الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:34 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بحث استقدام خبراء دوليين لاعداد استراتيجية وطنية للشباب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


بحث استقدام خبراء دوليين لاعداد استراتيجية وطنية للشباب

الأحد, 24-يوليو-2005
صنعاء / المؤتمر نت / ريام محمد مخشف - بحث الأستاذ / عبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية خلال لقاءه اليوم السيد / رامش شرستا ممثل منظمة اليونسيف للطفولة التابعة للأمم المتحدة بصنعاء ،علاقات التعاون الثنائي بين الوزارة والمنظمة ، خاصة في مجال دعم استراتيجية الطفولة والشباب المقرر تنفيذها قريباً ، وإمكانية استقدام خبراء دوليين تحت إشراف المنظمة للإعداد لهذه الاستراتيجية الوطنية .
في اللقاء أكد الوزير الاكوع على ضرورة الاستفادة من خبرات منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " بهدف تنفيذ استراتيجية الشباب وفق رؤية علمية صحيحة تحدد كافة الاتجاهات .. مستعرضاً الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة والجهات الحكومية ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني لاعداد هذه الاستراتيجية المعنية بالشباب والطفولة ، وتبني قضاياهم ودعم إبداعاتهم وقدراتهم .. مؤكداً الأهمية التي يمثلها خبراء المنظمة الدوليين في تدريب الكوادر الوطنية والإعداد للبرنامج التنفيذي للمؤتمر الوطني الأول للاستراتيجية المقرر عقده في شهر سبتمبر المقبل بصنعاء .
وأشار الاكوع إلى انه يوجد في اليمن نحو 301 نادياً في عموم محافظات الجمهورية ، وممكن ان يستغل في جميع الحالات التي سيتم التركيز عليها في هذه الاستراتيجية ، ولهذا يجب ان نضع الروشتة الصحية السليمة لمعالجة أمراضنا وفق رؤية علمية كهدف عام نستخلص منها أهم الرؤى في هذه الاستراتيجية الوطنية الهامة ، لافتاً بهذا الصدد إلى انه سيتم خلال الشهر الجاري افتتاح أول نادي نسوي في العاصمة ، بهدف الإتاحة للعنصر النسائي ممارسة نشاطه واهتمامه الرياضي والشبابي بكل حرية ويسر .
من جانبه أبدى ممثل منظمة اليونيسيف بصنعاء استعداد المنظمة للتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المختصة بهدف تنفيذ هذه الاستراتيجية الهامة لأنها ستعنى ببرامج الشباب والطفولة والنشء ، من خلال إيفاد عدد من الخبراء للوقوف على إعداد والتحضير لهذه الاستراتيجية ..
مشيراً إلى أهمية إيجاد آلية تركز على الشباب في الأرياف وكيفية التعاطي مع قدراتهم وإبداعاتهم ، وأهمية استقطاب الشباب وتفاعلهم نحو هذه الاستراتيجية .
وكانت لجنة تسيير الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب قد ناقشت أمس في اجتماعها برئاسة الوزير الاكوع وبحضور الأخ / عبد الكريم الارحبي وزير الشئون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة عدد من الموضوعات المتعلقة بملاحظات أعضاء اللجنة حول مسودة مشروع الاستراتيجية الأولى التي أعدت من قبل وزارة الشباب والرياضة قطاع الشباب وخبراء من البنك الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمة اليونيسيف والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة .
وأقر الاجتماع تنفيذ مشروع ورش العمل الخاصة بمناقشة الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب ، في عدد من محافظات الجمهورية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024