الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:10 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأربعاء المقبل..حفل تأبيني للفنان أحمد علي قاسم بجامعة عدن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


الأربعاء المقبل..حفل تأبيني للفنان أحمد علي قاسم بجامعة عدن

الأحد, 30-أكتوبر-2011
المؤتمرنت -عدن-نصر باغريب - يقام يوم الأربعاء المقبل (2 نوفمبر2011م)، بقاعة جامعة عدن الحفل التأبيني لأربعينية الفقيد الفنان والإعلامي والمطرب /أحمد علي قاسم، الذي ملئ الساحة الفنية بعدن واليمن عموماً بفن وطني وعاطفي ذو نكهة متميزة.
ومن المقرر أن يتم في حفل التأبين توزيع الكتاب الذي طبع على نفقه جامعة عدن وبناءً على توجيهات الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة، والذي سيتضمن سيرة حياة الفقيد الفنان/أحمد علي قاسم وعرضاً مفصلاً عن تاريخ مراحل حياته ومشواره الفني والثقافي، وقد قام بإعداد الكتاب لجنة خاصة شكلها مكتب الثقافة بعدن وتضم نخبة فنية وأدبية.
يشار أن الحفل الذي سينظمه مكتب وزارة الثقافة بالتنسيق مع جامعة عدن سيحضره عدد من قيادات جامعة عدن ومكتب وزارة الثقافة بعدن، والمسئولين بالمحافظة والشخصيات الثقافية والفنية ومحبي الفقيد.
وأشتهر الفنان والإعلامي والمطرب /أحمد علي قاسم الذي وفاة الأجل 10سبتمبر2011م عن عمر ناهز 68 عاما، بفنه الغنائي المتميز وله الكثير من الأغاني الجميلة الراسخة في أحاسيس الناس في عدن خاصة والوطن عموماً، والتي تفتقت بها قريحته طوال مسيرته الحافلة بالإبداع وأسهم خلالها بإثراء ورفد المكتبة الفنية العربية بأغنيات خالدة في ذاكرة وعواطف ومشاعر ووجدان جماهير بلادنا، والجزيرة العربية والخليج العربي منها، "ريح الشروق"، "أنا أترجاك"، "غيرني الحب"، "دار الحبايب"، "ياحلاوتك"، "ياحبيبي ياحياتي"، "يالومتك"، "لسهد الليل"، "كيف أقدر أعيش"، وغيرها من الأعمال والأغنيات الخالدة في ذاكرة الأغنية اليمنية.
وقد بزغ نجم الفنان/أحمد علي قاسم (أبو أسامة) في سماء الأغنية في عدن منذ الخمسينيات من القرن العشرين، وهو من الجيل الرابع للفنانين الذين ظهروا في الساحة الفنية فيها، وأستمر وهجه في الساحة الفنية حتى وفاة الأجل.
والفقيد الفنان/احمد علي قاسم أب لخمسة من الأبناء منهم ثلاثة أولاد وبنتان، تقلد العديد من المناصب منها المدير المالي والإداري بوزارة الإعلام عام 1986م، ثم رئيساً لقسم الموسيقى بمدينة عدن منذ العام 1990م، حتى وفاته.
وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد نعى، الفنان والإعلامي والمطرب/ أحمد علي قاسم عن عمر.
وأثنى الأخ/رئيس جامعة عدن في بيان النعي على مسيرة الفقيد الفنية والثقافية والإنسانية وبصفاته الحميدة التي عرف بها بين كل من عرفه من زملائه ومحبيه.
وعلمت الإدارة العامة للإعلام أن الأخ/رئيس جامعة عدن بصدد تكريم الفنان والإعلامي/أحمد علي قاسم بترس جامعة عدن تقديراً منه بالدور الفني والثقافي للفقيد خلال مسيرة حياته الحافلة بالعطاء والإبداع الفني.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024