الإثنين, 22-يوليو-2024 الساعة: 07:56 ص - آخر تحديث: 01:40 ص (40: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
عرفتكم الثورة مقاتلاً صلباً .. واليوم قائداً لها



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


عرفتكم الثورة مقاتلاً صلباً .. واليوم قائداً لها

الأحد, 12-أكتوبر-2003
المؤتمر نت - متابعات .. سبأ - رفع حشد من مناضلي الثورة اليمنية ، الذين شاركوا في ندوة (الثورة اليمنية .. الانطلاق .. التطور .. آفاق المستقبل) برقية إلى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أعربوا فيها عن التقدير البالغ للرعاية المباشرة والاهتمام المتواصل الذي أحاط بهما مناضلي الثورة .
وجاء في البرقية (لقد تخلقت من جديد فيض من الأحاسيس المشوبة بفخر الثوار وهم يشاهدون البذور التي زرعوها في أحشاء الوطن وقد أينعت ثمارها ، وكثير من الأهداف التي نذروا حياتهم في سبيل انتصارها قد تحققت) .
في هذه القاعة تجلت مشاعر امتنان هؤلاء المناضلين الرواد في انصع صورها حين وجدوا في شخصكم ولأول مرة قيادة سياسية تقدر تضحياتهم واعمالهم من اجل الوطن.
في كلماتكم التوجيهية الهامة عند افتتاح هذه الندوة وغيرها من الندوات التوثيقية التاريخية وما تضمنته من تعليمات وتوجيهات واضحة اكدت اهتمامكم الكبير بالتاريخ وحرصكم على كتابته بالشكل الصحيح وصواب قناعتكم بان الشعوب التي لاتملك ماض ليس لعلها حاضر او مستقبل ، وتلك التي تزيف تاريخها لا تاريخ لها، وهذه الكلمات مثلت بالنسبة لنا المشاركين في هذه الندوة نبراسا نهتدي به في مسار البحث عن الحقيقة وتدوينها ، وبرنامجا عمليا ونهجا واقعيا لمشاركتنا المتواضعة في تدوين التاريخ.
ويمكننا القول ان التدوين التاريخي في هذه الندوة تم من خلال تجزئة التاريخ الى عناصره الاولية على هيئة فسيفساء للاحداث والادوار والشخصيات والعوامل المختلفة ..انطلاقا من قناعة المشاركين بان الدقة والمصداقية تكون اكبر عند تجميع هذه المكونات الفسيفسائية وفق تناسقها وترابطها الممكن لتشكل صورة واضحة المعالم ضمن لوحة مكتملة للمشهد الثوري النضالي اليمني العام.
قولكم ياسيادة الرئيس في الجلسة الافتتاحية (نحن نريد ان لانورث لهذه الاجيال الحقد والكراهية بل نكتب لهم الحقائق ليطلعوا على تاريخ ثورتهم).. هذه الكلمات زودتنا بمفاهيم جديدة ذات ابعاد وطنية عظيمة لكتابة التاريخ وفق اهداف وطنية تتوخى خلق جيل موحد في قناعته وفكره وسلوكه وموقفه من الثورة، فهذا هو مكمن التحدي الحقيقي في ان نكون قادرين على ان لانورث للاجيال الحقد والكراهية بل الحقائق التي يتوقف عليها هوية وشكل الغد ومصير هذه الثورة وديمومتها..
فخامة الرئيس القائد ..
لقد مثلت واحدية الثورة القضية المحورية لاعمال هذه الندوة التي عقدت تحت عنوان " واحدية الثورة في مقاومة الاستعمار ونيل الاستقلال " ..لقد جاء في كلمتكم (ان الثورة اليمنية واحدة وسبتمبر هو الفاتحة واكتوبر هو المنفذ الذي زعزع الاستعمار وازاله من جنوب الوطن ) وان (على الناس ان يوحدوا انفسهم ويتسامحوا وينظفوا قلوبهم من الكراهية وعقد الماضي لان المصالح تشابكت والعزلة انتهت )..
لقد كان لهذه الكلمات اثر كبير على نفوس وسلوك المشاركين وتوحيد فرقاء النضال في الامس وتجاوز احقاده وكراهيته .
وقد خلص المشاركون في الندوة الى ان واحدية الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر مثل الشرط الموضوعي والذاتي الحاسم لانتصارها المؤزر، وإن هذه الواحدية قد ترسخت في الوجدان الشعبي اليمني كيقين مطلق ، واضحت جزء لايتجزاء من الحقائق التاريخية المطلقة التي لاتحتمل التأويل والتشكيك.
وفي جلسة الختامية القى الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية كلمة هنأ في مستهلها المشاركين في ختام فعاليات الندوة بمناسبة العيد الـ41لثورة 26سبتمبر والعيد الـ40ا لثورةكتوبر ،وقال اننا نقرأ من خلال هذه الملامح الطيبة رائحة التاريخ وايام الثورة ونضالات الشرفاء في مواكب المناضلين ..وندرك اليوم وقد حققت الثورة هذه الانجازات الوطنية البارزة بان نضالات الثوار قد اثمرت كل هذه العطاءات التي نعيشها بفضل تضحيات الشهداء الابرار .
مشيرا الى ان الهدف من هذه الندوة هو تجميع الوثائق والاراء للمناضلين الاحياء وذلك لتوثيق تاريخ الثورة .
واضاف الاخ نائب رئيس الجمهورية: ينبغي علي الجميع اليوم اكثر من أي وقت مضى ان يعملوا على توثيق الحقائق وتبيان المواقف عبر بوابه المعلومات الموثقة والمذكرات والرسائل التي تم تداولها على اعتبار ان الوثائق هي ملك الاجيال القادمة وملك التاريخ الحقيقي للثورة وان من يختفظون بمثل هذه الوثائق انما يفسحون المجال امام مزوري التاريخ وامام المتسلقين على ادوار غيرهم .
واكد بان واحدية الثورة، واحدية النضال المشترك مسالة لا خلاف عليها واخذت اهتماما عند الرعيل الاول من قيادات ورجالات الثورة الذين جسدوا هذا المبدأ سلوكا وعملا وتشهد بذلك الوقائع والاحداث والمناطق التي روت بدماء الشهداء من ابناء اليمن من شماله وجنوبه وشرقه وغربه .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024