الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:09 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الفيفا: "كانافارو" الاول و "زيدان" الثاني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الفيفا: "كانافارو" الاول و "زيدان" الثاني

الثلاثاء, 19-ديسمبر-2006
المؤتمر نت - حصل اللاعب إيطالي فابيو كانافارو علي جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2006 في حفل الذي أقيم بمدينة زيورخ بسويسرا من الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " وقد نال المركز الثاني اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان وقد حقق المركز الثالث اللاعب البرازيلي رونالدينهو .

كما فاز المنتخبين البرازيلي والأسباني بجائزة اللعب النظيف وذلك بعد مبارياتهم الأخيرة في كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في ألمانيا هذا العام 2006 ، وتقدم للمنتخب البرازيلي لينال الجائزة المهاجم رونالدو وأيضا تقدم للمنتخب الأسباني المهاجم راؤول .

وعن جائزة الحذاء الذهبي فقد نالها المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه ، وقد حصل علي الحذاء الفضي الأرجنتيني هيرنان كريسبو ، وقد نال الحذاء البرونزي البرازيلي رونالدو ، وذلك عن تهديفهم في بطولة كأس العالم .

وحسب موقع الاتحاد ألد ولى لكرة القدم (الفيفا) فقد نال الفرنسي من اصل جزائرى زين الدين زيدان الكرة الذهبية المقدمة من شركة أيدادس ، ونال الكرة الفضية الإيطالي فابيو كانافارو ، وقد نال الكرة البرونزية الإيطالي أندريا بيرلو .

أما عن جائزات السيدات فقد نالت البرازيلية مارتا -20- جائزة أفضل لاعبه في العالم ، ونالت المركز الثاني الأمريكية كريستين ليلي ، ونالت المركز الثالث الألمانية رينات لينغور .



واضاف فابيو كانافارو الفائز مع منتخب ايطاليا بكأس العالم جائزة جديدة الى سجله عندما فاز يوم الاثنين بجائزة افضل لاعب في العالم عام 2006 التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتفوق مدافع ريال مدريد الاسباني البالغ من العمر 33 عاما على رونالدينيو صانع العاب برشلونة الاسباني ومنتخب البرازيل وزين الدين زيدان قائد منتخب فرنسا المعتزل في استفتاء شارك فيه مدربو وقادة المنتخبات الوطنية.

ويعد كانافارو أول مدافع يفوز بالجائزة في تاريخها البالغ 16 عاما واضافها الى جائزة افضل لاعب في اوروبا هذا العام التي قدمتها له مجلة فرانس فوتبول الشهر الماضي.

وقال كانافارو في حفل توزيع الجوائز في دار اوبرا زوريخ "المنافسة كانت شديدة.. لقد كانت قوية للغاية. لا اعتقد انني ساطلب المزيد بعد فوزي بجائزتي افضل لاعب في العالم وافضل لاعب في اوروبا ايضا."

واضاف "انه أمر غير معتاد ان يوضع مدافع في نفس مرتبة رونالدينيو وزين الدين زيدان اللذين قدما اشياء رائعة هذا الموسم لذلك ارى ان مجرد وجودي هنا هو انتصار لي."

واشاد كانافارو بزيدان الذي كان يرتدي القميص رقم خمسة في صفوف ريال مدريد وهو نفس القميص الذي يرتديه المدافع الايطالي حاليا.

وكان ترشيح زيدان لنيل جائزة افضل لاعب في العالم هذا العام أمرا مثيرا للجدل خاصة بعد طرده في نهائي كأس العالم في برلين.

وقال كانافارو "عندما جئت الى ريال مدريد لاول مرة كان الجميع يسألني ماذ كان يعني ارتدائي لنفس القميص. استطيع ان اقول الان ما قلته انذاك وهو انه لشرف كبير ان ارتدي قميص لاعب رائع مثل زيدان."

ومثل زيدان تورط كانافارو في امور مثيرة للجدل هذا العام من بينها قيادته لفريقه السابق يوفنتوس للفوز بثاني لقب على التوالي في بطولة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكن الفريق جرد من آخر لقبين له وتقرر هبوطه للدرجة الثانية بعد ثبوت تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات الدوري الايطالي.

ونجح المنتخب الايطالي في الفوز بكأس العالم بقيادة كانافارو الذي شارك في البطولة محملا بانتقادات كثيرة بسبب دفاعه عن لوشيانو موجي المدير العام السابق لنادي يوفنتوس والذي كان متورطا في هذه الفضيحة.

كما كانت هناك انتقادات لترشيحه للفوز بجائزتي أفضل لاعب في اوروبا وافضل لاعب في العالم هذا العام بعد ان حاول العديد من المدربين واللاعبين اصحاب الاسماء الكبيرة في عالم كرة القدم الايحاء بان ترشيحه لنيل الجائزتين كان فقط بسبب ادائه مع ايطاليا في كأس العالم في المانيا وليس بسبب انجازاته مع ناديه وفي بلاده خلال العام الحالي.

ورغم فشله في الحصول على جائزة افضل لاعب في العالم للمرة الثالثة على التوالي ومعاناته من ارهاق السفر بعد قدومه من اليابان عقب مشاركته مع برشلونة في نهائي كأس العالم للاندية الا ان رونالدينيو ظل محتفظا بابتسامته المعهودة.

وقال رونالدينيو "انها ميزة ان اجلس هنا بجانب كانافارو. اشعر وكأنني الفائز لان الترشيح للجائزة في حد ذاته يعد مكافأة لي على مشواري حتى الان. اريد الان فقط ان اساعد فريقي بطريقة تجعلني اعود الى زوريخ كل عام."

وكالات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024