الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:05 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
قبائل حضرموت ليست بحاجة لتنظيراتكم .!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


قبائل حضرموت ليست بحاجة لتنظيراتكم .!!

الأربعاء, 12-مارس-2014
صلاح احمد العجيلي - * استنكر الكاتب المعروف مصطفى راجح في مقال له نشر في أحدى المواقع الالكترونية الإخبارية والذي جاء تحت عنوان "النسخة" الجنوبية من (الرئيس، الشيخ) استنكر فيه قبول حلف قبائل حضرموت التحكيم واستلام "العدال" التي قدمتها الدولة كضمان تنفيذ الحكم الذي يصدر في 15 مارس الجاري من قبل الحلف ومقادمة قبائل الحموم في قضية مقتل الشيخ الشهيد /سعد بن حمد بن حبريش العليي في 2 ديسمبر 2013م في سيئون وكذلك في قضايا ومطالب حلف قبائل حضرموت المحددة سلفاً وقال: أن الهجر والتحكيم في قضية مقتل الشيخ "بن حبريش" يمثل أهدار لقيم الدولة والقانون ووصف الرئيس عبدربه منصور هاري بأنه يتصرف كشيخ قبيلة وليس كرئيس دولة!!

* مصدر الاستغراب والاندهاش لدى الزميل راجح أنه يبعثر أموال الدولة؟! وأضاف أنه يستنكر صمت المثقفين والكتاب في حضرموت لهذا المسلك الذي يثير شكوكاً حقيقية /حسب وصفه/ من ادعاءات بمدنية الجنوب وهي الصفة التي يتصف بها الجنوب وأبناء حضرموت.." أنتهى.

* يبدو أن زميلنا راجح أراد من الرئيس أن يذبح الأعراف القبلية والتقاليد الأصيلة لقبائل حضرموت التي عملوا جاهدين خلال فترات الحكم الشمولي على طمسها تماماً ومحاربتها، ولسنا بحاجة إلى التذكير بما حصل لعدد من قبائل حضرموت وعلمائها ونشطائها وهم كثر نذكر منهم فقط على سبيل الاستشهاد /المناضل علي بن سالم الغرابي الملقب ب"باصرة" وكيف آلت نهايته للأسف الشديد.

* الحقيقة أننا نعلم مسبقاً بأن أي قبول للتحكيم لن يرضى به "الرفاق" ومنهم من وصف "حلف قبائل حضرموت" بأقذع الأوصاف والنعوت وصلت حد التخوين وبيع الدماء الطاهرة الزكية ، والحقيقة التي ازعجت الكثير من أمثالهم هو مجرد القبول بالتحكيم , الذي مثل لهم نكسة , بل وضربة قاصمة وجهها لهم الرئيس عبدربه منصور هادي، والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلةً بالأخ المحافظ خالد الديني عافاه الله وشفاه, من العارض الصحي الذي الم به مؤخرا, وكذلك فضيلة الشيخ العلامة /عبدالرحمن باعباد وآخرون من المخلصين لحضرموت واهلها.

نعم هذه الأطراف هي التي عملت مباشرة عقب توقيع الاتفاق بـ (48) ساعة فقط على تفجير أنبوب النفط في منطقة (عبول) شرق غيل بن يمين وكأنها تريد أيصال رسالة بأن هناك طرفاً آخر يلعب في الأثناء ولم يكن في مصلحته أن يتفق الناس ومن حيث المبدأ على آلية التحكيم أو يتفق الجميع حول مسألة واحدة فقط وهي مهمة جداً، وتأتي في المقدمة انها اهمية وضرورة الحفاظ على أمن واستقرار محافظة حضرموت, وتجنيبها صراعات هي في غناء عنها .

* إلى زميلنا راجح والآخرون : أتركوا قبائل ومثقفي حضرموت وشأنهم, لأنهم الأدرى بمصلحة محافظتهم، ويكفي مزايدات يا هؤلاء عافاكم الله....؟!
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024