الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:48 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
( فسطاط ) التنوير.. يكسب !



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


( فسطاط ) التنوير.. يكسب !

الأحد, 16-يناير-2005
نزار العبادي - في لحظة ما ، كنا نعتقد أننا بمفردنا نواجه أولئك الذين ما انفكوا عن إرهابنا، وتصنيفنا ضمن " فسطاط الكفر" المهدورة دماؤه للمدججين بالطلاسم، والفتاوى( المقدسة) والذين ما لبثوا أن أمطرونا بوابل من الرصاص، وقنبلة لعينة نسفت كل معدّاتنا..
لكننا في اللحظة التي فكر الإرهابيون فيها بالاحتفاء بكتم صوتٍ للوعي، ارتفعت أصوات عشرات المنابر الإعلامية التنويرية من مختلف الأرجاء، لتقض مضاجع الإرهاب، ولتقصم ظهر التطرّف بأقلامها النيِّرة في حالة فريدة من التعاطي الوجداني الصادق، والتناول الفكري المسئول ، الذي سرعان ما إتسق جنبا إلى جنب أسرة ( المؤتمرنت ) ، في جبهة المواجهة مع الإرهاب.. لندرك حينها أننا لم نكن بمفردنا، بل كان معنا ( فسطاط) التنوير كله.
اللحظات التي تذوقنا فيها سكرات الموت المفزعة، لم يكن بوسع رجال الأمن الذين هرعوا للموقع في الحال تبديد رهبتها من صدورنا، بقدر ما فعل زملاؤنا الإعلاميين في الصحف الأخرى، حيث انهالوا علينا بالاتصالات ليطمئنوا على سلامتنا، وليجددوا الثقة في نفوسنا عبر استيائهم الشديد من العمل الإجرامي.
لم يكتفوا بإعلان تضامنهم ، بل أن جميعهم كان يحثنا على عدم التوقف عن أداء رسالتنا الإعلامية.
ربما كان حادث الاعتداء على " المؤتمرنت" فرصتنا الأكبر لاختبار ضمائرنا، وفحص مستوى وعينا، والتأكد من صلابة صفنا – ليس كإعلاميين وحسب ، بل كمناهل تنوير المجتمع ورموز ثقافته- لذلك تناسى الجميع أن الهجوم المسلح أستهدف إعلام الحزب الحاكم ، الذي كان البعض بالأمس يتحيَّن فرص مكايدته، ومناورته..! ولعل هذا التناسي المقصود كان دليل نجاحنا في تأكيد نقاء ضمائرنا، ومتانة صفنا، ووعينا بحجم الخطر الذي يمثله الإرهاب.
لا شك أن هذا الإجماع الكبير في صف ( المؤتمر نت) كان يترجم الرسالة الأبلغ فصاحة التي يوجهها للقوى الإرهابية المتطرفة ليؤكد لها أنها فئة باغية، ومنبوذة في اليمن، وشاذة عن أخلاق المجتمع اليمني وثقافته وتراثه.. ولم يعد لها مكان آمن على أرض هذا الوطن.
ربما أرادت تلك القوى الشريرة الإعلان عن نفسها مجددا بعد أن انطوى ذكرها مثقلا بزلفه ، ودجله ، وأكاذيبه ، وسجلاته الإجرامية؛ أو أنها قصدت إعادة تسويق نفسها للمسرح السياسي.. إلا أنها بكل تأكيد اصطدمت بمن يردعها، ويدق عنق غطرستها الإرهابية، ويهزمها من غير رصاص ، ولا قنابل أو صواريخ ، بل بالقلم والكلمة وحسب , لأن دوائر الإعلام تدرك جيدا أن الإرهاب والتطرف لا يهزمه غير الوعي والمعرفة..
ليتأكد من شاء أن يتأكد أن الإعلام لم يكن يوماً منبراً لترويج التطرف ، وإشاعة ثقافة العنف ، وغرس الضغائن والأحقاد ، والتسول على الأرزاق ..
الإعلاميون في بلادنا أكبر من أن يجعلوا أنفسهم في "فسطاط الكفر" ، أو "فسطاط الإرهاب والموت" ؛ لأنهم يدركون قبل غيرهم أن سلاحهم القلم – الذي خط به الله يوماً مشيئة الخلق ؛ وسلاحهم الكلمة –التي خط بها الله عقائد البشرية وشرعها في كتب مقدسة ؛ وسلاحهم الوعي الذي شرح به الله صدر سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم لينشر دين الإيمان والمحبة والسلام..!
يقيناً أن الإعلاميين في بلادنا ليسوا حياديون بين الكفر والإيمان ، بل أنهم مؤمنون!
لقد خاض الإرهاب جولته التي ظنَّ أنه سيكسبها ضد أحد منابر الإعلام .. أما الآن فهي جولتنا نحن – الإعلاميون – التي يجب أن نحشد لها كل طاقاتنا ، ونسن لها أخلص وأنبل أقلامنا ، ونسخر لها كل صحفنا ، ومنابرنا التنويرية لتأمين أنفسنا من غولً شرهً ،متوحشً لا يألو جهدا أو حيلة في هدر دماءنا، واباحة أعراضنا ، وأبنائنا ، وأموالنا لمخالبه القاتلة ..
ربما كان التحدي كبيراً ، لكننا واثقون حين تكون المواجهة بين القلم والبندقية فإن القلم يكسب ، وأن "فسطاط" التنوير يدحر "فسطاط" الموت ، والإرهاب والتكفير؛ لأن جنوده يتسلحون بعقيدة الإسلام- دين السلام !
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024