الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:30 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أموال الحج تقتل أطفال اليمن وسوريا؟!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


أموال الحج تقتل أطفال اليمن وسوريا؟!

الثلاثاء, 11-أكتوبر-2016
حدة حزام - لا! لم يعد السكوت ممكنا، السكوت على ما يجري في اليمن، صار جريمة وتواطؤا مع المملكة السعودية التي استباحت الدم اليمني.

ليس سوى في العراق واليمن، تستهدف مجالس العزاء والجنائز، ويقتل الأموات مرتين.

لن تكفي الانتقادات التي وجهها المجتمع الدولي للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية على اليمن منذ أزيد من سنة، ولا أحد بإمكانه تحديد الحصيلة التي خلفها القصف السعودي على صنعاء والمدن اليمنية الأخرى، منذ عاصفة الحزم وحتى قبلها.

إنها الحرب المنسية وتآمر المجتمع الدولي على أطفال اليمن، فالسعودية التي تترأس حقوق الإنسان في المنظمة الأممية، بموافقة الغرب المتآمر، مازالت تقتل الأطفال في اليمن، وتهدم بنيته التحتية والفوقية، ومازالت تدك البيوت على رؤوس سكانها، ولا أحد قادر حتى على إصدار بيان إدانة لما تقوم به هذه الدولة التي صارت تنافس إسرائيل في جرائمها ضد الإنسانية.

فبينما يكشر الإعلامان الغربي والعربي عن أنيابهما لإدانة ما يجري في حلب ويرفعان هاشتاغ ”حلب تحترق”، يدير الجميع ظهره إلى ما يجري في اليمن، خوفا من غضب آل سعود وحرمانهم من أموال النفط الملطخة بدماء أطفال اليمن.

فماذا يدفع بالسعودية لتدمير اليمن؟ هل حقا إعادة الرئيس ”الشرعي” إلى منصبه؟ وهل يقبل عبد ربه منصور هادي أن تدك بلاده بهذه الصورة ويقتل أبرياء في بيوتهم وفي مجالس عزاء، مثل ما حدث مساء السبت، مقابل منصب أو الشرعية مثلما يدعون؟!

أم أن المملكة تريد تغيير تاريخ اليمن السعيد، اليمن ذي الحضارة الضاربة في التاريخ، قبل أن يعرف آل سعود ومن قبلهم معنى الحضارة ومعنى العمران، ألم يكن اليمن هو الأول الذي عرف البناء بالطوابق في تاريخ الإنسانية؟

الكل يعرف أن المملكة لا تحارب المد الشيعي، ولا التواجد الإيراني في اليمن، بل تريد السيطرة على باب المندب، لتحكم التضييق على إيران وتتحكم في التجارة العالمية، وفي معابر النفط الإيراني، لكن لا أحد وخاصة مصر أو إيران ستسمح للملكة بالسيطرة على باب المندب، والسيطرة على أية منطقة استراتيجية كمضيق باب المندب، لا يتم بموافقة دولة ما حتى لو كانت تطل عليه مباشرة، وإنما بتوافق دولي، وهذا ما تريد السعودية وخلفها قطر فرضه على العالم بالقوة، وبمقابل استرخصته وهي التي تترأس مجلس حقوق الإنسان، حياة أطفال اليمن وشعبه.

فإلى متى ستبقى المملكة تعيث فسادا وجرما في اليمن وشعبه؟ فلا روسيا ولا إيران أو الصين ومصر ستقبل بتغيير موازين القوى في المنطقة والسماح للمملكة السعودية، المجرم العالمي الأول بعد إسرائيل، أن تحكم قبضتها على رقاب الشعوب.

على مسلمي العالم أن يتحدوا لسحب المناطق المقدسة من المملكة ودعم المطلب الإيراني بوضع البقاع المقدسة وتسيير مواسم الحج والعمرة من طرف سلطة مستقلة، ما دامت السعودية تستعمل مداخيل الحج وأموال المسلمين الذين يقضون طوال حياتهم يقتصدون ويحرمون أنفسهم لزيارة مكة والمدينة، ثم يستغل شقاء عمرهم وعرق جبينهم في قتل مسملين سواء في اليمن أو سوريا أو العراق أو حيثما تلاعبت المملكة بمصائر الشعوب؟!

فهل يعلم المسلمون أن أموالهم تذهب لشراء أسلحة وتذهب على شكل ودائع لدعم الاقتصاد الأمريكي الذي يسند ظهر إسرائيل؟!
• عن صحيفة الفجر الجزائرية
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024