الخميس, 22-فبراير-2024 الساعة: 01:38 م - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
نداء هام للرعايا اليمنيين .. اخوان مرسي يحاولون إحراق القاهرة من أجل الكرسي (فيديو)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من فيديو المؤتمرنت


عناوين أخرى متفرقة


نداء هام للرعايا اليمنيين .. اخوان مرسي يحاولون إحراق القاهرة من أجل الكرسي (فيديو)

الجمعة, 16-أغسطس-2013
المؤتمرنت -

تتواصل اعمال العنف في العاصمة المصرية القاهرة في وقت أكد المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية والقائم بأعمال السفارة اليمنية في القاهرة السفير محمد الهيصمي أن جميع الرعايا اليمنيين في جمهورية مصر العربية من أبناء الجالية والطلاب الدارسين والزائرين بخير وبحالة جيده ولم يتعرضوا لأي مكروه.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن السفير الهيصمي قوله: أن السفارة اليمنية بالقاهرة قد شكلت غرفة عمليات وطوارئ خاصة تعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة لاستقبال الاتصالات والاستفسارات من قبل اليمنيين ولتقديم أي مساعدات أو عون يحتاجها الرعايا اليمنية في القاهرة وعموما المحافظات المصرية.

وأشار القائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة إلى إننا في السفارة نحرص على متابعة أوضاع الرعايا اليمنيين في جمهورية مصر العربية الشقيقة نظرا لما تواجهه من ظروف استثنائية.. داعيا الرعايا اليمنيين في القاهرة الالتزام باحترام النظام والقانون والتعليمات التي تصدرها السلطات المصرية، وتحديداً فيما يتعلق بإعلان حالة الطوارئ وملازمة محل إقامتهم إلى حين استقرار الأوضاع وعودتها إلى الحالة الطبيعية وذلك حفاظا على أمنهم وسلامتهم.

وواصل أنصار جماعة الإخوان المسلمين في مصر اليوم مخططهم لإحراق القاهرة الكبرى حيث أصابوا 23 من أفراد الشرطة وأهالى الأزبكية فى الاشتباكات الدائرة الآن بين الأهالى وقوات الشرطة من ناحية وجماعة الإخوان من ناحية ثانية، وتزايد تبادل إطلاق النار بين الطرفين.

وحاول الأهالى الاستعانة بالإسعاف لنقل المصابين بسبب غلق كافة الطرق المؤدية لموقع الاشتباكات، ناشدوا الجيش التدخل لإنقاذهم وحمايتهم من اعتداء الإخوان عليهم وعلى القسم.

وحلقت منذ قليل طائرات هليكوبتر أعلى قسم الأزبكية برمسيس، فى ظل اشتعال حدة الاشتباكات بين قوات الشرطة وأنصار الإخوان، وتزايد تبادل إطلاق النار بين الطرفين.

ونشبت اشتباكات ظهر اليوم، الجمعة، بين أهالى منطقة بولاق أبوالعلا أعلى كوبرى ١٥ مايو ومسيرات لأعضاء الإخوان المسلمين، كانت متجهة إلى ميدان رمسيس وأطلق أنصار الإخوان النار على أهالى بولاق أبو العلا أعلى كوبرى ١٥ مايو.

وحسب (اليوم السابع) المصرية فقد أغلق أهالى منطقة بولاق أبو العلا كوبرى ١٥ مايو أمام المسيرات المؤيدة لمرسى التى كانت قادمة من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، والتى كانت تحاول التوجه لميدان رمسيس للانضمام إلى مسيرات أخرى تتظاهر بالميدان، فأطلق عناصر الإخوان الخرطوش على الأهالى لتنشب اشتباكات بين الطرفين.

وتسود حالياً حالة من الكر والفر فى محيط المنطقة بين الأهالى وأعضاء الجماعة، بعد سلسلة من الاستفزازات جرت الأهالى للاشتباك مع الإخوان.




كذلك وقعت اشتباكات ظهر اليوم الجمعة فى شارع التحرير بالدقى بين عناصر جماعة الإخوان وأهالى المنطقة عند مسجد أسد بن الفرات.

وكانت عناصر الإخوان يحاولون الخروج فى مسيرات من المسجد، إلا أن أهالى المنطقة منعوهم وتصدوا لهم خوفاً من قيامهم بأى أعمال تخريبية يحاولوا القيام بها.

فى الوقت نفسه، كثفت قوات الأمن تواجدها فى محيط ميدان النهضة بعد أن تحركت مسيرات للإخوان باتجاه الميدان لمعاودة الاعتصام به.






comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمناضل/ قاسم سلام الشرجبي ترجل من على صهوة جواده البعثي العروبي

22

محمد عبدالمجيد الجوهريقراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم

22

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024