الثلاثاء, 15-أكتوبر-2019 الساعة: 08:35 م - آخر تحديث: 08:32 م (32: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دعوة للتصويت .. تألق يمني جديد في مسابقة (نجم الخليج) 2011م



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


دعوة للتصويت .. تألق يمني جديد في مسابقة (نجم الخليج) 2011م

الخميس, 06-أكتوبر-2011
المؤتمرنت- متابعات/ جميل الجعدبي - غادر المتسابق السعودي هيثم الحزوم والسورية نورما القواص منافسات المسابقة الابداعية الفنية الشهيرة (نجم الخليج ) في نسختها هذا العام مسجلة حضورا يمنيا ثنائيا من بين (16) مشارك من دول عربية مختلفة، وكشفت المسابقة عن تألقا يمنيا جديدا يذكر بالفنان الواعد /فؤاد عبدالواحد الذي توج بلقب نجم الخليج في نسخته الأخيرة العام الماضي.
وفي الحلقة الثالثة من في سهرة (نجم الخليج) التي تبثها قناة دبي مساء كل جمعة فازت المشاركة رباب من المغرب بالحصانة للأسبوع المنصرم بأغنيتها (كلمة ولو جبر خاطر) للفنان اليمني الراحل محمد سعد عبدالله .
المشترك الأول في المسابقة من اليمن / حسن البعداني قدم أغنية (شلنا يابو جناحين) للفنان أبو بكر سالم ولقى اشادة من لجنة التحكيم على أدائه المتجدد للأغنية الخليجية، أما المشترك اليمني الثاني / نجيب أحمد فقد وقف في منطقة الخطر وكان آخر المشتركين الذين أنقذهم تصويت الجمهور حيث قدم أغنية (مسافرين) من التراث الصنعاني.
المتسابقان اليمنيان نجيب وحسن يمثلان اليمن ويحتاجان لتصويت أكثر في البرنامج الذي يعتمد على نسبة التصويت الكثيف من خلال إرسال الرقم 5 أو 13 عبر رسالة قصيرة وإرسالها من اليمن عبر الأرقام التالية: من شركة MTN على الرقم (5702) ومن شركة يمن موبايل على الرقم (87222) ومن شركتي واي وشركة سبأفون على الرقم (4208).
ويشرف على مسابقة (نجم الخليج) ذات القاعدة الشعبية العريضة طاقم اختصاصيين مهرة ومواهب تسعى مؤسسة دبي للإعلام من خلالها لوضع بصمة خاصة لها في عالم الفن الخليجي

وبدأت محطة تلفزيون دبي مساء الجمعة الماضية بعرض حلقات الموسم الجديد من برنامج "نجم الخليج" الذي يختصّ بالأغنية الخليجية حصراً، وهو ما يميزه عن باقي برامج الهواة العربية.

وانطلقت الحلقة الأولى في استوديوهات "فوروم دو بيروت" وتحت إدارة المخرج باسم كريستو الذي يحرص دائماً على إظهار البرنامج بصورة راقية من خلال كادراته المميزة والديكورات المبتكرة خصيصاً للبرنامج.
وظهرت تغييرات عديدة طرأت على البرنامج هذا العام أبرزها حلول الفنانة يارا في لجنة التحكيم إلى جانب عبدالله الرويشد وفايز السعيد، كما انضمّت نور الشيخ ابنة الفنان خالد الشيخ إلى أسرة تقديم البرنامج إلى جانب سعود الكعبي بدلاً من ديالا مكي، بينما يستمر كل من الفنانين حسين أسيري وأماني الحجي في اللجنة المشرفة على التثقيف الموسيقي والفني للمشتركين.
وقد شهدت الحلقة الأولى أجواء تنافسية بين المشتركين وأصواتهم الرائعة، الذين حرصوا على تقديم فقراتهم وأفضل ما لديهم خصوصاً وأن التصويت يبدأ من الحلقة الأولى بينما سيخرج المشاركون تباعاً حلقة بعد أخرى، أولئك الذين يحصلون على أدنى نسبة تصويت وصولاً إلى تتويج الفائز النهائي بعد 16 أسبوعاً. أما المشتركون وعددهم 16 فهم يأتون من دول مختلفة هي العراق ولبنان والمغرب والإمارات وقطر واليمن وتونس وسلطنة عمان.

أعضاء لجنة تحكيم نجم الخليج 2011
أما عن أعضاء لجنة التحكيم فقد أبدى الفنان القدير عبدالله الرويشد سعادته الكبيرة بالاستمرار في لجنة تحكيم البرنامج وقد علّق قائلاً: "لو لم يحقق البرنامج النجاح منذ الدورة الأولى لما استمر ولما استمرينا فيه" مضيفاً أنه يعتبر الموسم الحالي الأهم لجهة الإمكانات الإنتاجية المتاحة له. وقال الرويشد إن البرنامج قادر على صنع نجم حقيقي يضيء سماء الأغنية الخليجية، كما نجح الموسم الماضي في تقديم ثلاثة من النجوم الشباب الذين يتوقع لهم الكثير من النجومية والنجاح.
الفنان فايز السعيد أكّد من جانبه استعداده للوقوف إلى جانب المواهب وتقديم النصح والإرشاد إليهم بعيداً عن أي مسايرة لما في ذلك من صالح لكل هاو جديد.
أما الفنانة يارا التي تشارك للمرة الأولى في لجنة تحكيم البرنامج والتي اعتبرت ضيفة الحلقة الأولى وقدمت 3 من أغنياتها المشهورة، فقد أبدت سعادتها بالمشاركة في لجنة تحكيم البرنامج خصوصاً أنها هي بدورها انطلقت من برنامج "كأس النجوم" للهواة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

بقلم - خالد سعيد الديني *في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر

26

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019