الخميس, 25-يوليو-2024 الساعة: 03:45 م - آخر تحديث: 03:20 م (20: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المتعجلون من حجاج بيت الله الحرام يغادرون اليوم مكة المكرمة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


المتعجلون من حجاج بيت الله الحرام يغادرون اليوم مكة المكرمة

الأحد, 28-أكتوبر-2012
المؤتمرنت - بدأ اليوم حجاج بيت الله الحرام من المتعجلين مغادرة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تطبيقاً لقول الله تعالى (( فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه )) .وعبر ضيوف الرحمن عن سعادتهم بما من الله به عليهم من أداء نسك الحج بكل يسر وطمأنينة بفضل الله ،ثم بفضل ما وفر لهم من الخدمات المتكاملة والرعاية الشاملة التي احاطتهم به الأجهزة المعنية بخدمة الحجاج .

وحسب وكالة الانباء السعودية فقد هنأ الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية حجاج بيت الله الحرام الذين توافدوا من كل أنحاء العالم ليؤدوا هذه الفريضة على سلامتهم .

و ذكر أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الإمارة بمنى ، وحضرته وسائل الإعلام المحلية والدولية وبعثات الحج الإعلامية بعض الأرقام عن أعمال الحج ، حيث أوضح أن هناك ما يزيد عن 120 ألف رجال أمن في القطاعات الأمنية في خدمة ضيوف الرحمن ، إضافة إلى 10.000 آلية و 25 طائرة عامودية للدفاع المدني ، و20 طائرة عامودية للأمن العام ، يعمل بها 360 طيارا وفنيا ، إضافة الى 30 ألف كاميرا للمراقبة و100 دورية أمنية متجولة ، و 200 مركز أمني .

واستعرض المسئول السعودي جهود هيئة الهلال الأحمر السعودي التي أقامت 152 مركزا للهلال الأحمر ، ووفرت 510 سيارة إسعاف ، و 400 طبيب وإخصائي مساعد ، و ست طائرات إسعاف جوي ، كما عالجت حتى يوم أمس 4 آلاف حاج ومصاب في منى وعرفات .

وقال : لقد شارك في خدمة ضيوف الرحمن في هذ1 العام 4500 كشاف في ثمان معسكرات ، وتم أرشاد 25 ألف حاج في عرفات ومنى .

واضاف : كما ذكرت لكم قبل بدء اللقاء أن عدد الحجاج في هذا العام وبحسب مصلحة الإحصاء كان 3 مليون و 161 ألف حاج في هذا العام ، وفي الحقيقة هناك إحصاء آخر ، أو تعداد آخر من منشأة جسر الجمرات يبين أنه قد مر من فوق منشأة جسر الجمرات في أول يوم من الرجم في هذا العام ( يوم العيد ) أكثر من 3 ملايين و 657 ألف حاج ، هناك فارق كبير في التعداد ،وأنا أعتقد أن الرقم كبير جداً ، وهو قريب جداً من أربعة ملايين حاج في هذا العام .

مشيرا الى وجود زيادة كبيرة جداً من الحجاج غير النظاميين ، الذين لا يحملون تصريحاً ، وهم بالذات سبب الافتراش ، وهم سبب الكثير من المشاكل التي تحدث في الحج ، ومعظم هؤلاء من المقيمين في المملكة وغير سعوديين .

وأضاف: ومع هذه الزيادة في الأعداد التي لم تكن محسوبة أصلاً ؛لأنها غير نظامية ، لكن الأمور ولله الحمد سارت بشكل جيد ، ويعد موسم حج هذا العام أنجح المواسم التي مضت ، ونرجو من الله سبحانه وتعالى أن يتم الأمر على خير ، وأن لا نشهد في هذا اليوم أي تكدس في الحرم .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024