السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:47 م - آخر تحديث: 02:30 م (30: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الرفاق.. وبتوع ربنا..!!



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


الرفاق.. وبتوع ربنا..!!

الأحد, 27-أغسطس-2006
بقلم- عبدان دهيس - مع بدء فترة انسحاب المرشحين.. قرحت «العصا» بين.. «الرفاق وخوتنا في الله»- اللي يجمعهم «ميز مشترك» واحد.. حول انسحاب مرشحيهم- هنا «بان» خبرهم على حقيقته.. كل حزب رفض أن يسحب مرشحيه لصالح مرشحي الحزب الآخر بعدن.. من اللي ترشحوا كمستقلين أو بأسامي أحزابهم!!

الإصلاح «يبا» يلهف اللي قدامه واللي «قفاه» والإشتراكي يشعر إنه «مظلوم» دنيا وآخره- في أكثر من «دايرة انتخابية».. وأصر وحلف «يمين» براسه وراس «عياله».. بانه لا يمكن ومستحيل مع «أبو مستحيل».. أن يسحب مرشحيه لصالح «بتوع ربنا»- خوتنا في الله- على ما تقولوا.. «جماعة الإصلاح»- وسماية «بتوع ربنا» هذي- ترجع إلى «خوتنا المصريين»..أطلقوها على «جماعة الأخوان المسلمين.. في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.. وسبب «السماية».. أن «الخونجيين المصريين».. كانوا كلما قدموا «شي» للناس في محيطهم.. يقولوا هذا «من أجل ربنا».. ونفعل هذا لـ«ربنا».. فاستحقوا بذلك سماية «بتوع ربنا».. بس الحقيقة خلاف هذا وذاك.. بانهم يريدوا الوصول الى «كرسي الحكم» عن طريق «العمل الخيري».. ولكن تحت غطاء.. «من أجل ربنا»... ونفس الحال يتكرر مع «بتوع ربنا» من «الماركة اليمنية» حقتنا..!!

طيب.. نحن ما علينا.. ولا لأمهاتنا دخل من «السماية» ذلحين.. نرجع إلى الخلاف اللي تفجر بين «الرفاق وبتوع ربنا»- حول انسحاب المرشحين حقونهم.. وطار شرره إلى جميع الدواير» في المحافظات.. ووصل الى حد «المعرك».. على ما تقولوا .. «المضرابة».. بلهجة «العدانية».. والملطامة في الخدود وبين العيون.. والتفل والعرعار.. وآخرتها التهديد بالإنسحاب من فوق «الميز المشترك»!! هكذا وصل الحال بين الرفاق جماعة «جدنا لينين» وخوتنا في الله.. «بتوع ربنا».. على «شي» ماهوه «شي».. هذا وعاد الانتخابات والتصويت والاقتراع والابتراع.. لم تبدأ.. ولم تصل «دوتها» وسامانها وأواعيها بعد.. كيف لو كان «هاذلولا».. المتضاربين.. المتعاركين المتحانبين وصلوا إلى «السلطة» ؟! مش بعيد.. يتقاتلوا على خبارة..طيسي طلنفيسي» أو على فتوى..«الجزر والموز وحلب البقرة وملاس الاسكريم.. حلال وإلا حرام على النسوان»؟!!

الناس.. عكرت.. وقدها في «جحر حمار» من هذا الكلام.. والمواطن اللي «يبوا» يطلعوا باسمه في الانتخابات.. والشتم واللطم اللي نسمعه كل يوم بين «الرفاق وبتوع ربنا».. يخلي الواحد يلعن اليوم اللي فيه دخل في عضوية هذي الاحزاب- لان العمل الحزبي ما يستوي ولا يقع بالمضرابة والملطامة.. والتفل في الوجوه.. هذا عيب .. مش شغل رجال.. هذا شغل حريم».. وعلى الاشتراكي ان يتحمل.. وان يضحي اذا كان «بتوع ربنا».. لهفوا عليه «تسعين في المية» من مرشحيهم في «الدوائر».. وعليهم ان يفهموا ان العوض على الله- هكذا يريد «الاصلاح»ان يقل لهم.. لكن الاشتراكيين ما افتهم لهم.. والمخارج كريم..!!
مايونت
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024