الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:22 ص - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مؤتمر علمي لطلاب كلية طب الأسنان بجامعة عدن خلال 25 – 26 أكتوبر



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


مؤتمر علمي لطلاب كلية طب الأسنان بجامعة عدن خلال 25 – 26 أكتوبر

الثلاثاء, 11-أكتوبر-2011
المؤتمرنت -عدن/نصر باغريب - ذكرت الدكتورة/مهجت أحمد علي الدبعي عميدة كلية طب الأسنان بجامعة عدن أن الكلية ستنظم خلال المدة من 25 – 26 أكتوبر الجاري، المؤتمر العلمي الثاني لطلاب كلية طب الأسنان بجامعة عدن، وذلك استمراراً للتقاليد الأكاديمي المبتدع في الكلية منذ العام المتواري 2010م.
وأوضحت الدكتورة/مهجت أحمد علي الدبعي أن المؤتمر الذي سيعقد برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، يهدف إلى تطوير القدرات البحثية عند الطلاب وتشجيعهم على البحث العلمي بشكل دوري مستمر.
وأفادت الأخت/عميدة كلية طب الأسنان أن المؤتمر يشكل مساهمة من كلية طب الأسنان بجامعة عدن لاستكشاف الأمراض التي يعاني منها المجتمع اليمني وإيجاد الحلول العلمية الناجعة لها.
وأضافت أن المؤتمر سيساعد على تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم البحثية ومهارات إلقاء المحاضرات..، مشيرةً إلى انه سيتم في ختام فعاليات المؤتمر (26 أكتوبر2011م)، تكريم الطلاب المتفوقين والذين قدموا أبحاث جديدة وقاموا بأنشطة علمية متميزة خلال المؤتمر العلمي الثاني لطلاب كلية طب الأسنان.
ولفتت الدكتورة/مهجت أحمد علي الدبعي إلى انه سيتم ضمن فعاليات المؤتمر تنظيم فقرات فنية وإلقاء قصائد شعرية وتقديم إستكتش مسرحي وذلك كتعبير عن فرحة الطلاب بهذه التظاهرة العلمية الكبيرة والمهمة في حياتهم الأكاديمية في الكلية..، مضيفةً أن المؤتمر سيصدر إصداراً صحفياً خاصاً بالمناسبة (مجلة طبيب أسنان المستقبل).
وأشارت إلى أن لجنة الأنشطة بالكلية التي تأسست عام 2009م، تستعد حالياً للإعداد لتكريم أبطال دوري تنس الطاولة والشطرنج وكرة القدم..، حيث سيتم تكريم الأبطال الرياضيين ضمن الحفل الختامي (26 أكتوبر2011م)، لفعاليات المؤتمر العلمي الثاني لطلاب كلية طب الأسنان.
وفي إطار تبني وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب والتي تشكل صنوان لصقل الطلاب علمياً وفكرياً وإبداعياً أوضحت الدكتورة/مهجت أحمد علي الدبعي إلى أن الكلية فتحت الأسبوع الفارط باب التسجيل للطلاب ممن لديهم مواهب أو إمكانيات من في مجالات الرسم والنحت وكتابة القصة والشعر أو فن رسم الكاريكاتير أو العزف والغناء أو أي مواهب إبداعية أخرى.
يذكر أن المؤتمر الأول لطلاب كلية طب الأسنان بجامعة عدن عقد خلال المدة من 17 – 18 مايو 2010م، وقدم فيه 19 بحثا علميا من طلاب الكلية بإشراف الدكتورة/مهجت أحمد عبده أول عميدة لكلية طب الأسنان بجامعة عدن والجمهورية اليمنية والجزيرة العربية.
‏ ويعد عقد مؤتمر علمي سنوي لطلاب كلية طب الأسنان حدث فريد والأول ‏من نوعه على مستوى الجمهورية اليمنية، ويهدف إلى إظهار القدرات العلمية والإبداعية للطلاب ‏وإدماجهم علمياً وعملياً بالواقع المجتمعي لأمراض الأسنان بمختلف أنواعها وسبل الوقاية ‏منها والتطورات العلاجية والتقنية في هذا التخصص.‏
ويهدف المؤتمر إلى تشجيع البحوث العلمية للطلاب في مجال طب ‏الأسنان وتشجيع النشر العلمي في كلية طب الأسنان الذي سيكون الخطوة الأولى من خلال النشر بمجلة بحثية خاصة بالكلية، ناهيك عن تنظيم الندوات والمؤتمرات ‏واللقاءات العلمية الخاصة بالطلاب بغرض تبادل المعلومات والعمل على الارتقاء ‏بالمستوى العلمي في مجال طب الأسنان ونشر الوعي الصحي والاهتمام بالمحافظة على ‏صحة الفم في اليمن وتحقيق الاعتماد الأكاديمي الخارجي والداخلي وتحقيق ‏مستويات عالية من رضا الأطراف المستفيدة في المجتمع.‏
ويشار أن فكرة إنشاء أول كلية طب أسنان في الجمهورية اليمنية بجامعة عدن جاءت ‏استجابة طبيعية للنهضة التعليمية بالجامعة, حيث تحرص ‏كلية طب الأسنان - جامعة عدن - أن تكون جزءاً مشرقاً وبراقاً من منجزات الجامعة, وبدأت تجني ثمار خططها التطويرية بتطوير مناهجها، وذلك بتقويم ‏ومراجعة البرامج الأكاديمية فيها وتحتضن الكلية أربعة أقسام علمية أكاديمية منذ التأسيس بقرار رئيس ‏جامعة عدن الأستاذ الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رقم (390) بعد أن كانت قسماً ‏واحداً في كلية الطب والعلوم الصحية.
وتسعى الكلية إلى توفير البيئة الأكاديمية ‏المثالية لكافة الوحدات العلمية الذي سينعكس بأذن الله ايجابيا على تحصيل وكفاءة طالب ‏اليوم وطبيب المستقبل.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024