الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 11:43 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ربيع الإخوان يزهر شوكاً



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


ربيع الإخوان يزهر شوكاً

الأحد, 18-مايو-2014
عبدالناصر المملوح - آن الأوان أن نعترف، نحن الذين كان لنا شرف عدم الالتحاق بها، أن (ثورة) الإخوان نجحت وأنها قد حققت خلال الثلاثة الأعوام من عمرها معظم أهدافها ولما تزل في المهد.
والمتبقي من الأهداف سيأتي –حتماً- مع نهاية العام الجاري 2014م عندما نقر –محلياً ودولياً- بالفشل وتفتيت الوطن، أكان ذلك بدستور مكتوب أو بسياسة الأمر الواقع ما لم تحدث المعجزة تلك التي لن تكون قبل أن نرى الرئيس هادي راغباً في أن يعينه الله سبحانه ويضع حداً للسياسات الكارثية لجماعة الإخوان والتي سبق وأن وضعت مصر الشقيقة على شفير الضياع، أو أن يبعث الله فينا (سيسياً) لديه النية في انتشال البلد.

لقد سقط النظام وبقي اللانظام يحكم...

أرقام قياسية مخيفة في كل ما هو سيئ؛ اغتيالات، قتل، خراب، دمار، نهب وسلب، تسيب وفساد، هو رصيد حكومة الإخوان أو ما تسمى مجازاً (الوفاق).

كنا نطالب الدولة بفرض سيادتها في جبال مران والنقعة بمحافظة صعدة، وكانت القاعدة أشباح تعيش وتتناسل في كهوف الجبال البعيدة، ولم تكن تُرى بالعين المجردة، إلا حين يكون النظر إليها من خلال حلفائها القبليين والعسكريين والدينيين أو ما يسمون في المجمل (الإخوان المسلمين).

كان خبر مقتل جندي وإصابة آخر بجروح طفيفة يتصدر اهتمامات وسائل الإعلام باعتباره كارثة، وكنا نشارك في مظاهرات بالشموع احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي لمدة نصف ساعة حتى أن إخواننا في الله أطلقوا على حكومة (مجور) اسم (طفي لصي).

اليوم.. في شارع الستين بأمانة العاصمة، قريباً من المكان الذي كان (الثوار) يؤدون صلاة الجمعة يمتد طابور طويل عريض من المركبات بمختلف أنواعها من (الهمر) إلى (التوك توك).. وطابور آخر (بشري) بينهم أطفال ونساء، يبيتون مساء اليوم كله، وكل أملهم الظفر بـ(20) لتر بترول قبل أن تعلن المحطة نفاد الكمية.

وفي أمانة العاصمة أيضاً، يخرج المواطن وكله قناعة بأنه قد لا يعود إلى منزله، ليس إيماناً بالله والقضاء والقدر، وليس لأنه مطلوب لأية جهة سياسية أو دينية وتريد اغتياله، ولكن لأنه قد يمر بالقرب من هذه المنطقة أو تلك لحظة الانفجار!! أو قريباً من نقطة أمنية تشتبه في مشيته.

الطامة هي أن الجرعة السعرية القادمة مجرد وقت، وأن الحكومة باعتراف وزير ماليتها لن تقوى على الصمود 3 أشهر قبل أن تعجز عن دفع رواتب الموظفين، وفوق ذلك، الحكومة تقر بالعجز والفشل، وتدهور الأوضاع، لكنها تعلن براءتها وتحمل الرئيس هادي تارة كامل المسئولية وتارة أخرى (النظام السابق) الذي تقول إنه قد طوى صفحته، فيما يظهر الرئيس هادي دوماً وفي حلقه غصة من حكومة باسندوة، ويعلن أيضاً هو الآخر عبر مصدر رئاسي عدم مسئوليته عن الجرعة.
*اليمن اليوم
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024