الإثنين, 17-يناير-2022 الساعة: 07:37 م - آخر تحديث: 07:28 م (28: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
نص كلمة رئيس الجمهورية في حفل استقبال بمناسبة 14 أكتوبر في تعز



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من افتتاحية


عناوين أخرى متفرقة


نص كلمة رئيس الجمهورية في حفل استقبال بمناسبة 14 أكتوبر في تعز

السبت, 14-أكتوبر-2006
المؤتمرنت - الإخوة الحضور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نهنئكم بخواتم الشهر المبارك وقدوم عيد الفطر المبارك والعيد الثالث والأربعين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة .

إنها لمناسبة عظيمة نحتفي بها اليوم في محافظة تعز، ونلتقي خلالها بأبناء محافظتي تعز وإب ونهنأهم بهذه المناسبة ، كما نقدم لهم جزيل الشكر على وفائهم الجميل والعظيم أثناء الانتخابات الرئاسية والمحلية .

لقد جددتم بأصواتكم وبمشاعركم الفياضة خلال هذا الاستحقاق الوطني الهام ، فلا يسعني إلا أن أشكركم جزيل الشكر ومن خلالكم إلى كل المواطنين والمواطنات في هاتين المحافظتين , على كل ما بذلتموه لإنجاح هذا الحدث الوطني ،ونبادلكم الوفاء بالوفاء والاحترام بالاحترام والشكر بالشكر لكل ما قدمتموه في هذه هاتين المحافظتين .

لقد راهنا ولم يكن رهاننا خاسرا ، فقد راهنا على كل المحافظات بأنها ستكون وفية للأمن وللاستقرار وللتنمية وللوحدة الوطنية وللحفاظ على مبادئ ثورتي 26 سبتمبر14 وأكتوبر المجيدتين ،وأن كل أبناء شعبنا يعوا ويعرفوا مصلحة الوطن وتصدوا للدعايات الكاذبة والزيف والخديعة والكلام المعسول وكان شعبنا عظيماً وفيًا للمبادئ وللقيم ووفيا لتضحيات الشهداء.. شهداء سبتمبر وأكتوبر والوحدة اليمنية .

تحية لكم يا أبناء محافظتي تعز وإب ولكل أبناء اليمن ولكل أبناء شعبنا اليمني العظيم تحية لكم مخلصة في هذا الشهر المبارك على كلما أبديتموه من حماس ومن مشاعر فياضة وعظيمة ، ونعدكم إن المستقبل إن شاء الله سيكون واعدا بالخير والأمن والأمان والاستقرار وتعزيز الوحدة الوطنية.

لقد تحدثت في الحديدة وتحدثت في صنعاء ودعوت إلى تجاوز آثار الحمى الانتخابية وبدأ صفحة جديدة مع كل القوى السياسية وأن يتعلموا من شعبنا ، فشعبنا واعي ولن ينطلي عليه الدجل ولا الكذب والزيف والخديعة ".
وقال :" شعبنا بعد أربعة وأربعين عام من قيام الثورة المباركة وستة عشر عاما من إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ، لن ينطلي عليه الدجل والكذب والزيف.

اليوم .. كم من جامعات كم من مدارس كم من معاهد كم من كليات ومن مشاريع اتصالات و إنجازات عديدة تغطي مختلف المجالات الإنمائية والخدمية في عموم أرجاء الوطن ، ولهذا لن يكون شعبنا كما كان قبل السادس والعشرين من سبتمبر في عام 1962م ، فشعبنا اليوم بعد أربعة وأربعين سنة شب عن الطوق .. وهناك جيل ونسبة كبيرة من أبناء شعبنا لا يعرفون اليوم إلا الوحدة اليمنية ويمثلون حوالي ستين في المائة .

تحققت الوحدة قبل ستة عشر عاما وكان هناك أطفال أعمارهم حينها من سنة إلى سبع سنوات واليوم وبعد ستة عشر عام كم صار عمر أولئك الأطفال حوالي 23 عاما .. هم الآن أكبر شريحة في المجتمع لا يعرفون إلا الوحدة لايعرفون الإمام أحمد ولا يحيى ،ولا الحزب الشيوعي ولا النظام الشمولي ، ولهذا لا يعرفون إلا الوحدة اليمنية المباركة ولا يعرفون إلا المدرسة أو الجامعة التي درسوا فيها في تعز أوفي الحديدة أوفي صعده أوفي حجة أوفي عدن أو حضرموت ، فعرف هذا الجيل هذه الجامعات ولم يعرف الكتاتيب التي ورثناها من النظام الرجعي المتخلف .

لقد كان شعبنا أمياً قبل الثورة واليوم نعمة من الله أن نلتقي هذه الوجيه الخيرة من هؤلاء الشباب المتعلمين .

لهذا سوف تتحطم على صخرة وعيكم وثقافتكم كل الادعاءات الباطلة وهذه نعمة من نعم الله وحقيقة واقعة ولن ينطلي على أهل تعز ولا على أهل إب ولا صعده الدجل والكذب والخديعة والزيف والمقالات الكاذبة والفارغة لمجموعة تكيف في مكان أو في مقيل وتخبر نفسها وتقول ماتريد وتعتقد ، انه كل ما تقوله وما أيدته في المقائل أو في الاجتماعات أن كل الشعب قد سمع هذا الكلام وانه مؤيد لما يقولوه ،هم يجلسون في غرف مغلقة لا يعرفون الشعب لا يعرفون الشعب .

هذه القوى السياسية مع تقديري واحترامي لهم يجلسون في غرف مغلقة وكل واحد يحكي للثاني نظريته وكل واحد يتكلم مع الثاني وقال له صحيح والله فعلا فعلا بدأ النظام ينهار والفساد الآن ثورة شعبية , يعني خيال في رؤؤسهم أمراض في رؤؤسهم عليهم أن يتجهوا نحو المصحات النفسية والعقلية يتجهوا نحو المصحات النفسية .
شعبنا قال كلمته في الـ( 20 ) من سبتمبر الماضي وسيقول كلمته بعد سنتين من الآن في الانتخابات النيابية سيقولها وسيحجم أولئك المتطاولين على الأمة وعلى شعبنا اليمني العظيم .

نحن نجدد دعوتنا إلى فتح صفحة جديدة، ونقول لأولئك ..أقرءوا من مدرسة العلم السياسي والثقافي من مدرسة الشعب من جامعة الشعب لا تقرأوا كما يحلو لكم لا تقرأوا كما يحلو لكم في مقائلكم وجلساتكم الخاصة اتجهوا إلى الشعب أعرفوا الشعب أين هو اعرفوا ثقافة الشعب اعرفوا معاناة الشعب أعرفوا هموم الشعب ومتطلباته .

نحن نعيش مع مواطنينا ليل نهار ، ولا نعيش في بروج أو في قصور بعيدة عن هموم الناس ، ولهذا نعرف كل صغيرة وكبيرة ونعرف نتحدث مع من نعرف .. نتحدث مع الشيوخ مع العلماء مع الوجهاء مع المثقفين مع منظمات المجتمع المدني نعرف خصوصيات كل قرية وكل منطقة وكل حي من أحياء الحارات حتى الحارات التي يعيشون فيها .

تحية لكم يا أبناء محافظتي تعز وإب البطلتين .. المحافظتان الكبيرتان اللتين قالتا نعم للأمن والاستقرار للوحدة الوطنية للمحبة للإخاء ..لا للحقد لا للكراهية لا للبغضاء .. نعم للتسامح نعم للتنمية نعم للمودة نعم للخير.. هذا هو شعارنا شعار مرحلتنا القادمة.
والسلام عليكم ورحمه وبركاته
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة

28

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورلماذا هذا الحقد من معظم حكام الخليج على اليمن وسورية والعراق؟

12

بقلم/ غازي أحمد علي*عام‮ ‬النصر‮ ‬والسلام

11

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريفزورة‮ ‬معقدة‮ !‬‬‬

21

راسل‮ ‬القرشي‮ ‬الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم

01

بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬ نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد

30

أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬ طريقهم‮ ‬طريقنا

30

ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتورجورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به

09

توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبياستلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة

14

د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات

11

أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬ 14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة

11

د. قاسم لبوزة*الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية

29

د. وهيبة فارع سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى

29








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022