الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:45 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
خبراء الكرة اليمنية ينتقدون تأخير انطلاق الدوري



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


خبراء الكرة اليمنية ينتقدون تأخير انطلاق الدوري

الخميس, 20-يناير-2005
المؤتمرنت- ريام محمد مخشف - ما زالت أصداء القرار الذي اتخذه الاتحاد اليمني لكرة القدم المؤقت بتأجيل الدوري الممتاز المسابقة الرسمية الأولى بالبلد، إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى المبارك يلقي بظلاله على الشارع الرياضي والأوساط الإعلامية التي تراه قرارا خاطئا، لا يخدم تطوير اللعبة الشعبية في اليمن وافقد هيبة الاتحاد الذي لم يستطع ان يعيد المسابقة التي تستحوذ على اهتمام ومتابعة جماهيرية عريضة ، واثبت ان لا ما فر سوى إجراء الانتخابات الرياضية بسرعة لإعادة الأمور إلى نصابها .
ويعتقد المحلل الرياضي فؤاد قاسم في تصريح لـ"المؤتمرنت" ان قرار التأجيل وتأخير انطلاق الدوري خاطئ ولا يستند إلى منطق وعقل لانه لا يخدم الرياضة اليمنية، ولا يصب في مصلحة الأندية المغلوبة على أمرها. واستغرب قاسم إلى أنَّ قراراً مثل هذا يتخذ بعشوائية ودون دراسة مسبقة.. وأعرب عن أمله بأن يعاد التفكير فيه مليا من قبل أصحاب القرار، وتسائل قاسم كيف نريد بناء منتخبات قوية قادرة على المنافسة بدون وجود أندية قوية، لان التنافس القوي بين الأندية القوية يخلق منتخبات قوية.. مشيرا إلى إنها مفارقة عجيبة: دوري مؤجل واندية متوقفة، وفي نفس الوقت نحن مقبلون على بطولات خارجية للشباب والكبار.
واعتبر قاسم ان الدوري المقبل سيكون صعباً على الأندية على اعتبار أن المراحل الأولى للبطولة ستكون بشكل مضغوط جداً حيث سيلعب كل فريق مباراتين في الأسبوع الواحد، خاصة أن لاعبو الأندية لياقتهم البدنية ضعيفة.
من جانبه عبر اللاعب الدولي وهداف العرب شرف محفوظ قائد فريق التلال العدني عن استياء فريقه الكبير لتأخير انطلاق الدوري ، وأشار محفوظ لـ"المؤتمرنت" إلى أن قرار التأجيل نزل على لاعبي فريقه كالصاعقة، وان الفريق استعد للبطولة مبكراً تحت قيادة مدربه الوطني سامي نعاش ومعنويات الفريق مرتفعة جداً لخوض منافسات الدوري بكل حماس وإصرار ، وخاصة إن الفريق تم تعزيز خطوطه بثلاثة لاعبين محترفين من إفريقيا وبالتحديد من الكونغو .. وأعلن محفوظ ـ 38 عاماً ـ الذي يعد واحداً من أفضل لاعبي الكرة اليمنية على انه سيودع معشوقته المستديرة خلال بداية الموسم الجديد بعد مشوار حافل بالبطولات والإنجازات مع ناديه التلال والمنتخبات الوطنية امتد قرابة عشرين عاماً.
كما عبر مسئولو الأندية عن سخطهم من قرار التأجيل والتأخير، واعتبروه ظالماً ولا يخدم أي نادي وخاصة أنها تنفق أموالا كثيرة على اللاعبين المحترفين وأجهزتها الفنية دون فائدة تذكر.
يذكر أن اللجنة المؤقتة لكرة القدم استقرت على الموعد النهائي لانطلاقة بطولة الدرجة الأولى لكرة القدم ( الممتاز سابقاً ) في الثالث من فبراير القادم ليكون بذلك بدء موسم كرة القدم في اليمن بعد تأخير دام عدة أشهر كادت معه البطولة أن تلغى مع الأصوات الغاضبة التي علت ضد اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة التي فضلت أن تلغى البطولة هذا الموسم ويكتفي ببطولة الكأس وتصفيات من الموسم كاملاً .
وجاء إعلان انطلاق المسابقة الرسمية الأولى في البلد بعد أن أثار تأخر موعد انطلاقها كثيراً عن موعده المحدد في شهر سبتمبر" أيلول " الماضي جدلا واسعاً لدى الأوساط الرياضية الشعبية والرسمية في البلاد ، وفجر أزمة عنيفة بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة المؤقت، وتبادل الطرفان الاتهامات في تحميل كل منها الآخر مسئولية عدم انطلاق البطولة الرسمية الأولى في اليمن ، مما جعل الأندية تشكو وزير الشباب والرياضة التدخل للتحديد موعد انطلاق الدوري ، ولهذا رضخ الاتحاد لمطالب الأندية واقر انطلاق المسابقة بالموعد المحدد .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024