الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 11:53 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
المتصدر التلال يستضيف شباب الجيل غداً في دوري القدم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


المتصدر التلال يستضيف شباب الجيل غداً في دوري القدم

الأربعاء, 16-مارس-2005
المؤتمر نت - تنطلق عصر يوم غدٍ منافسات الأسبوع السابع من البطولة الرسمية الأولى في اليمن للدور العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى بمباراتين.
يدخل في الأولى بقوة فريق التلال متصدراً قائمة ترتيب فرق الدور برصيد (85) نقطة، مع مواجهته أمام ضيفه شباب الجيل من الحديدة (-8) نقاط- جريح الجولة الماضية المتراجع للمرتبة التاسعة، وكله أمل ورغبة حقيقية في كسب نقاط المباراة بغية مواصلة عروضه ونتائجه القوية واللافتة هذا الموسم، والمغايرة عن المواسم الماضية، وكذا المحافظة على صدارته للقائمة وتعزيز ثبات مشواره الجيد حتى يتحقق الهدف المنشود بإحراز لقب البطولة الغائب عن مشوار النادي التلالي العريق (15) عاماً، وأمجاد التلال في زمن جيله الذهبي في الثمانينيات وبداية التسعينيات القرن الماضي.
وفي المباراة الثانية بخوض فيها المتعثر والعائد لدوري الأضواء الفريق اتحاد إب (4) نقاط، في الترتيب الثاني عشر مباراة صعبة نسبياً أمام ضيفه القادم من العاصمة صنعاء فريق (22) مايو (11) نقطة، وصيف المتصدر والطامح كما يبدو إلى الظهور هذا الموسم بصورة جيدة ومغايرة عن العام الماضي، والمنافسة على إحراز اللقب.
وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غدٍ الجمعة بإقامة خمسة لقاءات كروية أبرزها وأهمها التي يشهدها ملعب الكبسي بمدينة إب، وتجمع حامل اللقب شعب إب(9) نقاط المتخلف للمرتبة السادسة مع ضيفه الجريح هلال الحديدة (8) نقاط، المتراجع هو الآخر للمركز السابع.
وفي المواجهة الثانية القوية تجمع أهلي صنعاء (11) نقطة صاحب المركز الثالث مع جاره اليرموك (10) نقاط في المركز الرابع.
وفي مدينة المكلا يواجه شعب حضرموت (7) نقاط في المرتبة الحادية عشرة اختباراً صعباًَ نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفه وحدة صنعاء (8) نقاط في المركز العاشر والمستعيد لعافيته مؤخراً بعد ظهوره بمستوى متواضعٍ في المراحل الأولى من البطولة.
وفي المدينة الحالمة تعز يسعى ممثلها الوحيد في دوري النخبة -ا لصقر (8) نقاط- في المركز الثامن بقوة إلى الظفر بنقاط لقائه مع ضيفه المتعثر البعيد عن مستواه شعب صنعاء القابع في مؤخرة قائمة الترتيب بنقطته اليتيمة من أجل تعزيز رصيده النقاطي وتحسين موقعه بين مقدمة فرق الدوري.
وفي مدينة عدن يطمح العائد بقوة للبطولة بعد غياب دام أربعة مواسم متتالية فريق الشعلة (9) نقاط في المركز الخامس إلى مواصلة عروضه الجيدة وتحقيق نتيجة إيجابية مع ضيفه شباب البيضاء، صاحب الثلاث النقاط والقابع قبل أخير القائمة.
إلى ذلك أصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد العام لكرة القدم أخيراً عدداً من الإجراءات العقابية حسب تقارير مباريات الأسبوع السادس حيث أقرت فرض غرامة مالية لنادي صقر تعز قدرها ثلاثون ألف ريال لما بدر من جمهور فريقه من سلوك غير رياضي برمي الحجارة عند نهاية المباراة التي جمعتهم مع اليرموك.
إلى جانب إقرارها بإقامة مباريات نادي الصقر على ملعب الشهداء بمدينة تعز بدلاً عن ملعب النادي اعتباراً من الجولة السابعة.
وأقرت أيضاً اعتماد الأندية الأربعة الصاعدة إلى الدرجة الثانية والمتأهلة عن المجموعات الأربع للتصفيات النهائية لأبطال المحافظات وهي: "الشرارة من لحج، وفحمان من أبين، ونادي السبعين من صنعاء، وشباب عبس)، وعلى أن تقام المباريات لتحديد البطل لاحقاً.
ورفضت اللجنة احتجاج نادي شمسان عدن بشأن تصفيات المجموعة الثالثة بالحديدة وثبوت عدم وجود أية تزوير وصحة الإنذارات الموجهة للاعب رقم (8) رمسيس نجيب ربان، وصحة قرار اللجنة بهذا الخصوص واعتماد نادي شباب عبس متصدراً للمجموعة..

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024