الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:37 ص - آخر تحديث: 02:37 ص (37: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
توظيف 2011م بأي ذنب ظُلموا ؟!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


توظيف 2011م بأي ذنب ظُلموا ؟!!

الجمعة, 16-مايو-2014
محمد الصاية أبو احمد - إنه منذ أن ولدتنا أُمهاتنا ونحن لا نعرف سوى أننا يمنيون من أب وأُم يمنيين وليس لنا جنسية أُخرى . وبما أن هناك قانون ودستور يمني يُطبق على الجميع دون استثناء إلا أن تعامل حكومة الوفاق معنا تجعل من البعض يشك في هويته وانتمائه الوطني ويقف متسائلاً : ألست يمني يتمتع بما له من حقوق ويعمل ما عليه من واجبات كبقية اليمنيين ؟! فلمــاذا إذاً يتم التفريق بين أبناء البلد الواحد ؟! وما ذنبنــا نحن حتى تتعامل الحكومة معنا بهذه المعاملة متجاهلة حقوقنا التي كفلها لنا الدستور والقانون ؟! أم أن الدستور والقانون قد رحل ولم يعد يحكمنا !!

إخواني القراء ... لست كاتباً أو مفكراً أو أديب لأنتقي الكلمات التي تعجبكم , لكني سأنقل لكم واقع مواطن مسكين التحق بكلية التربية والتعليم صبر وعانا الكثير أثناء دراسته إلى أن تخرّج وحصل على الشهادة مصحوبة بقليل من الفرح وبصيص من أمل في الحصول على الوظيفة ولو بعد حيــن ...... وبعد انتظار طال سنين بما فيها من تفاصيل معاناة لأحداث يومية قاسية وفي كل عام يذهب دون يأس لموقع الخدمة المدنية ليستبدل قيده بقيد جديد سائلاً من المولى أن يفك قيده ويمنّ عليه بوظيفة تستر حاله وتخفف عنه العناء والسفر للبحث عن لقمة العيش وليخرج ما تعلمه ويؤدي دوره في تعليم أبناءنا جيل المستقبل ..

وبفضل من الله جاءت اللحظة التي يسمع فيها خبراً أن اسمه نزل في الجريدة الرسمية ضمن أسماء من تم توظيفهم عـــام 2011م ... فرح كثيراً وأقبل على العمل بجد ونشاط وإخلاص يؤدي ما عليه في أكمل وجه لكنــه للأسف لم يحصل في المقابل على ما هو له من حقوق كفلها الدستور والقانون فأُصيب بيأس وإحباط نتيجة تجاهل الحكومة حقوقه ومماطلتها وكيلها بمكيالين فقد أعطت من تم توظيفهم 2012م حقوقهم كاملة بينمــا منعت تلك الحقوق عن توظيف 2011م ولا ندري ما الأسباب !!
صحيح أن بلادنا مرّت بأزمة سياسية ولكن ما علاقتنا بذلك ؟! فهل نحن توظيف سياسي ؟!!

الكلام كثير ومعاناتنا أكبر من أن توصف في أحرف وكلمات هُنا , لِذا فإننا ندعواْ كافة المسئولين والقائمين على حقوقنا مباشرة وعلى رأسهم فخامة المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والإخوة وزراء وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية ووزارة المالية أن يتقوا الله فينا ويرفعوا الظلم عنا , كمـا ندعوا كافة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المحلية والدولية وجميع الهيئات إلى الوقوف معنا لانتزاع حقوقنا المسلوبة والمهدورة منذ عام 2011م والمتمثلة في طبيعة العمل والتسويات والعلاوات وغيرها من الحقوق أسوة بقية زملائنا من الجمهورية اليمنية , فالمماطلة زادت عن حدها وبلغ الاستهتار في حقوقنا مداه ...
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024