الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 04:00 م - آخر تحديث: 03:25 م (25: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مارسيل خليفة يحيي حفلته الاولى في صنعاء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


مارسيل خليفة يحيي حفلته الاولى في صنعاء

الأربعاء, 04-مايو-2005
المؤتمر نت-تقرير / جميل الجعدبي - احتشدالمئات من محبي الفنان الكبير مارسيل خليفة لمتابعة حفلته الفنية الاولى التي اقامها مساء اليوم بقاعة 22مايو بالعاصمة صنعاء .حيث قدم الفنان خليفة خلال الحفلة مجموعة من روائعه الموسيقية.
وكان الفنان اللبناني / مرسيل خليفة قال أنه: (سيحاول أن يحدث اختراقاً بسيطاً وسط جمهور يحبه بعمق)، مشيراً إلى ما سيقدمه خلال حفلاته المرتقبة في اليمن من أغنيات (ليست ابن الظرف السياسي والثقافي وستكون مناسبة لبناء علاقة جديدة ومتجددة مع الجمهور اليمني أساسها السماع والتفاعل والفرح).
وحياً/ خليفة في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء بفندق شيراتون صنعاء جمعية كنعان لفلسطين في اليمن وجمعية الاخاء اليمنية اللبنانية وكافة المشاركين في الإعداد لحفلاته الفنية في صنعاء وعدن.
وشدد الموسيقار اللبناني على ضرورة الاهتمام بتربية الجيل الجديد على الاستماع لكل ما هو مفيد ونافع بدلاً من الفن الحالي (الذي نزل إلى أرذل درجات الانحطاط وبات يخاطب الغرائز بدلاً من الشاعر).
ودعا المستمع إلى أن: (يصبح مبدعاً في الاستماع لصد موجه الفن الهابط). منوهاً إلى أن الفن لا قيمة له إذا لم يكن متمرداً وأن دور الفنان هو الانخراط في قضايا مجتمعة وقال في بداية مؤتمره الصحفي: (أعتدت دائماً أن أحتضن آلة العود لا قول اللغة .. الكلام والشعر.. وأن أرتجل قبل البدء بالعزف أو الغناء –بعض الحكي- ولكن في حضرة الصحفيين والإعلاميين والنقاد سانحى العود جانباً واستعن بالكلمة .. التي ليس بيني وبينها عداء .. بل هي جزء من مشروعي فأنا عاشق لا يكف عن استدراج الكلمات للرقص على الأوتار).
ورأى مرسيل خليفة أنه: (عندما يكون الوطن محتلاً ليست الثقافة محايدة أنها يجب أن تقاوم الاحتلال .. وموقع المثقف والمبدع ليس إلا في قلب المواجهة المحررة للوطن والإنسان) .
وكان الفنان/ خليفة وصل مساء الاثنين الماضي إلى صنعاء لمشاركة الجماهير اليمنية الاحتفال بالعيد الخامس عشر للوحدة اليمنية.
ويدشن خليفة حفلاته الفنية في اليمن مساء اليوم الأربعاء 4/5/2005م بقاعة 22 مايو بالعاصمة صنعاء وسط حضور جماهيري توقعت أوساط فنية أن يكون حاشداً نظراً لما يتمتع عازف العود اللبناني/ مرسيل خليفة من قدرة فائقة على اجتذاب الجمهور والاستئثار بمشاعرهم أثناء حفلاته ولما تمثله أعماله الموسيقية من إبداعات خلاقة ترتبط بقضايا الشعوب المناضلة وقيم الحب والسلام.
ويشار إلى أن موسيقى / مرسيل خليفة كانت عزفت من قبل عدة فرق أوركستراليه عالمية كما صدر له نحو 30 عملاً من بينها (وعود من العاصفة) ثم (تصبحو على وطن) و (تهاليل الشرق) وأخيراً اسطوانة (مداعبة و جدل).
وضمن برنامجها لاختيار سفراء النوايا الحسنة أقرت اليونسكو مؤخرا منح الفنان العربي/ مرسيل خليفة لقب (فنان اليونسكو للسلام) ليكون خليفة أول فنان عربي يمنح اللقب.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024