الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 06:42 ص - آخر تحديث: 09:10 م (10: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الاتحاد السعودي يتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للأندية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الاتحاد السعودي يتأهل لنصف نهائي بطولة العالم للأندية

الإثنين, 12-ديسمبر-2005
المؤتمرنت - (أ ف ب)
تأهل اتحاد جدة السعودي الى الدور نصف النهائي من بطولة العالم الثانية للاندية في كرة القدم اثر فوزه على الاهلي المصري 1ـ صفر في ربع النهائي امس في طوكيو بحضور اكثر من 28 الف متفرج. وسجل محمد نور الهدف في الدقيقة 78. ويلتقي الاتحاد، بطل اسيا في العامين الاخيرين، الاربعاء في نصف النهائي مع ساو باولو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية. ووضع الاتحاد حدا للفترة القياسية التي لم يعرف فيها ابطال افريقيا طعم الهزيمة والتي وصلت الى 18 شهرا لم يخسروا خلالها في 55 مباراة، بعدما استغل محمد نور خطأ ارتكبه الحارس المخضرم عصام الحضري وانهى الكرة في الشباك.
ولعب الاتحاد ناقص الصفوف لإيقاف اثنين من لاعبيه هما المدافع اسامة المولد ولاعب الوسط الكاميروني جوزيف ديزيريه جوب، واستبعاد الاتحاد الدولي (فيفا) للبرازيليين الثلاثة بدرينيو وليما وماركاو الذين ضمهم مؤخرا وكان يعول عليهم كثيرا في هذه البطولة.

وبهذا الفوز يكون الاتحاد السعودي قد نجح في كسر الرقم القياسي للأهلي في عدم تلقي الهزيمة طيلة 55 مباراة. ويمثل الاتحاد السعودي القارة الآسيوية بينما تأهل النادي الأهلي للبطولة بعد فوزه بكأس القارة الأفريقية الشهر الماضي. وكان النادي الاهلي يطمح الى تعزيز رقمه القياسي الذي سجله بعدم الهزيمة طيلة 55 مباراة لعبها منذ يوليو (تموز) عام 2004 وفاز في 39 منها. وكان الاهلي اعترض لدى الفيفا على ضم الثلاثي البرازيلي، ورغم حصوله على استبعادهم لم يستطع مواصلة مشواره الناجح وسقط امام منافسه.

واتبع البرتغالي جوزيه مانويل مدرب الاهلي تكتيكا متوازنا بين الدفاع والهجوم، قابلته خطة هجومية من قبل مدرب اتحاد جدة الروماني انجل يوردانيسكو تجلت خصوصا في الشوط الثاني واتت اكلها في ربع الساعة الاخير بعد شوط اول باهت من الجانبين في ملعب يتسع لاكثر من 60 الف متفرج خلت نصف مدرجاته من الحضور تحت انظار رئيس الفيفا، السويسري جوزيف بلاتر.

واخفق الحضري في اعتراض كرة عرضيه ارسلها احمد الدوخي من الجهة اليمنى فوصلت الى نور الذي خدع الحارس مجددا ووضعها داخل مرماه، صانعا الفوز الخامس على التوالي للاتحاد على الاهلي.

وكانت البداية للاهلي عبر فرصة مباشرة للمدافع احمد السيد الذي قاد هجمة ودخل المنطقة دون ان يحسن انهاءها في الدقيقة الخامسة، ثم اخرى من تسديدة صاروخية للهداف عماد متعب ارتطمت منها الكرة بقدم الحارس مبروك زايد وتحولت الى ركنية (30).

وقام السيراليوني محمد كالون ونور باكثر من محاولة خطرة في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول دون ان ينجحا في مسعاهما وبقيت شباك الفريقين عذراء.

وتحسن الاداء كثيرا في الشوط الثاني خصوصا من قبل الاتحاد الذي ضغط وتمكن من تسجيل هدف الفوز الذي نقله لمواجهة ساوبالو.

ويلعب اليوم في ربع النهائي اف سي سيدني الاسترالي مع ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي على ان يقابل الفائز منهما ليفربول الانجليزي بطل اوروبا في نصف النهائي الخميس. قاد المباراة الحكم الانجليزي غراهام بول.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024