السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:57 م - آخر تحديث: 06:55 م (55: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين الدورة الأولى من المرحلة الثانية لخطباء المساجد



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من دين


عناوين أخرى متفرقة


تدشين الدورة الأولى من المرحلة الثانية لخطباء المساجد

السبت, 10-ديسمبر-2011
المؤتمرنت- عبدالرحمن واصل - أكد وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الإرشاد حسين الهدار أهمية رسالة المسجد في توحيد الأمة وضرورة تطويرها باعتبارها موجها رئيساً للأمة على مر التاريخ .
مشيرا إلى دور الخطيب في تعزيز قيم المحبة والتسامح والإخاء ونبذ ثقافة العنف والتطرف والكراهية مع ضرورة التمسك بالاعتدال والوسطية بعيدا عن التعصب بكل أشكاله
مشيداً بجهود الهيئة الوطنية للتوعية من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة الهادفة إلى توعية المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل أفتتاح الدورة الأولى من المرحلة الثانية لخطباء المساجد في الجمهورية بجامع الصالح في صنعاء اليوم والتي عقدتها الهيئة الوطنية للتوعية بالتعاون مع الهيئة العليا لجامع الصالح على مدى خمسة أيام تحت شعار (نحو خطيبٍ جامع)

من جانب أخر استعرض نائب المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للتوعية الدكتور عبدالله أبو حورية جهود الهيئة في نشر ثقافة الاعتدال والوسطية والمحبة والتسامح .

لافتا إلى أن البرنامج التدريبي الذي استهدف نخبة من خطباء المساجد بالجمهورية على مرحلتين ، تضمنت الأولى أربع دورات شارك في الدورة الأولى بأمانة العاصمة 80 خطيباً والثانية بعدن 100 خطيبا والثالثة بحضرموت 100 خطيبا والرابعة بأمانة العاصمة وشارك فيها 101 خطيبا .

وأكد أبو حورية أن البرنامج انطلق من حرص الهيئة على الإسهام في الارتقاء برسالة المسجد لما يحقق مصلحة الأمة نظراً لأهمية الرسالة الدينية في توجيه الناس ومعالجة قضايا المجتمع وما يمس معيشته وحياته.

فيما تطرق مشرف الدورة الدكتور محمد نجاد إلى مبادئ المنهج الإسلامي في الاعتدال والوسطية في أداء الخطاب الديني والابتعاد عن المهاترات والمناكفات التي تشق صف الأمة .. لافتاً إلى حاجة الوطن اليوم إلى الخطباء والمرشدين للمساهمة في تعزيز قيم المحبة والإخاء بين أفراد المجتمع .

الجدير بالذكر أن الرنامج التدريبي للدورة والتي يشارك فيها 60 خطيبا تتضمن العديد من المحاضرات الذي تمحورت في تطوير رسالة المسجد بما يحقق غاياتها ومقاصدها المرجوة لتعزيز خطاب الوسطية والاعتدال وتفعيل دور الخطيب في دعم جهود التنمية

وكانت الهيئة قد استهدفت الدورة الأولى لخطباء المساجد تحت شعار (نحو خطيبٍ جامع) بمشاركة (60) خطيباً من محافظات ( الامانة ، عدن ، ابين ، حضرموت ، صعدة ، شبوه ، مأرب ، الجوف). فيما استهدفت في دورتها الثانية بمحافظة عدن 100 خطيب من 11 محافظة والدورة الثالثة بمدينة المكلا 120 خطيباً من 10 محافظات ، مؤكداً أن هذا البرنامج انطلق من حرص الهيئة على الإسهام في الارتقاء برسالة المسجد لما يحقق مصلحة الأمة نظراً لأهمية هذه الرسالة في توجيه الناس إلى ما فيه خير البلاد من خلال نبذ كل مظاهر التطرف والغلو
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024