الجمعة, 10-أبريل-2020 الساعة: 08:38 ص - آخر تحديث: 01:38 ص (38: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
وزير الثقافة يفتتح بيت الفن بعدن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


وزير الثقافة يفتتح بيت الفن بعدن

الأحد, 01-يناير-2012
المؤتمرنت - افتتح وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل منذوق ومعه الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن القائم بأعمال المحافظ عبدالكريم شائف اليوم بيت الفن بمديرية التواهي بعدن .

ودشن الوزير خلال الافتتاح نشاط البيت بافتتاح المرسم الحر ومعرض تشكيلي لعدد من الفنانين عكست أعمالهم مستوى التجربة الإبداعية للتشكيليين الشباب في المحافظة .. وطاف وزير الثقافة ومعه الأمين العام بأجنحة المعرض وأقسام المرسم البالغ تكاليف إعادة تأهيله 29 مليون ريال بتمويل محلي.

واستمعا لشرح عن المراحل التي مر بها مشروع البيت الذي سيوفر ملتقى للفنانين الشباب ومحترف تطوير وصقل تجاربهم.. ومعرض لتقديم جديد إبداعاتهم.

وقد ابدى الوزير إعجابه بإبداعات التشكيليين الشباب في المحافظة والتي تعبر عن الآمال والتطلعات التي جسدتها عدن منذ أزمنة غابرة .. منوه بخصوصية الفضاء الإبداعي لعدن كمتنفس فني وقبلة يقصدها المبدعين حيث تحتضنهم دون تمييز

من جانبه أشار مدير بيت الفن بعدن شوقي عبده محمد لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) إلى هذه المنشأة ستلعب دورا كبيرا في تواصل الإبداع والتقاء خبرات الفنانين التشكيليين في المحافظة بالإضافة إلى متنفس لإقامة الورش والندوات المحلية والدولية.

معربا عن تقديره لجهود السلطة المحلية بالمحافظة في تذليل كافة المعوقات .

حضر الافتتاح مدير عام مديرية التواهي شمس الدين البكيلي و مدير عام مكتب الثقافة عبد الله باكدادة وعدد من المسئولين في إدارة الفنون التشكيلية بمكتب وزارة الثقافة و اساتذه الفن التشكيلي بمعهد جميل غانم و الفنانين التشكيليين والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة .

إلى ذلك قام معالي وزير الثقافة يرافقه الأمين العام للمجلس المحلي بعدن بزيارة تفقدية لعدد من المنشآت الثقافية بعدن شملت كلا من المنتدى الثقافي التابع للوزارة بمديرية المعلا وموقع المجمع الثقافي ومسرح الجيب بمديرية الشيخ عثمان وإدارة مكتب الثقافة بالمحافظة .

وأستمع الوزير خلال الزيارة إلى شرح حول أنشطة و مهام هذه المرافق والخطط والمقترحات لتطوير أدائها و سبل تمويل بناء المجمع الثقافي بالمحافظة والارتقاء بدور المسرح بعدن ليؤدي رسالته على أكمل وجه إضافة إلى هموم وتطلعات العاملين في إدارة الثقافة بعدن والفرق الفنية التابعة للوزارة بالمحافظة.
* المصدر: سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراسيوم‮ ‬الصمود‮ ‬وعام‮ ‬النصر

22

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

عبدالرحمن الشيبانىحبر مختلف)..

09

بقلم/ عبدالعزيز بن حبتورجائحة كورونا العالمية في العام 2020م وجائحة العدوان السعودي الإماراتي على اليمن

04

الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشانخمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الدينيبعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬

24

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالعدوان‮ ‬يحتضر

24

بقلم: عبيد بن ضبيعالعطار .. في رحاب الخالدين

23

توفيق الشرعبيأمام قيادتنا التنظيمية..!!

22

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020