الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 11:46 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
شعب إب يلتقي التلال العدني في قمة بطولة الدوري اليمني غداً الأحد



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


شعب إب يلتقي التلال العدني في قمة بطولة الدوري اليمني غداً الأحد

السبت, 08-مايو-2004
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف - يشهد ملعب الحبيشي بمدينة عدن الساحلية غداً الأحد لقاء قمة بطولة الدوري اليمني الممتاز لكرة القدم، والتي تجمع التلال العدني (36 نقطة) صاحب المركز الثالث مع ضيفه المتصدر شعب إب (42 نقطة) في ختام الجولة قبل الأخيرة من البطولة الرسمية الأولى باليمن.
وتكتسب هذه المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين؛ حيث يطمح التلال إلى تعويض إخفاقه في الجولة قبل الماضية التي صعبت من مهمته للمنافسة لإحراز اللقب الغالي، وكذا تعزيز رصيده النقاطي على أمل الحصول على وصيف البطولة.. فيما سيدخل شعب إب هذه المواجهة العصيبة بكل قوة لكسبها، لأنه إذا فاز سيعلن عن نفسه بطلاً للمرة الثانية على التوالي، وسيثأر من التلال الذي هزمه في أرضه في دور ذهاب الدوي.
فيما يحل أهلي صنعاء (38 نقطة) وصيف المتصدر ضيفاً ثقيلاً على الشعب الحضرمي (23 نقطة) في المركز التاسع. وكان هذا اللقاء مقرر له أن يكون يوم أمس الجمعة لكن تم تأجيله بغرض أن تكون بنفس الوقت مع لقاء شعب إب والتلال.
وسيحاول أهلي صنعاء خلال لقائه شعب حضرموت مواصلة مطاردته وملاحقته لانتزاع الصدارة على أمل تعثر المتصدر شعب إب في لقائه مع التلال.
وكانت منافسات الجولة الواحدة والعشرين قبل الأخيرة أفتتحت أمس الجمعة بأربعة لقاءات كروية؛ حيث كشر فريق صقر تعز عن أنيابه في الرمق الأخير من منافسات الدوري، وسحق ضيفه أهلي الحديدة بأربعة أهداف مقابل هدف. سجل أهداف الصقر نجمه الإثيوبي اردنواس ثلاثة أهداف، ومواطنه أنور ياسين، في حين أحرز هدف أهلي الحديدة لاعبه طلال محسن.
بهذه النتيجة الكبيرة ضمن الصقر البقاء في دوري الأضواء ممثلاً وحيداً لمحافظة تعز رافعاً رصيده إلى (23 نقطة) متقدماً للمركز الثامن مؤقتاً. في حين يظل الأهلي الساحلي بنقاطه (17) قابعاً في مؤخرة الدوري معمداً هبوطه إلى الدرجة الأولى. في حين تصدر نجم الصقر الإثيوبي "أردنواس" صدارة قائمة الهدافين برصيد (16 هدفاً) بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه هداف التلال فتحي جابر.
وفي المدينة الساحلية الحديدة حقق فريق الهلال فوزاً ثميناً على ضيفه 22 مايو بهدف وحيد سجله نجمه صالح الشهري.. رافعاً الهلال رصيده بهذا الفوز الصعب إلى (33 نقطة) في المركز الخامس.. في حين يتوقف 22 مايو (27) نقطة في المركز السابع.
وفي العاصمة صنعاء مُنيَ شباب البيضاء بهزيمة ثقيلة قوامها أربعة أهداف من مضيفه وحدة صنعاء.. ليعزز الوحدة رصيده بهذا الفوز الكبير إلى (36نقطة) في المركز الرابع، بينما تجمد الشباب عند الرصيد (28نقطة) في المرتبة السادسة.
فيما حقق فريق حسان أبين فوزاً كبيراً على مضيفه اليرموك الصنعاني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.. رافعاً حسان رصيده بهذا الفوز الثمين إلى (19نقطة) متقدماً إلى المركز قبل أخير القائمة، ويحتاج إلى معادلة صعبة للهروب من شبح الهبوط.. في حين توقف اليرموك عند رصيده السابق (22 نقطة) متراجعاً للمركز العاشر، ومهدداً للهبوط إذا خسر مباراته الأخيرة في البطولة، وفاز حسان.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024