الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:22 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
(عدن) كيف تستقبل عشاقها في إجازة العيد؟



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


(عدن) كيف تستقبل عشاقها في إجازة العيد؟

السبت, 22-يناير-2005
تحقيق / أديب الشاطري - - سفتلة طرقات وطلاء واستحداث منشئات كله من عدن في عيد الأضحى.
- يتوقع زيادة عدد السياح لعدن في أيام العيد.
- أقضي إجازة العيد في عدن.

تلبس عدن.. هذه الأيام أجمل حللها، وتتزين لتبدو أحلى في نظر عشاقها القادمين إليها، من مختلف محافظات الجمهورية، ودول الجوار، لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.
ولقد أصبحت عدن خلال السنوات العشر الماضية قبلة السياحة في اليمن؛ حيث يرتادها – وفقاً لما توقعه مصدر سياحي- سياح بعدد ربما يفوق نصف مليون سائح.
ترى كيف يستعد أهل عدن لاستقبال ضيوفهم؟..
سؤال فقط.. تركه (المؤتمرنت) على طاولة البعض والإجابة نتركها بين يديك عزيزي القارئ..

الأستاذ جمال اليماني-مدير عام مديرية صيرة يوضح أن قيادة المديرية تعمل على إعادة الوجه المشرق لعدن، وذلك من خلال جملة من الأعمال الإنشائية، تمثلت في إعادة طلاء واجهات المباني في الشارع الرئيسي، وكذا الطرقات.
كما عملنا على صيانة الطريق المؤدي إلى صهاريج الطويلة، وتشجيرها، وتزيينها، وكذا على قطع الأشجار الكثيفة في جدران الخزانات في داخل الصهاريج نفسها، مع إجراء أعمال صيانة لتبدو أجمل، وللمحافظة عليها.
وأضاف اليماني أن مكتب الأشغال العامة والطرقات في المديرية بدأ الأسبوع الماضي بتنفيذ كورنيش وسوق حراج للأسماك لصيادي المديرية، والذي يتسع لحوالي (200) سائح، كما تسعى المديرية هذه الأيام بالاتفاق مع شركة "العيسائي" و"الحريبي" للاستثمار، بتشغيل المتنزه السياحي المجاور لقلعة صيرة.
وأشار إلى أن قيادة المديرية تواصلت مع عدد من المستثمرين للمنشئات السياحية في المديرية، لمعرفة احتياجاتهم لموجهة زحمة الزائرين للمديرية، وكذا إلزامهم بتقديم خدمات أرقى للزبائن.

وتستعد لإشغال فندقي بنسبة 100%.. هكذا تحدث إلينا مدير فندق (العمودي بلازا)، مشيراً إلى أن نسبة الحجوزات وصلت إلى ما نسبته 50% منذ يوم السبت الماضي 15 يناير.
وقال إن نسبة الأشغال الفندقي وصلت في عيد الفطر المبارك إلى 100%.

"نعمل على إيجاد أسعار مناسبة ترضي السائح". ويضيف فضل الهلالي-مدير فندق "عدن"- أن الفندق يشغل كلياً في أيام الأعياد والمناسبات، لما يقدمه من خدمات ترضي زواره.
ويرى مصدر في منتجع "العروسة" السياحي أن طلبات الزوار للمنتجع، صعب أن تلاحقها نظراً لكثرة السياح للمنتجع، الذي يطل على شاطئ ذهبي تشع جبياته الرملية باللمعان.
وأضاف أن عدن هذه الأيام تتمتع بجو رائع ، قلما تجد مثله في عموم محافظات الجمهورية، والزائر لعدن لن يندم على قضاء إجازة العيد فيه، وسيصرف أقل، بكثير مما سيصرفه في دولة أخرى.
من جانبه يتوقع علي ناجي-مدير عام مكتب السياحة بعدن- أن يتجاوز عدد السياح الزائرين لعدن (هذا العيد) الرقم السابق في عيد الفطر المبارك، الذي يتوقع أن يكون أكثر من (نصف مليون) سائح، لتعزيز الجانب الأمني، والمروري أكثر.
وأشار مدير مكتب السياحة إلى أن المكتب بصدد إصدار دليل سياحي مشتملاً على خارطة سياحية، من شأنها تسهيل وصول السياحة إلى الشواطئ والفنادق، والمنشئات السياحية بصورة عاملة، بما فيها الآثار والمواقع التاريخية، وكذا الطرقات الرئيسية وتفرعها.
وقال: يَعِدُ المكتب –حالياً- خطة عمل لإنجاز ما تبقى من المشاريع الاستثمارية في المجال السياحي، وكذا المشاركة في اليوم العالمي للسياحة، والذي يصادف في الشهر القادم.
وأكد أن المكتب تواصل مع المنشئات السياحية، لمعرفة مدى استعدادها لاستقبال سياح عدن خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتقديم لهم الخدمات الراقية بما يرضيهم.
وعدن أستطيع القول أنها جاهزة لاستقبال عشاقها..
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024