الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:39 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ازدياد تفشي هجمات الفيروسات الالكترونية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


ازدياد تفشي هجمات الفيروسات الالكترونية

الخميس, 06-مايو-2004
المؤتمر نت - يشير مصطلح (فيشنغ) Phishing الى إحدى الهجمات الفيروسية الالكترونية التي تخترق شبكة الانترنت عبر البريد الالكتروني وتتسلل الى البيانات المعلوماتية المالية الخاصة بالمستخدمين من قطاعات الأعمال والافراد على حدٍ سواء. وتخترق (فيشنغ) شفرة الدخول، حيث تتسلل الى المعلومات الشخصية (PINs) وغيرها من المعلومات المؤمنة الاخرى، وتقوم باستخدام هذه المعلومات فيما بعد بقصد النصب والاحتيال.
وقال باتريك حياتي، المدير الإقليمي لشركة (نتوورك آسوشيتس) Network Associates في منطقة الشرق الاوسط: (لقد لاحظنا في الآونة الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في حكم هجمات (فيشنغ) او الهجمات الفيروسية الاخرى التي تخترق أنظمة الحماية الخاصة بشبكة الانترنت للتسلل الى البيانات المعلوماتية المالية لمؤسسات الاعمال).
وأشارت دراسة حديثة نشرتها جمعية مكافحة الهجمات الفيروسية (APWG) مؤخراً الى اختراقات الهجمات الالكترونية الفيروسية التي تجتاح بيانات المعلومات الى تزايد معدلات هذه الهجمات بصورة ملحوظة في شتى أنحاء العالم. وسجلت الدراسة 176 هجمة فيروسية حديثة خلال شهر يناير الماضي، اي بمعدل 7.5 هجمة فيروسية في اليوم الواحد، وبذلك وصلت نسبة زيادة عدد هذه الاختراقات الى 25 بالمائة بالمقارنة مع الإختراقات الحاصلة خلال شهر ديسمبر الماضي 2003.
وقد تبنت (نتوورك آسوسيتس)، المتخصصة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات الخاصة في حماية الأنظمة الالكترونية استراتيجية لإطلاق الأدوات والبرامج المتطورة التي تكفل الحماية ضد كافة المخاطر التي تهدد الأجهزة المعلوماتية والأنظمة الشبكية لقطاع المستخدمين من شركات الاعمال والافراد. وابتكر قسم الأبحاث التكنولوجية في شركة (ماك أفي) McAfee حلولاً متطورة لحماية الأنظمة التكنولوجية، من ضمنها نظام (انتي فيشنغ) (Anti -Phishing) المتطور الذي يصد المخاطر الأمنية التي تهدد هذه الأنظمة مثل عمليات الاختراق والفيروسات والقرصنة. ويخدم هذا النظام كافة المستخدمين من قطاعات الأعمال والأفراد.
وقد طور قسم الأبحاث في (ماك أفي) مؤخراً نظام حماية جديدا لتجنب الاختراقات الفيروسية، ويدعى هذا النظام المبتكر بـ(ورقة الإرشادات) وهو يزود المستخدمين بالإرشادات والخطوات اللازم اتباعها لمحاربة هذه الفيروسات التي تتمثل برسالة إلكترونية اعتيادية، وما أن يفتحها المستخدم حتى تتسلل الفيروسات وتحدث أضراراً بالغة. وقد ابتكرت (ماك أفي) منظومة متكاملة من أدوات حماية الأنظمة والشبكات المعلوماتية، تتيح التخلص من كافة الرسائل الالكترونية الحاملة للفيروسات بصورة تلقائية.

المصدر : اليوم الالكتروني
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024