الجمعة, 14-يونيو-2024 الساعة: 06:06 ص - آخر تحديث: 01:04 ص (04: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إنها مؤامرة ليست مظاهرة، ونطالب السلطات باعتقال المجرمين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


إنها مؤامرة ليست مظاهرة، ونطالب السلطات باعتقال المجرمين

الجمعة, 18-مارس-2005
المؤتمر نت- تعز - أثارت الأحداث التخريبية والإجرامية التي وقعت أمس الأول في تعز موجة استياء شعبي كبير، عبرت خلالها شخصيات ثقافية واجتماعية عن سخطها ممن وصفوهم بالعصابات الحزبية المتطرفة التي دست عناصرها في أوساط المتظاهرين لترويج شعاراتها الأصولية التكفيرية، والقيام بأعمال عنف ترويعية لإشباع ظمأها من الفتن والعصبيات العنصرية.
فقد وصف الشيخ سعيد الحاج ما حدث بأنه "فوضى لا يقوم بها حتى البربر" وأكد أنه "سلوك جاهل لا هو من الإسلام ولا من شرع القبيلة.. وأضاف من يريد يتظاهر ويعمل نفسه ديمقراطي ما لازم يعتدي على أموال الناس، ويطلق الرصاص على رجال الشرطة الذين يحمون البلاد.. هؤلاء أهل فتنة ويريدون يقلبوها مثل الصومال ولا العراق.. لا نظام ولا دولة ولا قانون ولا أخلاق".
فيما قال عبدالملك الشرعبي- في حالة من الانفعال إثر قيام المخربين بتكسير واجهات متجره، ورجمه بالحجارة لرفضه الاشتراك بالتظاهر قال:
"أي ديمقراطية هذه التي تعطيهم الحق يعتدون علي، ويرجموني بالحجارة مثلما يرجموا الزاني، ويخربوا كل شيء"، مضيفاً: "أنا رجل كبير ومالي دخل لا بسياسة وبلا بديمقراطية لا منتمي لحزب.. مالهم دخل بي.. أخرج اتظاهر ولا أرقد في بيتي .. ولا أطلب الله على عائلتي".
ويعتقد الشرعبي أن ما حدث هو عمل حزبي منظم وما للتجار وأهل المصالح دخل فيه.. هناك جهة خططت ودبرت واشترت ذمم ليقلبوا البلد فوضى وينهبوا على ما يشتهوا".
وقال: "نحن نحمل الناس القائمين على أمن البلد مسئولية حبس الذين اعتدوا علينا وعلى أملاكنا، وإلزامهم بتعويضنا كل الخسارة التي سببوها لنا ولن نتسامح بقرش واحد"، مضيفاً: (نحن نعرف صور بعضهم ونعرف من وراهم وإذا الدولة تساهلت بحقوقنا فلتعرف إننا سنأخذها بأيدينا".
أما رامي عبدالله المذحجي- طالب سنة رابعة بجامعة تعز- فيؤكد: "هناك فهم خاطئ للديمقراطية والحريات في بلادنا، وبعض الأحزاب تتصور أن التكفير والقتل شكل من أشكال الحريات العامة.. هؤلاء جهلة، ولو تركت الدولة باب الحريات مفتوح لهم سنصبح مثل العراق بعد أن احتلته أمريكا".
وأضاف: "في كل بلاد العالم توجد مظاهرات ومسيرات احتجاج واعتصامات يعبرون فيها الناس عن احتجاجهم على السياسات الحكومية، لكنهم لا يفعلون مثل ما فعل أصحابنا بنا- يقصد في تعز- يكسرون المحلات، ويضربون الناس، ويطلقون الرصاص".
مؤكداً (هذا عيب كبير وإساءة بحقنا نحن الشعب اليمني لأنهم يظهروننا وكأننا ناس جهلة لا نعرف ديمقراطية، ولا حقوق، ولا شرع الله).
من جهته عبر الدكتور صبري العريقي- المستشفى العام- نحن استيائه مما وصفه بـ(الغوغائية)، وقال في حالة من التوتر: (ما ذنب هؤلاء الجنود الذين أطلقوا عليهم الرصاص ولولا رحمهم الله لكانوا في عداد القتلى.. هؤلاء ما فكروا انهم عندهم عوائل وأطفال يمكن يتشردوا ويتيتموا إذا فقدوا آبائهم)!
ونفى الدكتور العريقي أن يكون ما جرى مظاهرة عفوية قائلاً: (هذه ليست مظاهرة، هذه مؤامرة)، مؤكداً (الفوضى التي عملوها والوحشية التي مارسوها تدل على أنه عمل إجرامي منظم تقف خلفه عصابات محترفة ويجب على الدولة أن تبحث عنهم وتعتقلهم.. هذا واجبها حماية أمن المواطنين).

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024