الأحد, 21-يوليو-2024 الساعة: 08:23 م - آخر تحديث: 08:13 م (13: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الشايف يشيد بدعم السعودية لليمن ويدعو لاجراء انتخابات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


الشايف يشيد بدعم السعودية لليمن ويدعو لاجراء انتخابات

الإثنين, 27-أكتوبر-2014
المؤتمرنت - أكد الشيخ محمد بن ناجي الشايف على اهمية الدور المحوري والمهم للمملكة العربية السعودية في دعم اليمن للخروج من أزمته الطاحنة .
وقال الشيخ الشايف في تصريح أدلى به لصحيفة السياسة الكويتية ان المملكة كانت ومازالت صاحبت اليد البيضاء في اليمن واسهمت في إنقاذه من مهاوي عدة وكان أبزها رعاية الصلح بين اليمنيين عام 1965م وصولا الى المبادرة الخليجية عام 2011م,فضلا عن تقديم الدعم السخى والمتواصل لليمن في مختلف المراحل والظروف , واستضافت على مدى سنوات طويلة ملايين العمال اليمنيين كما يتواجد فيها حاليا أكثر من اثنين مليون عامل يمني يعلون ملايين الأسر اليمنية .
مؤكدا ان العلاقات اليمنية السعودية على المستوى الرسمي والشعبي هي علاقات وطيدة ومتينة مستندة في ذلك الى السياق التاريخي والجغرافي و أواصر الأخوة والدم والقربى والجيرة والدين والعادات والتقاليد المشتركة ولن تستطيع أن تؤثر عليها أي قوى سياسية أو حركات دينية أو غيرها .

وأضاف ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اثبت حرصا أخويا كبيرا تجاه اليمن , ويمد يد العون والمساعدة لتجنيب اليمن ارضا وانسانا مآلات التشضي والاقتتال وانجاح المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية للوصول باليمن الى بر الامان سوى من خلال الجهود الدبلوماسية للمملكة في المحيط الإقليمي او الدولي , او تقديم الدعم المالي والعيني لمنع انهيار الوضع الاقتصادي في البلد .
داعيا جميع القوى في اليمن للتفاعل الجاد والبناء مع تلك الجهود الاخوية المخلصة .
مؤكدا ان انقاذ اليمن من الانزلاق نهو الهاوية هو مسؤولية ابنائها قبل ان يكون مسؤولية الأشقاء والأصدقاء .

وبشأن ما يقال عن تهديدات لحدود المملكة مع اليمن .. قال الشيخ الشايف ان المملكة العربية السعودية دولة كبيرة وقوية وقادرة على حماية حدوها , وان ما يقال عن تهديدات للمملكة هي مجرد أضغاث أحلام , وان الشعب اليمن بقبائله وكل شرائحه لن يسمح بأي إساءة للمملكة ولن يتنكر للجميل أبدا .

مشددا على ضرورة اللجوء الى الحوار لحل كافة القضايا على الساحة الوطنية والابتعاد عن لغة القوة والعنف والسلاح وارقاة الدماء لإنهاء تجلب المزيد من المأسي وتعمل على تعميق الجروح وتفاقم الأزمات التي أصبحت فوق طاقة اليمن وأبنائه التواقين إلى الأمن والاستقرار .
داعيا جميع القوى السياسية والاجتماعية للعمل على واد الفتنة وإيقاف الحروب العبثية التي ترفع اسم الدين في وجه الآخر وتزهق أرواح وتسفك دماء اليمنيين .

مبينا ان الشعب اليمني مسلم منذ ما قبل الف وأربعمائة عام ويعيش في حب وتسامح وانسجام وتعايش .. وان اليمنيين ليسو بحاجة لإسلام على أهواء او رغبات هذا الطرف او ذاك أو السقوط في مهاوي الفتنة الطائفية التي لن تعود على اليمن الا بالخسران الكبير والويل والثبور لان مثل هذه الحروب تجعل المنتصر مهزوم .. وتدخل البلاد في متاهات من القلاقل والعنف غير المنتهي .

واكد الشيخ الشايف ان كل طلقة رصاص تطلق في اليمن تحت شعارات طائفية او مذهبية او حتى اطماع سياسية , فهي تطلق على ما تبقى من رمزية للدولة والهوية اليمنية والنسيج الاجتماعي.
داعيا الرئيس عبدربه منصور هادي إلى سرعة إجراء الانتخابات البرلمانية والتهيئة لذلك .
وقال : علينا ان نستفيد من الدروس في الصومال والعراق وسوريا وليبيا فالسلاح لا يفتح الطريق الا الى الهلاك و علينا جميعا ان نتحلى بالشجاعة ونحتكم لصندوق الانتخابات , بدلا من الاستمرار بالمقامرة بالوطن .


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024