول وخالد محمد النصيري ومحمد جارالله بيدحة وعبدالله علي مغير وزوامل شعبية للمبدع احمد محمد الحسني بمناسبة شفاء الأخ الرئيس وذكرى توليه الرئاسة ,كما عبرت عن مدى إخلاص ووفاء أبناء رداع مع قيادته الحكيمة
حضر الحفل مدير عام مديرية ولدربيع علي محمد الماعطي ومدير امن منطقة رداع العقيد عامر حمود الشيبري وقائد قوات الأمن المركزي منطقة رداع المقدم علوي حسين الحميقاني وأمين عام المجلس المحلي بمدينة رداع عبدالله ابوطالب ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي وكافة مختلف الفعاليات السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وقطاعات الشباب والطلاب وحشد غفير من المواطنين مدينة رداع .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

بقلم - خالد سعيد الديني *في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر

26

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019