الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:51 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الدراجات النارية.. عزرائيل ضباط اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


الدراجات النارية.. عزرائيل ضباط اليمن

الثلاثاء, 08-أكتوبر-2013
محمد أنعم - ببساطة يواصل جمال بن عمر بجدية تقديم تقاريره الى مجلس الأمن ولا يتحدث عن المذابح التي يتعرض لها الجيش والأمن اليمني.. بالتأكيد فهو يجوب شوارع صنعاء بسيارة مدرعة مثل امراء الحروب ولم يشاهد كيف تخترق المسدسات الكاتمة للصوت والقادمة من تركيا رؤوس الضباط في تقاطع شوارع العاصمة وعلى مقربة من مقر مؤتمر الحوار..

ايها المتحاورون.. عيدكم دراجة نارية.. يا رعاة المبادرة .. عيدكم دراجات نارية.. أما أعيادنا فقد اغتلتموها أنتم بصمتكم المريب تجاه الجرائم البشعة التي ترتكب في مختلف المناطق.. تحاوروا.. اختلفوا.. اتفقوا.. قسموا الوطن.. مزقوا اليمن.. بمشرط أصحاب الدراجة النارية.. أو دراجة القضية الجنوبية.. فقد فخختم كل شيء..

إذا كان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول : «لايزال المسلم في فسحة من دينه مالم يسفك دماً حراماً»، فعن أي قدسية ستكون للحوار ومخرجاته ودماء اليمنيين تسفك في كل مكان، أي تحاور وحشي هذا الذي يجري وسط برك من الدماء.. وماهي فسحتكم إذاً وأنتم تضعون وقراً في أذانكم أمام أصوات أسر الشهداء والجنود والضباط الذين يتساقطون يومياً.؟

احتفلوا بعيدكم وتناولوا ما لذ وطاب وتذكروا الدموع التي تذرفها اليمن بعد كل موكب جنائزي ان هناك صوتاً يرتفع وسط نحيب أمة يردد: العملية السياسية تسير دون توقف.. وبالمقابل الدراجات النارية لم تتوقف ايضاً.. تم ايقاف العمليات العسكرية واطلاق النار.. وفي الواقع دخل اليمنيون مرحلة التصفية بدلاً عن التسوية.. الحوار يتقدم الى الأمام.. ودماء الجنود والضباط تؤكد حرص كل الأطراف على الحوار ..

عيد.. بأية حال عدت .. ها هي مئات الرؤوس تسقط برصاص مسدسات كاتمة الصوت ولا أحد يتحدث عن هذه الجرائم.. اصبح المقدس عمود الكهرباء .. وصار الدم اليمني أرخص من الكوكا كولا..

عيدكم سعيد آلاء.. عيدكم سعيد خالد .. عيدكم سعيد صقر .. عيدكم سعيد فاطمة ..وكل احباب الله الذين اصبحوا في زمن السلم والحوار يتامى .. عيدكم سعيد يا أرامل شهداء الدراجات النارية ..ويا آباء وأمهات الشهداء.. تذكروا اننا في زمن حوار المنابر الذي حول اليمن الى مقابر ..

يا آل الغرباني.. والردفاني وذعفان.. يا آل البخيتي.. وآل الوهباني.. يا شهداء كل ايام الاسبوع وكل اشهر سنوات المرحلة «الانتقامية» حلقوا بأرواحكم بعيداً عن سماء اليمن ايضاً.. ابتعدوا حتى لاتسمعوا «طنين» المتحاورين.. ان روح العقيد عبد الوهاب عزام التي أزهقت قبل ايام تحلق في صنعاء وكل مدن اليمن وكذلك أروح العقيد علي الديلمي والعقيد أحمد محمد السهيلي، والعميد فضل الردفاني، والعقيد سمير الغرباني، وشهداء شبوة وأبين وتعز والبيضاء والمكلا وغيرهم..

للاسف طوال عامين لم يتم القبض على أحد من المجرمين.. وهذا يعني أنه إذا تم التمديد للحوار في ظل حصد الدراجات للأرواح بهذا الشكل المخيف فلن يصل الى جلسته الختامية إلاَّ جمال بن عمر.

صراحة لقد اظهرت الهيكلة للجيش والأمن ان التسريح والاقصاء والابعاد والاحالة المبكرة للتقاعد توجد مشاكل كثيرة لكن اتباع الهيكلة مع الدراجات النارية لن تفجر مشاكل حقوقية في المستقبل.. ووفقاً لاحصائيات امنية فان مايزيد عن 40 ضابطاً في جهاز الأمن السياسي وضباطاً آخرين في الجيش تم اغتيالهم بمحافظة حضرموت فقط.

المفروض ان يطالب مؤتمر الحوار بإضافة وزير للحكومة وعن طريق جمال بن عمر يختص بشؤون ضحايا الاغتيالات، على الأقل يكون مختصاً بمتابعة أرقام القتلى الذين لم يعد بإمكاننا حصرهم..
وحسبنا الله ونعم الوكيل..
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024