الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:15 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
لتقوية المناعة.. عليك بالغذاء الصحي والرياضة والنوم وابتعد عن التدخين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مجتمع مدني


عناوين أخرى متفرقة


لتقوية المناعة.. عليك بالغذاء الصحي والرياضة والنوم وابتعد عن التدخين

الثلاثاء, 17-أغسطس-2021
المؤتمرنت - للأسف، حتى الآن لا توجد حبوب معجزة لتقوية جهاز المناعة على الفور حتى يتمكن من تحمل أي تهديدات، ولكن بعض العادات المتبعة قد تساعد على ذلك.

هناك عدة طرق فعالة لدعم جهاز المناعة وتقوية دفاعات الجسم على المدى الطويل. إن معززات المناعة هذه مألوفة لدى الكثيرين، ولكن لا يستخدمها الجميع، حتى عندما تكون هناك فرصة كهذه. ويعدد موقع "ريدوس" هذه الطرق، كالتالي:

تقليل التوتر
التوتر لفترة قصيرة ليس سيئًا، بل إنه مفيد جدًا في بعض المواقف. لكن التوتر المزمن يقوض بشكل خطير جهاز المناعة. إن هرمونات التوتر المنتشرة باستمرار في الجسم تجعل جهاز المناعة بطيئًا وكسولًا، وبالتالي عندما يواجه صعوبات، فإنه لا يعمل بكامل قوته. إذا كنت تعيش في ضغوط مستمرة، فابذل قصارى جهدك لتغيير ذلك: لا تفرط في العمل، واقضي وقتا بمفردك، وقم بتمارين التنفس، وابحث عن أسباب للضحك، واذهب إلى طبيب العلاج النفسي، وما إلى ذلك.

اتباع نظام غذائي صحي
الأطعمة المصنعة الدهنية والسكرية لذيذة، ولكنها للأسف ليست صحية على الإطلاق. كثرة تناول هذه الأطعمة تحرم الجسم من العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة، كما أنها تسبب الالتهابات التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة، وتدهور نوعية البكتيريا المعوية التي يعتمد عليها جهاز المناعة لدينا بشكل كبير. لذلك، إذا كنت تريد أن لا يخذلك جهازك المناعي، فتناول المزيد من الأطعمة الكاملة غير المصنعة (الخضروات والفواكه والأعشاب والأسماك والمكسرات، إلخ) وتناول كميات أقل من الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة والحلويات.

تمرين جسدي
تعتبر التمارين من أفضل الطرق لتقوية جهاز المناعة، فهي تخفف التوتر، وتزيد من القدرة على التحمل، وتقوي نظام القلب والأوعية الدموية والرئتين، وتقلل أيضًا من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. الشيء الرئيسي هو أن تتدرب بانتظام لمدة 20-30 دقيقة على الأقل في اليوم. من المهم بنفس القدر أن تكون الأنشطة ممتعة، لذلك إذا كنت لا تحب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فحاول العثور على رياضة تحبها: الرقص، والسباحة، والجري، وما إلى ذلك.

النوم
بالطبع، الشخص قادر على العمل بشكل طبيعي إلى حد ما مع قلة النوم. لكن فقط إذا كانت قلة النوم لمرة واحدة، وليس بشكل يومي. قلة النوم تسبب الكثير من الضغط على الجسم، والتوتر ليس أفضل صديق للمناعة. هذا هو سبب أهمية الراحة الليلية عالية الجودة وطويلة الأمد: يحتاج الأطفال إلى النوم 10-12 ساعة، والبالغون يحتاجون إلى 6-8 ساعات، اعتمادًا على الخصائص الفردية.

الحد من تناول الكحول والإقلاع عن التدخين
المناعة القوية وتعاطي الكحول غير متوافقين تقريبًا. الشيء نفسه ينطبق على التدخين. إن الإقلاع عن العادات السيئة هو أفضل مساعدة لدفاعات الجسم. ولكن إذا كنت لا ترغب في الإقلاع تمامًا عن الكحول والتدخين، فعليك على الأقل تقليل عدد السجائر التي يتم تدخينها يوميًا وأكواب البيرة كل أسبوع. سيقول لك جهاز المناعة "شكراً لك على هذا".
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024