الأربعاء, 24-يوليو-2024 الساعة: 09:09 م - آخر تحديث: 09:01 م (01: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
العيدروس يقوم بنشاطات تنظيمية للمؤتمر في حضرموت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


العيدروس يقوم بنشاطات تنظيمية للمؤتمر في حضرموت

الجمعة, 28-يناير-2005
المؤتمر نت -حضرموت - التقى الأستاذ محمد حسين العيدروس-الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام بقيادة الشباب والطلاب بجامعة حضرموت بسيئون، حيث استمع الأمين العام المساعد إلى تقرير حول أنشطة وفعاليات الشباب والطلاب بالجامعة.
كما تحدث حول أهمية الهيكلة التنظيمية ودور الشباب والطلاب في إنجاحها، مؤكداً على أهمية تفعيل النشاط في صفوف الطلاب والطالبات في مختلف الجوانب وبالذات في الجامعة، ومواقع سكنهم.
وأشار العيدروس إلى أنه سيتم حل بعض المشكلات التي تواجه النشاط وتوفير بعض الإمكانيات اللازمة.
على نفس الصعيد حضر الأمين العام المساعد عصر يوم أمس الخميس- ومعه أحمد جنيد الجنيد-وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء- المهرجان السنوي للألعاب الشعبية بالدائرة (150) منقطة (تاربه) والذي تشارك فيه فرق الألعاب الشعبية بالوادي والصحراء وعدد من الشعراء بالمحافظة.
وفي المهرجان نقل العيدروس للجماهير تحيات القيادة السياسية بزعامة فخامة علي عبدالله رئيس الجمهورية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكداً لهم اهتمام الحكومة بالتراث الشعبي، شاكراً للفرق الشعبية جهودها في الحفاظ على التراث وإشراك الشباب للحفاظ عليه وتطويره.
من جانب آخر التقى العيدروس بعدد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء وقيادات الفرق الشعبية ، حيث تطرق في اللقاء إلى المشاريع التنموية والأمن والاستقرار وبرنامج الإصلاح الإداري والنتائج التي حققتها حكومة المؤتمر في مختلف المجالات.
مشيراً إلى الأساليب التي تروج لها أحزاب اللقاء المشترك من نشر دعايات كاذبة ضد برنامج الإصلاحات الاقتصادية ومصلحة الوطن.
مشيداً بدورهم في التصدي لتلك الأكاذيب والدعايات المغرضة، ومؤكداً على أهمية الوقوف الصارم تجاه ذلك بالأرقام والحقائق التي تحققه في عهد الحكومات المتعاقبة للمؤتمر الشعبي العام.

وفي سياق أخر ألقى الدكتور عبدالله علي المخلاقي-نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة حضرموت-الأمين العام للجامعة مساء أمس الخميس محاضرة بعنوان (جامعة حضرموت النشأة والتطور) تناول فيها الظروف التي مر بها التعليم العالي ما قبل دولة الوحدة، والاهتمام المتزايد من قبل القيادة السياسية والدعم السخي الذي حظيت به جامعة حضرموت منذ تأسيسها وانطلاقتها منذ عام 1996م؛ حيث بلغت النفقات الاستثمارية للجامعة أكثر من مليارين وثلاثمائة مليون ريال
وأعطى الدكتور المخلافي في محاضرته صورة مفصلة عن علاقة الجامعة بمؤسسات الدولة والقطاع الخاص وإسهاماتها في إيجاد شراكة حقيقية في حل قضايا المجتمع بدعم وتوجيه فخامة رئيس الجمهورية ، عندما قام بزيارته للجامعة ودعم السلطة المحلية بالمحافظة.
مشيرا إلى الدراسات التي أنجزها الشباب والمتعلقة بوادي حضرموت وذلك من خلال الدراسة الإقليمية والحضرية لمدن الوادي، ودراسات عن المخيمات والتلوث البيئي.
موضحا أن المحافظة تشهد إنجازات كبيرة تحققت على مستوى الإنشاءات لإقامة المدنية الجامعية والذي يشهد استكمال كلية الهندسة والطب والسكن الطلابي.
وشهدت جلسة المحاضرة نقاشات هادفة ، شاركت فيها شخصيات اجتماعية وثقافية وعدد من مد راء عموم المرافق الحكومية بوادي حضرموت وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024