السبت, 20-يوليو-2024 الساعة: 12:39 م - آخر تحديث: 01:12 ص (12: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الرئيس يدشن اكثر من 100 مشروع خدمي بعدن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


الرئيس يدشن اكثر من 100 مشروع خدمي بعدن

الإثنين, 31-يناير-2005
المؤتمر نت - دشن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والإنمائية والاستثمارية بمحافظة عدن بتكلفة بلغت 60 مليار ريال.
و بلغ عدد المشاريع التي تم إنجازها وبدأ العمل فيها 82 مشروعاً، بتكلفة 19 مليار و 24 مليونا و80 الف ريال، توزعت كالتالي مشروعان في مجال الكهرباء و56 مشروعاً في مجال الطرقات والإنارة، و 3 مشاريع في مجال المياه والصرف الصحي و8 مشاريع في مجال التربية والتعليم، و4 مشاريع في مجال الثروة السمكية و3 مشاريع في مجال الصحة والسكان، و5 مشاريع في مجال التعليم المهني والفني، ومشروع طريق رأس عمران المخا ، بالإضافة إلى عدد من المشاريع في مجال الاتصالات والاستثمار.
فيما بلغ عدد المشاريع التي وضع حجر الأساس لها 32 مشروعاً بتكلفة 14 مليار و 938 مليون و254الف ريال، توزعت كالتالي مشروعان في مجال الطاقة الكهربائية، ومشروعان في مجال المياه والصرف الصحي، ومشروعان في مجال التعليم الفني والمهني و3 مشاريع في مجال الطرق والإنارة و9مشاريع في مجال التربية والتعليم، و 7 مشاريع في مجال الصحة والسكان و7 مشاريع في مجال الثروة السمكية .

وافتتح رئيس الجمهورية مشروع محطة عدن ريسبوت لتعبئة الاسمنت التابعة لشركة المكلا ريسبوت لتعبئة الاسمنت وهي من الاستثمارات اليمنية العمانية المشتركة.وتبلغ طاقة المشروع 16ألف طن من الاسمنت وبتكلفة 880 مليون ريال.
كما دشن فخامته العمل في مشروع مرسى خليج عدن التابع لشركة خليج عدن البحرية إحدى مجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركاه .
وقد اطلع ا الرئيس على بدأ الأعمال الإنشائية للمشروع والذي يشتمل على إنشاء مرسى جديد في الجهة الجنوبية من ميناء عدن البحري بالاتجاه الغربي لمرسى المعلا وبطول 336 متر وبتكلفة تبلغ ما يقارب 7 مليار ريال ، وتم تصميم الرصيف وبحيث يستوعب باخرتان في آن واحد باخرة على الجهة الداخلية بحمولة سبعين الف طن وباخرة من الجهة الخارجية بالإضافة إلى إنشاء مربط بواخر ووسائل تفريغ البضائع السائلة وبنظام تفريغ مباشر بسحابات آلية ورافعة هيدوليك بطاقة ثمانمائة طن للبضائع العامة وسيستغرق تنفيذ المشروع ستة عشر شهراً.
كما اطلع الرئيس خلال زيارته للمشروع على التوسعة الجديدة في صوامع الغلال التابعة لمجموعة هائل سعيد والتي تبلغ طاقتها التخزينية مائة وسبعون الف طن من الغلال .
وافتتح رئيس الجمهورية عدد من المشاريع في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات . وهي مشروع سوبر يمن نت (خط المشترك الرقمي ADSL لعدد 16 محطة ) وتغطي محافظات الأمانة، عدن ، تعز، حضرموت، الحديدة ، واب بتكلفة قدرها أربعمائة مليون ريال ، وخمسة عشر محطة طرفية يمن موبايل بسعة سبعة وعشرين الف خط بتكلفة خمسمائة وسبعة وعشرون مليون ومائتين وخمسين ألف ريال، والسنترال المركزي ليمن موبايل بسعة ثلاثمائة الف خط بتكلفة تبلغ مائتين وسبعة وسبعين وخمسمائة ألف ريال.
واستمع الرئيس إلى شرح عن مكونات المشروع والمميزات التي تتضمنها خدمة سوبر يمن نت والتي تتيح للمشتركين الحصول على خدمات متطورة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ومنها سرعة إنزال البيانات والمعلومات لا بقاؤه على تواصل وفي أي وقت وعقد المؤتمرات بالفيديو وتوفير خدمة الانترنت باشتراك شهري ثابت لا يتقيد بوقت الاتصال أو حجم ومدة الاستخدام للانترنت بالإضافة إلى سرعة التصفح للمواقع والنفاذ للانترنت وبسرعة تفوق المودم العادي بأكثر من عشر مرات .
وقد أشاد الرئيس بالجهود التي تبذل في مجال تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات المتطورة إلى المواطنين وبالأسعار المناسبة مؤكداً على إهمية مواكبة كل جديد في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.
وقام فخامة الرئيس بعد ذلك بزيارة مشروع طريق رأس عمران باب المندب المخا حيث بلغ طول الطريق 228 كيلومتر وبعرض 5ر 7 متر بالإضافة إلى عرض الأكتاف 4ر 2 متر من كل جانب وبلغت تكلفته ستة مليار وثلاثمائة وستون مليون ريال.
ويعتبر المشروع احد المشاريع الاستراتيجية واحدى حلقات الوصل الهامة لمشاريع الطريق الساحلي الاستراتيجي المتكامل الذي يبدأ من سواحل محافظة المهرة منطقة حوف وحتى حرض بمحافظة حجة ، وتم تنفيذه بمواصفات دولية وحيث يعتبر من محاور الربط الدولية التي حددتها اتفاقية الطرق الدولية للمشرق العربي التي تبنتها منظمة " الاسكوا" وسيكون له الاثر البالغ في خدمة مواطني الشريط الساحلي والمناطق المجاورة وبالذات صيادي الأسماك ، كما سيسهل عملية الوصول الى المناطق السياحية البحرية الرائعة في المنطقة.
وقام فخامة الرئيس بزيارة الى منطقة القعرة حيث تفقد أحوال المواطنين من سكان المنطقة وتلمس احتياجاتهم ووجه الاخ الرئيس بمد الخط الإسفلتي إلى منطقة القعرة وربطه بطريق رأس عمران المخا وبحيث يستفيد المواطنون من الطريق ويسهل عليهم الانتقال.
كما وجه الجهات المعنية بمعالجة قضاياهم وبما يكفل إيصال الخدمات التي يحتاجونها في المنطقة ويرتقي بمستوى حياتهم.
المصدر-سبأ
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024