الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:49 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الشرطة تطلق النار في الهواء لمنع اعتداء مشجعي نجم سبا على الحكم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الشرطة تطلق النار في الهواء لمنع اعتداء مشجعي نجم سبا على الحكم

الجمعة, 27-يناير-2012
المؤتمرنت-ذمار - عبد الكريم النهاري - فرقت قوت امن استاد ذمار الرياضي مشجعي منتخب نجم سبأ ذمار الذين حاولوا الاعتداء على حكم المباراة التي جمعت فريق النجم مع ضيفه فريق شعب صنعاء ضمن منافسات دوري أندية النخبة لكرة القدم في اليمن عصر اليوم.

وقال مصدر بفرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بذمار إن أفراد الأمن أطلقوا النار في الهواء في نهاية المباراة عندما هم بعض الجمهور للاعتداء على حكم اللقاء عبد الهادي باحزيم في الوقت الذي تدخلت الإدارة الفنية لنادي نجم سبأ ومختصي فرع الاتحاد بالإضافة إلى لاعبين الفريقين الذين حالوا دون وصول الجمهور الغاضب إلى الحكم بسبب نتيجة اللقاء الكروي الذي خسر فيه النجم بهدف أمام ضيفه فريق شعب صنعاء.

وقال عضو إدارة نادي نجم سبأ بمار عادل عبد الكريم الطشي إن الجمهور حاول الاعتداء على الحكم لكن إدارة النادي تدخلت في الوقت المناسب ولم يحصل أية اعتداء.

وبين الطشي أن الجمهور كان غاضبا من النتيجة التي مني بها الفريق والتي كانت هي رابع خسارة ضمن الدوري الممتاز وان الجمهور حاول ربط خسارة المنتخب في هذا اللقاء بالقرارات التي اتخذها الحكم والتي كانت بالفعل صحيحة بإعطاء لاعبي النجم ثمان بطاقات صفراء وبطاقة حمراء.

وقال الطشي إن الفريق يعاني حاليا من تحديات كبيرة تهدد مواصلة مشواره بسبب غياب الدعم المادي الذي اثر كثيرا في مستوى الفريق الذي صعد مؤخرا لأندية الدرجة الأولى.

فيما توقع المحلل الرياضي العزي العصامي أن يتجاوز الفريق تأثير هذه الهزيمة خصوصا وان هناك حوالي 13 لقاء قادم للفريق مع بقية الفرق ولن تؤثر الكروت الصفراء على المستوى الفني للاعبين.

مؤكدا أن الفريق يحتاج إلى مزيدا من الدعم والمساندة لتحقيق تقدم في هذا الدوري وحتى لا يعود إلى أندية الدرجة الثانية.

وقلل من تأثير محاولة الاعتداء على الحكم من قبل مشجعي النجم مؤكدا أن هناك أحداث تحصل في مختلف ملاعب العالم اكبر بكثير مما حصل ، وان اتخذت أي عقوبات على النادي فلن تكن بالمستوى الذي قد يؤثر على مستواه.

وقال العصامي : على الرغم من المستوى الجيد الذي ظهر به نجم سبأ ذمار في مباراته الرابعة بدوري أندية النخبة لكرة القدم وذلك أمام ضيفه شعب صنعاء , إلا أن الحظ وقف في وجه الفريق الأقل قدرات وإمكانيات فنية ومالية بين أندية الدوري ليسجل شعب صنعاء فوزه الثاني في البطولة بهدف وحيد سجله مهاجمه محمد العنبري في الدقيقة 81 على المستطيل الأخضر لاستاد ذمار عصر اليوم .

مؤكدا أن فريق نجم سبأ ذمار يمر بفترة حرجة إداريا وماليا وهذا الأمر أثر على المستوى العام للفريق , وعكس نفسه بقوة على تماسك اللاعبين في مباراة الأمس مما سهل مهمة الشعب آوية الباحثين عن فرصة لتعويض إخفاقات سابقة , وربما قد يكون لاعبي النجم معذورون بالظهور بهذا المستوى.

وكان فريق النجم رغم ظروفه قد ظهر بمستوى فني وبدني أفضل , غير أن قلة خبرة لاعبيه ورعونة مهاجميه والحظ كلها أمور حالت دون ترجمة أفضليته إلى أهداف مع فرص محققة ,فيما اعتمد الفريق الضيف على امتصاص حماس لاعبي النجم واندفاعهم للأمام وشكل هجمات منسقة وخطيرة تكسرت كلها أمام صلابة دفاع النجماوية الذين ترجموا حرفيا تعليمات مدربهم أنور عاشور في محاولة الإبقاء على منطقتهم نظيفة , الأمر الذي حد كثيرا من الخطورة على حارس المرمى علي الحكمي لم يختبر بصورة فعلية في أول مشاركة رسمية له مع الفريق .

وكان الشوط الثاني أكثر سخونة وإثارة للأعصاب بين الفريقين إضافة إلى أن حكم اللقاء عبد الهادي با حزيم كان سخيا جدا في منح لاعبي النجم 8 كروت صفراء وبطاقة حمراء كانت من نصيب اللاعب إبراهيم الوجيه وكأنه تأثر بحكم لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة قبل يومين فيما يتعلق بمنح الريال ثمان بطاقات صفراء وبطاقة حمراء لراموس .

وفي لحظة توهان من خط الظهرالنجماوي وصلت الكرة عرضية من عبد الجبار المنتصر إلى محمد العنبري الذي كان وحيداأمام المرمى بدون مراقبة ليسكنها الشباك تأكيدا لاستمرارية الأخطاء الساذجة التي ترتكب من اللاعبين في كل مباراة والتي تتسبب بولوج الأهداف في لحظة استرخاء وكأن لاعبي النجم لا يمكنهم الصمود طيلة المباراة .

وعقب اللقاء حاول بعض جمهورالملعب الاعتداء على حكم اللقاء وتدخل أفراد أمن الملعب بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء لحماية الحكم .

بهذه الخسارة يظل نجم سبأ محتلا ذيل الترتيب بنقطة يتيمة , فيما رفع شعب صنعاء رصيده إلى ثمان نقاط متقدما للمركز الثامن .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024