الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:46 م - آخر تحديث: 07:34 م (34: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مليون طفل ضحايا سوء التغذية الحاد في اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


مليون طفل ضحايا سوء التغذية الحاد في اليمن

الإثنين, 28-مايو-2012
المؤتمرنت - سالم النهدي - أقام مكتب اليونيسيف بعدن دورة تثقيفية لإعلاميي محافظة ( عدن ، لحج ، أبين ) للتعريف بأهمية مراكز الخدمة الإجتماعية المتواجدة في المستشفيات والمجمعات الصحية الحكومية، وأشار الدكتور جميلة هبة الله مسؤولة مكتب اليونيسف بعدن إلى ان مشروع الرعاية الإجتماعية للأطفال المصابين بسوء التغذية قد تم تدشينه منذ عام 2006م وانه يمارس دوره بشكل متواضع، وأن هناك عوائق جمّه رافقت عمل المشروع وهي تفاعل الجهات الرسمية وعدم تفاعل الإعلام الرسمي.

وتأتي هذه الدورة التثقيفية للأخوة الإعلاميين لكي يرسلوا رسائل عبر التلفزيون والإذاعة والمواقع الالكترونية والصحف، وتأتي هذه الدورة لأهميتها من حيث نشر الوعي بين الأمهات وأولياء الأمور بأهمية مراجعة مراكز الرعاية الاجتماعية للأطفال حتى لا يصابوا بسوء التغذية بشقيه ( الحاد الوخيم، الحاد المتوسط )، وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام ( 28/5 – 30/5/2012م).

وكشفت منظمه اليونسيف أن اليمن يعد ثاني أسوء بلد في العالم من حيث سوء التغذية، وهناك ما يقرب من مليون طفل ضحايا سوء التغذية الحاد، والذي يعتبر من أبرز مسببات الوفاة بين الأطفال.

وحددت اليونسيف أن قرابة 58% من سكان البلاد يعانون من سوء تغذية مزمن، وأن هناك أكثر من 5 ملايين من البنين والبنات لا يحصلون على مياه آمنة للشرب أو صرف صحي ملائم.

ويقدر أن هناك أكثر من 2.5 مليون طفل خارج المدرسة، كما أن كل طفل في اليمن تقريباً تأثر من أعمال العنف بشكل عام.

وأوضح ممثل منظمة اليونيسف في اليمن، جيرت كابيليري، أن "هناك حاجة ملحة للقيام بمساعدات عاجلة لقرابة 13 مليون طفل والذين يشكلون أكثر من نصف سكان اليمن."

ودعا المجتمع الدولي للعمل مع الحكومة اليمنية لتحديد الخيارات المناسبة في الخطة الانتقالية للفترة 2012-2014، "مع إعطاء أولوية قصوى - لقضية مكافحة سوء التغذية، لا سيما ونحن نقترب من موسم الجوع والإسهال في شهر يونيو القادم".

وأشار السيد كابيليري في بلاغ صحفي أن الأزمة خلال العام الماضي فاقمت معدلات سوء التغذية الحاد، حيث وصل في بعض المناطق إلى ما هو أبعد من مستوى الطوارئ العالمي.

ورحبت اليونيسف بنتائج اجتماع أصدقاء اليمن الذي عقد في مدينة الرياض مؤخرا وخاصة ماتناوله الاجتماع حول الأوضاع الإنسانية المتردية في البلاد.

وأشادت منظمة اليونيسف بالمشاركين وخاصة تلك الدول التي تواصل تقديمها لتعهدات هامة من أجل إستمرار مواجهة الأزمة بشكل أكثر حزما وأكثر جرأة، مشيرة إلى أنه "حان الوقت للعمل من أجل ضمان إحداث تغيير فوري وفعلي في حياة الشعب اليمني وخاصة في أوساط الفئات الأكثر ضعفا".

وأبدت اليونسيف تفاؤلها لإجتماع المجموعة الاستشارية المزمع عقده أواخر يونيو باعتباره من الحوافز المهمة لتحسين الوضع في البلاد، مؤكدة إلتزامها وشركائها "بالعمل مع الحكومة للقيام بإجراءات فعالة الآن ودونما أي تأخير".
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024