الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:56 م - آخر تحديث: 12:26 م (26: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
لأجل حضرموت ..سنظل نقرع أجراس الخطر



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


لأجل حضرموت ..سنظل نقرع أجراس الخطر

الأربعاء, 09-أبريل-2014
صلاح العجيلي - تسيّد العبث والفوضى في محافظة حضرموت وعاصمتها مدينة المكلا , أمر لا يمكن أن ننكر وجوده ومحاولات الاحتكام إلى فوضى الشارع التي يلجأ إليها –البعض – لن تحقق مقدمات الخير والصلاح في محافظتنا الآمنة والمستقرة منذ سنوات عقود طويلة من السنين قد خلت من تاريخها .

بكل أسف نقولها لقد أصبحنا اليوم ولله الحمد على كل حال .. نصحوا صباح كل يوم جديد على خبر مفجع ، منذ 24 مارس الماضي صحونا على الخبر الفاجعة مقتل 20 جنديا من قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا ) في نقطة المضي شرق مدينة الريدة الشرقية , وبالأمس فقط سمعنا خبر مقتل المواطن (صلاح باوزير) في الشارع العام في مدينة روكب شرق المكلا , وقبلها بأيام قليلة فارقت الحياة امرأة شابة في وسط الشارع العام بمدينة المكلا - الوديعة – دون ذنب سوى أنها كانت عابرة في الشارع وطالتها رصاصة طائشة من أحد الشباب المتهورين الذين يحملون السلاح الآلي ويتجولون به في الشوارع العامة في المكلا .

تتزايد مظاهر العبث والفوضى والجرأة هذه الأيام في مدن حضرموت -في ظل غياب سيادة النظام والقانون و تفعيل الأجهزة الأمنية والضبطية – وكأنها تمضي وفقا لمخطط ممنهج - وتدار عبر أصابع خفية , نعم تمادى الأمر إلى أن وصل إلى اختطاف أعداد من الجنود والضباط في حضرموت , ولأكثر من مرة والاعتداء على سيارات المواطنين وبوجود أسرهم أحياناً ، ولن يتوقف طالما وان هناك -وسطاء جاهزون-للتفاوض والاتفاق على تبادل الأسرى , ولا نجد من ينكر على هؤلاء – البعض – أفعالهم (الشيطانية) التي لا يقرها شرع ولا دين ولا قانون ولا أعراف ولا تقاليد مرعية .

والخلاصة أننا سنورث لأنفسنا ولأولادنا - الويل والبثور وعظائم الأمور – وسنمضي لا محالة نحو الهاوية أو إلى المصير المحتوم , إن لم يتداعي رجال الدين و العلماء العقلاء والوجهاء والخيرون من أبناء جلدتنا لرفض واستنكار , هكذا فوضى وعبث بأمن واستقرار المواطن في حضرموت.

نورد هذا والمنظومة الأمنية العليا بكاملها متواجدة بيننا هذه الأيام في مدينة المكلا وتعقد اجتماعات ولقاءات متواصلة بعاصمة المحافظة بالسلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية … برئاسة الدكتور الأحمدي رئيس جهاز الأمن القومي والدكتور جلال الرويشان رئيس جهاز الأمن السياسي , و فضل القوسي قائد قوات الأمن الخاصة , وآخرون ,,,, بينما المواطن في حضرموت يتابع لقاءاتهم ونشاطهم اليومي , ويبحث عن أفعال حقيقية مترجمةً وقائع ملموسة على أرض الواقع لتعيد بناء ثقة المواطن بالأجهزة الأمنية وتبعث الحياة في روح عدد من تلك الأجهزة التي فقدت حيويتها منذ ثلاث سنوات مضت أو يزيد .

إن الاحتكام إلى أفعال الشيطان ليس من أفعال الحكماء والعقلاء والنبلاء من أبناء محافظة حضرموت ، بل هي أفعال الفاشلين في حياتهم وأدائهم والحالمين بحلول ربما من خلف الحدود الطبيعية للبلاد ، والساعين إلى خراب الوطن , وتدمير مقدراته والعمل على إقلاق سكينة حياة الناس البسطاء ، من خلال حرصهم على بث وزرع الفوضى والقتل واستمرار العبث بأمن واستقرار حضرموت وأهلها الأخيار ونجزم أن هناك عناصر دخيلة على حضرموت وأهلها هي من تقف خلف أعمال الفوضى والعبث المقصود في حضرموت . ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ….وحسبنا الله ونعيم الوكيل.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024