الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:01 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
شركة نفط المهرة تتهرب من دفع الضرائب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


شركة نفط المهرة تتهرب من دفع الضرائب

السبت, 25-أكتوبر-2003
المؤتمر نت -
الشموع/ 25 أكتوبر
قالت صحيفة "الشموع": إن إنشاء بنك الأمل للإقراض المصغر في صنعاء مؤخراً مؤامرة خارجية استخباراتيه لتجنيد الفقراء للعمل مع المخابرات الأجنبية.
وقالت في صدر صفحتها الأولى أنه بعد جدل واختلاف استمر ثلاث سنوات أُنشئ بنك الفقراء المسمى بنك الأمل للإقراض متناهي الصغر اتفقت الجهات المسئولة عند إنشائه واللجنة الفنية- المكونة من القطاعين الحكومي والخاص وبرنامج الخليج لدعم منظمات الأمم المتحدة بأن يكون الأول من يناير 2004م موعد افتتاح البنك وبدء نشاطه الذي يستهدف الفقراء من خلال تقديم دعم لتكوين إدارة مشروعات صغيرة بقروض يسيرة. واعتبرت الصحيفة أن استعانة اللجنة الفنية بخبراء أمريكيين لتأهيل يمنيين لإدارة البنك يتدرج ضمن الأعمال الاستخبارية.


المحكمة أصدرت ضدها حكماً ومالكو المحطات يشكونها للمحافظ والمالية أوقفت حسابها في البنك:

"وهج الحقيقة"
وجه مدير مالية المهرة بإيقاف الصرف من حساب شركة النفط اليمنية فرع محافظة المهرة حتى يتم سداد المستحقات المتأخرة للضرائب.
وعلمت "وهج الحقيقة" من مصادر مطلعة في المهرة أن توجيهات المالية جاءت استجابة لمطالبات وشكاوى ضرائب المحافظة من مماطلات النفط التي بلغت حد العنجهية.
من جهة أخرى أصدرت المحكمة العليا الدائرة التجارية حكمها في القضية (263) لسنة 1423هـ بين كل من شركة النفط اليمنية فرع المهرة "الطاعن" وجمعية مالكي سيارات الأجرة المطعون ضده، بمصادرة الكفالة وإلزام الشركة الطاعنة بدفع مبلغ وقدره 20 ألف ريال مقابل مصاريف التقاضي وإرسال ملف القضية إلى محكمة المهرة. وقد أصدرت محكمة الاستئناف م/ المهرة حكمها لصالح جمعية مالكي سيارات الأجرة والشحن وإلزام الشركة بدفع فارق الزيادة في أجور نقل الغاز بواقع 5% بموجب قرار وزير النقل رقم (51) لعام 1997م بعد فترة مداولة بين القضاة والمحاكم استمرت لمدة ثلاثة أعوام. وعلى نفس السياق تقدم عمال وموظفو شركة النفط اليمنية فرع المهرة بطلب نقلهم من فرع المهرة وتوزيعهم على فروع الشركة في محافظات الجمهورية الأخرى، وذلك نظراً لسوء المعاملة التي يتعامل بها معهم مدير الفرع وعدم منحهم حقوقهم وتعامله المزاجي وتجاهله المتعمد لتوجيهات الإدارة العامة.
من ناحية أخرى تقدم مالكو محطات توزيع المنتجات النفطية يوم السبت الموافق 18/10/2003م بشكوى ضد شركة النفط اليمنية فرع المهرة إلى الأخ محافظ المحافظة بسبب توقف تموينهم وحجز فواتير المبيعات حتى نهاية الدوام الرسمي بسبب اجتماعات المدير ورؤساء الأقسام والمختصين الذين لديهم علاقة مباشرة بقسم المبيعات الذي أثر بشكل مباشر على إيقاف فواتير المبيعات وسبب عائقاً أمام انتظام التموين النفطي بالمحافظة، خصوصاً أن يوم السبت يأتي بعد يومين إجازة تكون محطات التوزيع قد أوشكت على نفاذ الكميات البترولية الموجودة فيها وتصبح شبه واقفة.
تجدر الإشارة إلى أن مدير نفط المهرة محال للتقاعد بقرار صدر مؤخراً.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024