الأربعاء, 24-يوليو-2024 الساعة: 09:35 م - آخر تحديث: 09:22 م (22: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
فوضى الاخوان تهدد السعودية والامارات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


فوضى الاخوان تهدد السعودية والامارات

الثلاثاء, 30-يوليو-2013
محمد انعم - تبدو ملامح النظام العربي الجديد غير واضحة حتى الآن، فلابد لبعض القوى المتصارعة سراً وعلناً ان تحسم المعركة او تنسحب من الحياة السياسية وتضاف الى رفوف متاحفنا ضمن مجموعة عِبَر التاريخ وما اكثرها، واقل من يتعظون بذلك..

المدهش في هذه المعركة الضارية هو دخول السعودية والامارات والكويت والبحرين كطرف فيها بشكل واضح، الامر الذي يجعل المشهد اكثر اثارة رغم ان القاتل والمقتول هم اخوة فيما العدو الحقيقي يتربص بأمتنا شراً ويقف متفرجاً وفي قبضته القدس وأرض الرباط..

تنظيم الاخوان المسلمين مثله مثل تنظيم القاعدة اعلنوا موقفهم بشكل واضح، وصاروا يعتبرون ان عدوهم الاول المملكة والامارات والكويت وغيرها من دول الخليج لأنها شاركت في اسقاط نظام الاخوان في مصر عبر ذلك الدعم السياسي والمالي والمعنوي الصريح والذي جعل موقف صانع القرار الامريكي والغربي حتى اللحظة لا يختلف كثيراً عن موقف دول الخليج..

وهكذا نجد ان الموقف الخليجي من ثورة مصر جاء بمثابة اعلان حرب على الاخوان في كل دول العالم وهذا تطور خطير في علاقة الاخوان مع دول تعد مراكز مالية ودينية وتمتلك نفوذاً سياسياً لا يمكن الاستهانة به.. بالتأكيد ان موقفاً كهذا هو توجه لإنهاء الحرب التي يخوضها الاخوان بضراوة ضد دول الخليج منذ اكثر من عامين.. واذا استمر الاخوان في هذه الحرب فإنهم سيجدون انفسهم بعد اشهر إما في كهوف تورا بورا أو داخل سراديب سرية تحت رمال صحراء الربع الخالي ليخوضوا معركة الاحزمة الناسفة بعد ان فشلوا من تفجير ثورة غضب في السعودية كما خططوا ودفعوا بعناصرهم من مختلف البلدان للسفر اليها خلال شهر رمضان المبارك بدعوى اداء العمرة .. غير ان مخططهم سقط بخلع مرسي من مصر وحمد من قطر ..

هول الصدمة التي تعرض لها الاخوان في مصر جعلتهم يتصرفون بطريقة غبية ويتضح ذلك بنفس الخطاب المتشنج والانتحاري الذي تردده قياداتهم وقواعدهم ايضاً على مستوى العالم وهو خطاب كان له تأثير داخلي وخارجي كبير ويجد آذاناً صاغية طوال عام 2011م فقط ، وعندما يردد الاخوان اليوم نفس شعارات الصدور العارية وثورتهم السلمية المزعومة فانهم يرتكبون اخطاء قاتلة ضد انفسهم، وستثبت الايام أن الاخوان لن يخسروا مرسي ومصر ولكن سيحكمون على حركة الاخوان في العالم بالموت الحتمي، وهاهم يحفرون قبورهم بأيديهم غير مستوعبين للمتغيرات في الشارع العربي والغربي ايضاً..

أجزم ان المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ودولة الكويت والبحرين تعي جيداً، انها عندما اتخذت موقفاً سريعاً وبتلك الشجاعة لتأييد ثورة الشعب المصري ضد الاخوان فهي بذلك اوصلت عدة رسائل للعالم وللاخوان ايضاً..

ولعل اهم تلك الرسائل ان دول مجلس التعاون الخليجي لن تقبل ان تسقط اليمن في قبضة الاخوان مستقبلاً، لان في ذلك خطراً على امنها القومي ، كما ان التفكير بالتعايش كما كان عليه الحال في السابق اصبح مستحيلاً..

وهذا لا يعني ان الاخوان سيستسلمون بسهولة.. والمؤكد ان قادة دول الخليج يدركون جيداً ان دولهم مخترقة من قبل جماعة الاخوان والذين يتوغلون في الكثير من المفاصل المهمة في بلدانهم، مثلما يعرفون جيداً ان كل شحنات الاسلحة التركية الكاتمة للصوت والتي تم ضبطها في بلادنا كانت في طريقها للتهريب الى داخل بلدانهم ..

من الواضح ان دول الخليج بدأت تشعر بعد سقوط العراق وظهور المثلث الشيعي ان حدود امنها القومي يوجب عليها عدم السماح للإخوان بحكم مصر او اليمن.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024