الإثنين, 15-يوليو-2024 الساعة: 08:23 ص - آخر تحديث: 07:23 ص (23: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين فعاليات المراكز الصيفية والكشفية بالبيضاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تدشين فعاليات المراكز الصيفية والكشفية بالبيضاء

الثلاثاء, 16-يوليو-2013
المؤتمرنت-البيضاء- محمد المشخر - دشنت بمحافظة البيضاء يوم أمس"الإثنين" فعاليات أعمال المراكز الصيفية والشبابية والكشفية والطلابية للعام الجاري 2013م والتي تستمر لمدة شهر وتستهدف أربعة آلاف شاب وشابة تحت شعار (معا لتعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية).

وأدلى نائب محافظ البيضاء الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ناصر الخضر حسين السوادي، بتصريح حث فيها المشاركين والمشاركات على أهمية الاستفادة المثلى من برامج وأهداف هذه المراكز في تحصين الشباب ضد الأفكار الهدامة وغرس الولاء الوطني في نفوس المشاركين وصقل مهاراتهم وإبداعاتهم الأدبية والعلمية والرياضية والفنية.

وبين الخضر بأن هذه المراكز الصيفية تم الإعداد والترتيب الجيد لها منذ فترة وتوفير كافة الأجواء والمناخات المناسبة لتنفيذها وتشجيع الطلاب والطالبات للالتحاق بها للاستفادة من الإجازة الدراسية فيما ينفعهم.

داعياً المشرفين على المراكز الصيفية بأن يكونوا عند مستوى المسؤولية في أداء مهامهم المناطة بهم بما يحقق الأهداف المرجوة منها.. لافتا إلى ضرورة تكاتف جهود القائمين على المراكز لإنجاح فعالياتها والاستفادة من جوانب القصور التي رافقتها خلال الأعوام السابقة وتعزيز الإيجابيات بما يكفل نجاح الأنشطة الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة منها. وإعدادهم إعداداً روحياً وفكرياً وسياسياً من خلال البرامج المختلفة بجميع المراكز الصيفية بمديريات محافظة البيضاء.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة البيضاء رئيس للجنة الفنية بالمحافظة الأخ عبدالله أحمد الثرياء إلى أن إقامة هذه المراكز تهدف إلى القضاء على أوقات الفراغ لدى الشباب والشابات واستغلالها في اكتشاف المواهب والمهارات لديهم وتنمية قدراتهم المختلفة وتعميق الولاء الوطني في نفوسهم بعيداً عن الأفكار الهدامة.

مشيرا إلي أن المخيمات والمراكز الصيفية التي بدأت أمس الأول وتستمر لمدة شهر كامل بمشارك فيها أربعة آلاف شاب وشابة من عموم مدارس مديريات محافظة البيضاء يوزعون على 8 مراكز صيفيا وكشفية وتلك المراكز المعتمدة حسب خطة وزارة الشباب والرياضة ومنها مراكز رياضية وكشفية وتحفيظ القران الكريم وشبابية تخصصية ونوعية كمراكز الحاسوب واللغات والمهارات الشبابية والتنمية البشرية.. وكذلك ستشمل تنظيم العديد من الندوات والمحاضرات الدينية بالإضافة إلى دورة تقوية في المواد التعليمية المختلفة.. لافتا الى دور هذه المراكز في غرس قيم الوسطية والاعتدال ونبذ ثقافة التعصب الأعمى والعمل على كشف مواهب الشباب المبدعين والمتفوقين بمديريات محافظة البيضاء .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024