الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:00 ص - آخر تحديث: 03:33 ص (33: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
حميد (الحميد )



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


حميد (الحميد )

الإثنين, 30-أكتوبر-2006
المؤتمرنت – نبيل عبدالرب - خبران رجوت الله أن تكون الصحافة كاذبة فيهما وتمنيت أن يأتي النفي أو التصحيح لاحقا . الأول ما تناقلته وسائل الإعلام عن اعتقال القائد المجاهد صدام حسين من قبل القوات الأمريكية المحتلة للعراق قبل سنوات ‘ والثاني عندما تركت هاتفي مفتوحا على غير العادة وأنا أستعد للنوم ثالث أيام العيد الذي أصبح تعيسا ، وعلى غير عادتي أيضا في إغفال فتح الرسائل الواردة ذلك الوقت ولسبب عرفت فيما بعد أنه قدري في أن أمر بساعات ذهول عصيبة لم أدر إلا وأنا آخذ الهاتف لأقرأ رسالة بائسة من وكالة سبأ في الثانية عشرة والربع بعد منتصف ليلة الأربعاء 25/10/2006 م "وفاة الزميل حميد شحرة رئيس تحرير صحيفة الناس بحادث مروري عند عودته من مكة " .. هل يعقل أن يخطف الموت وهكذا دون سابق إنذار إنسانا كحميد ، أمن السهل استيعاب أن يحول الموت بين حميد وموعده مع مطبعته ومكتب صحيفته الإقليمي في دبي ، وأن يقطع طموحه في قناة فضائية كانت الخطوة الجريئة في تدشين عهد جديد للإعلام اليمني.

على الفور اتصلت برفيق دربه علي الجرادي أسأله ما الخبر ليقول بصوت بكاكٍ جاءني النبأ في الموبايل، أرد عليه دعنا نتأكد أولاً، اتصلُ بمدير تحرير الناس عبدالباسط القاعدي تلفونه مقفل، هل اتصل بأشقاء حميد.. لا فهم إما لم يعلموا بعد ولن أكون صاحب الخبر المشئوم، وإما عرفوا وليس مناسبا التأكد من صلاح أو ياسر شحرة في مثل هذا الموضوع، المهم إن الدقائق والساعات تواترت على تأكيد الخبر المحزن.

تدافعت إلى ذاكرتي صور حميد الذي تشرفت بمعرفته منذ خمس سنوات أو تزيد أثناء عملي لديه في مؤسسة الناس للصحافة لأجد إنسانا " خارج السرب" لم أسمعه يوما يرفع صوته على أحد الموظفين بل كان يعاملهم كإخوان، ومن يقصر أو يخطئ في عمله يؤنبه بلطف، يحرص على تجنب إشعارك بأنه مسئول عليك يمارس حقه في إصدار أوامره بخصوص العمل، ومع ذلك كان مديراً ناجحا يعتمد في إدارته على ابتساماته الصادقة ودعاباته الجميلة.. كان يتأخر أحيانا عن السفر حتى لا تظل الحقوق المالية للموظفين معلقة ويتابع عبر الهاتف المسئول المالي في المؤسسة حاثا على عدم تأجيل" حقوق الناس" وكان سباقا للخير لا أذكر أن قضية إنسانية لمظلوم أو مريض توافرت وثائقهم أغفلت بل كان يوجه بإخلاء مساحات لها في الصفحة الأولى أو الأخيرة من " الناس".

سألته ذات مرة كيف نجحت، قال : عندما أردت، ومتى أردت؟ قال: الطموح كان موجوداً وكانت نقطة التحول أثناء طلبي من زميل وصديق" كان جيبانا واحدا" لمبلغ من المال ففاجأني بالقول ان سير الأمور بهذه الصورة غير منطقي، عندها قررت أن أكون دائناً لا مديناً وبدأت مع " الناس"، سألته وهل أنت مرتاح الآن، قال: لا ، لماذا؟ قال لان الحياة سلسلة لا متناهية من المشاكل والهموم.

لعل هذا السبب الأخير جعله لا يفرق كثيرا بين الحياة والموت الذي لاقاه قبل أيام مسدلا الستار على قصة كفاح ونجاح قياسي، لم تكتمل فصولها، وقصيدة إنسانية غاية في الروعة بما حوته من ألم وأمل وحزن عميق يتخفى بإهاب رجل دائم الابتسامة يزرع الفرحة حوله، يجيد فن اختراق القلوب وامتلاكها، حميد "الحميد" أخلاقاً ونفسا ودينا، ذلك الوجع الصامت تحسه ولا تسمع أنينه رحل فجأة عن أنظارنا متغلغلاً إلى أعماق، أعماق قلوبنا.



comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024