الإثنين, 15-يوليو-2024 الساعة: 07:43 ص - آخر تحديث: 07:23 ص (23: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
حكومـة بامُـدوخ .!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


حكومـة بامُـدوخ .!

الإثنين, 13-أغسطس-2012
جميل الجعدبي - دعوة رئيس الحكومة للتخلي عن التسوية السياسية انقلابا علنيا على المبادرة الخليجية وتحديا لقرارات مجلس الامن وهذا لانه كان يعتقد ان رعاة المبادرة والمبادرة الخليجية تمنحه حصانة لمعاقبة الشعب جماعيا ونهب المال العام وانتهاك القوانين ولذلك ظل باسندوة يتغنى بالمبادرة الخليجية منذ جاءت به الى كرسي المسئول الثاني في اليمن ..
ومن الطبيعي ان تصبح المبادرة الخليجية لدى باسندوة اليوم (كخة) لان رعاة المبادرة لن يقبلوا ان تمارس حكومة باسندة الفساد المالي والاداري برعايتهم ولان هذه الحكومة خيبت امال الشعب اليمني ورعاة المبادرة الخليجية والاشقاء والاصدقاء بفشلها الذريع في تحقيق أي تقدم ملموس متعلق بالخدمات الأساسية للمواطنين ، وفشلت في اعداد برنامج انعاش اقتصادي قادر على تحفيز رعاة المبادرة والاشقاء والاصدقاء لعقد مؤتمر المانحين والوفاء بوعودهم لمساعدة اليمن .
فمن الطبيعي اليوم ان تكون المبادرة الخليجية (كخة) عند باسندوة لانها لم تأتي بمخرجات مؤتمر المانحين من المساعدات المرتقبة الى (جيب ) باسندوة و(المافيا) التي تدير الحكومة من وراء باسندوة .
واما حديثه عن العودة لما يسميه( الحسم الثوري ) فهو عودة للمزايدة كما وصف هو بنفسه شعارات الحسم الثوري عبر ( قناة العربية في 10 يناير من العام الجاري ) ..
وليس جديدا ان يبرر باسندوة اخفاقات وفشل حكومته بما يسميه النظام السابق وبقايا النظام فقد دأب على ذلك باستمرار وحكومة باسندوة هي الحكومة الاولى في العالم التي عقدت اجتماع طارئ لمناقشة ماسمتها حملات دعائية تشهيرية قالت انها تستهدف تاريخ باسندوة النضالي على خلفية انتقادات اعلامية على اداء الحكومة خلال الفترة الماضية .
هذه حكومة ( مدوخة ) فعلا فهاهو اليوم عمنا باسندوة يعتبر ( الإضرابات والاحتجاجات والمطالب الحقوقية لبعض الموظفين في بعض المؤسسات الحكومية ) يعتبرها ابتزاز للحكومة ومحاولة لافشالها في أداء مهامها, وقد كانت هذه الاحتجاجات بالامس (ثورات مؤسسات ) جاء باسندوة اصلا الى الحكومة على ظهرها ..!
هذه الحكومة لايبدو انها تشعر بالخجل ابدا فهاهي تغالط نفسها وتستخف بعقول الناس وتخادع رعاة المبادرة كما جاء في حديث باسندوة الارتباكي والذي تحدث فيه (عن الدفع بأعمال تخريبية استهدفت خطوط الكهرباء، وقطع أنبوب النفط بغرض محاصرة الموارد التي تعتمد عليها الحكومة في تمويل الميزانية العامة).
وهنا نقول لرئيس حكومة الاخفاق الوطني : لماذا لم ينفذ وزارئك في وزارة الداخلية والكهرباء والعدل توجيهات رئيس الجمهورية في مايو من العام الجاري والتي وجه فيها باعداد ملفات قانونية لمهاجمى خطوط الكهرباء والنفط ومحاكمتهم كمجرمين ؟ لماذ لم تفعل ذلك يارئيس الحكومة وقد حظيت بالدعم الشعبي والرئاسي والدولي ..!! و لماذا لم تنجز حكومتك الدراسات المطلوبة والتي كان من الممكن تقديمها للمانحين وأصدقاء اليمن ؟
اصمت ياعم باسندوة بحجر الله ولا تتحاكي الا يوم العيد .. وكفاية فضائح وبهذلة واهانة لليمن واليمنيين ..!
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024