السبت, 20-يوليو-2024 الساعة: 12:37 م - آخر تحديث: 01:12 ص (12: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
التمسك بالرئيس / علي عبد الله صالح في الفترة القادمة واجب وطني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


التمسك بالرئيس / علي عبد الله صالح في الفترة القادمة واجب وطني

الثلاثاء, 30-مايو-2006
بقلم - خالد محمد عبده المداح * - في البداية أود القول بأننا لو كتبنا السطور والكتب والمجلدات لما استطعنا أن نعطي الرئيس المشير - علي عبد الله صالح جزءاً من حقه الذي يجب أن يقال .
فقد شهدت اليمن تطوراً ملحوظاً منذ تولي فخامته زمام الأمور في البلاد والكل يعرف كيف كانت حالة اليمن قبل ذلك ؟ وقد ظهر ذلك جلياً من خلال المنجزات العظيمة والعملاقة التي قدمها ولا يزال يقدمها للوطن إلى اليوم ، فالمشير - علي عبد الله صالح حفظه الله يحظى باحترام الشعب اليمني بشكل خاص وجميع شعوب وزعماء الدول العربية والصديقة بشكل عام وذلك لما قدمه ويقدمه للوطن والأمتين العربية والإسلامية من تضحيات عظيمة تصب في مصاف المصالح الوطنية ، بل أنه جعل رأس اليمن يعلو ويعلو ، فقد تطورت اليمن في شتى المجالات سواءً كانت سياسية أو عسكرية أو اقتصادية أو ثقافية وبهذا يشهد الجميع ولست مبالغاً في هذا الكلام .
ويكفينا فخراً بأن هذا الزعيم البطل هو من أعاد تحقيق الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م ودافع عنها بكل ما يملك من قوة لتستمر حتى انتصر لها ولإرادة الشعب اليمني في السابع من يوليو 1994م ، كما قام بإخماد الفتنة التي أُشعلت في صعدة من قبل الفئة التي أرادت العودة بالوطن إلى عهد الإمامة البغيض ، وعُرف بتواضعه فهو يقوم بالزيارات ويتفقد أحوال المواطنين ويتلمس همومهم بين الحين والآخر ،كما عُرف بسعة صدره وكرمه وذلك بعفوه عن من أساءوا إليه وللوطن وقول الحق دون أن يخشى من أحد وذلك من خلال دعمه لقضية الشعب الفلسطيني والدفاع عن المقدسات الإسلامية .
وبحنكته السياسية قام بحل جميع قضايا الحدود مع دول الجوار بالطرق السلمية ، فقد ترسمت الحدود بين بلادنا وسلطنة عمان ، وكذلك مع ارتريا ، وكذلك حلت قضية الحدود مع المملكة العربية السعودية بناءً على اتفاقية جدة التاريخية والتي من خلالها تسلمت بلادنا قبل أيام منفذ الطوال آخر ما تبقى من الأراضي اليمنية .
وهنا أريد أن أؤكد بأن الرئيس المشير - علي عبد الله صالح حفظه الله قدم رصيداً لا يستطيع أحدٌ الوفاء به مهما حاول أن يردمنه ولذلك أؤكد بأن اليمن إلى هذا اليوم لا تمتلك شخصاً يستطيع إدارة شئون البلاد مثل المشير - علي عبد الله صالح حفظه الله الذي أعتبره أنا شخصياً زعيماً للأمة وليس لليمن فقط ، فنحن لا نستطيع الاستغناء عنه مهما كانت الظروف والأحوال .
ولكل ماسبق فإننا نتمسك بالرئيس المشير - علي عبد الله صالح حفظه الله وأطال في عمره أشد الاستمساك ونناشده كل المناشدة بأن يتراجع ويعدل عن قراره في إعادة ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة لأن في هذا المطلب مصلحة الشعب والوطن ونحن واثقون من أن الرئيس المشير - علي عبد الله صالح حفظه الله سيفضل مصلحة الوطن لأن مصلحة الوطن في بقائه في الفترة القادمة .
وسنظل نقول ونكتب حتى يتراجع الرئيس المشير - علي عبد الله صالح عن قراره .
*[email protected]

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024