السبت, 20-يوليو-2024 الساعة: 12:14 م - آخر تحديث: 01:12 ص (12: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اليمن تشارك في أعمال الصندوق الدولي بروما



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


اليمن تشارك في أعمال الصندوق الدولي بروما

الإثنين, 31-يناير-2005
المؤتمرنت-محمد طاهر - من المقرر أن يتوجه وفد يمني برئاسة وزير الزراعة والري إلى روما للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة والعشرين للصندوق الدولي للتنمية الزراعية، خلال الفترة (16-17) من شهر فبراير القادم.
وأوضح المهندس عبد الملك الثور –مدير عام التخطيط بوزارة الزراعة- لـ"المؤتمر نت" أن اليمن ستشارك في الدورة بناء على دعوة تلقتها من رئاسة الصندوق باعتبارها من الدول الفاعلة التي حققت تميزاً في مجال التنمية الزراعية.
وأضاف إن الدورة تهدف إلى مناقشة الاستثمارات للسياسات المطلوبة لمكافحة الفقر الريفي بصورة فاعلة، حيث سيستعرض الوفد الذي يرأسه حسن با سويد –وزير الزراعة ومدير عام التخطيط والمشاريع- تجربة اليمن في مجال البرامج الزراعية المنفذة لمحاربة الفقر وتأمين المعيشة في الأرياف التي شملتها البرامج.
وأشار المهندس عبد الملك إلى أن الصندوق استحسن الأداء اليمني في هذا الجانب، وذلك من خلال عملية التنفيذ لـ(17) مشروعاً زراعياً جراء تنفيذها بدعم من الصندوق، حيث كان آخرها (3) مشاريع للتنمية الريفية يجري حالياً تنفيذها في ثلاث محافظات يمنية هي: ذمار بتكلفة (1.900.000) سيدر، وفي ريمه بتكلفة (17.200.000) دولار، وفي المهرة بتكلفة بلغت (17.796.000) دولاراً.
وقال مدير عام التخطيط والمشاريع: إننا سنقدم للصندوق مقترحات لتبني دعم اثنين من المشاريع الهامة لإدارة الموارد الطبيعية الهادفة إلى تنمية المناطق الريفية في محافظة البيضاء، والآخر تنمية زراعة المانجو في منطقة "الجر" التي تشتهر بزراعة هذه المنتج في محافظة الجوف؛ مضيفاً أن الصندوق قدم في الآونة الأخيرة مبلغ (17) مليون دولار للبدء بتنفيذ مشروع إدارة الموارد الطبيعية في محافظة الضالع.
من جانبه أوضح أحمد يحيى صبر – مدير إدارة التخطيط بالوزارة- أن مشروع إدارة الموارد الطبيعية في الضالع يهدف إلى تحقيق نمو عادل ومستدام في مستويات المعيشة الريفية، وتأمين سبل العيش للأسر الفقيرة، وذلك من خلال ترشيد وإدارة قاعدة الموارد المتاحة التي تودي إلى خلق فرصة لزيادة مستوى الدخل.
مشيراً إلى أن ذلك لن يتم إلا عبر تشجيع المشروع للنساء والأسر الفقيرة بتنظيم أنفسهم والاستفادة من الخطوط التنموية بالإضافة إلى إعداد الأسرة الريفية لما فيه تحسين مستوى الإنتاج الحيواني والزراعي والبحث عن فرص أخرى للدخل.
مضيفاً أن مشروع تنمية الضالع سيعمل على توفير سبل الحصول على المياه وحماية قاعدة الموارد الطبيعية في مديريات المحافظة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024