السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 06:57 ص - آخر تحديث: 11:03 م (03: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تعزيز نظام السلطة المحلية – الاهتمام بالتنمية الشاملة- النهوض بالخدمات العامة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


تعزيز نظام السلطة المحلية – الاهتمام بالتنمية الشاملة- النهوض بالخدمات العامة

الإثنين, 08-ديسمبر-2003
المؤتمر نت -
تحت العنوان السابق خصصت صحيفة" الثورة" الصادرة اليوم خبرها الرئيسي، وقالت إن مجلس النواب استمع صباح أمس وبحضور أعضاء الحكومة إلى البيان المالي لموازنات الدولية للعام القادم 2004م
وأضافت الصحيفة أن الأخ وزير المالية أكد لدى تقديمه للبيان إلى نواب الشعب، بأن مؤشرات الموازنة توضح مدى التزام الحكومة بتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية والتي تتخلص في ثلاثة محاور رئيسة هي مواصلة تعزيز نظام السلطة المحلية، والاهتمام بالتنمية الشاملة، والنهوض بالخدمات العامة، إضافة إلى مواصلة العمل على تأكيد ثقة واحترام الدول والمنظمات العالمية واستمرار الاهتمام بتدعيم الأمن والأمان في ربوع الوطن.
وتابعت الصحيفة بإشارة الأخ علوي السلامي وزير المالية إلى أن مشروع الموازنة خصص 245 مليار ريال للنفقات الرأسمالية والاستثمارية ويتصدر الأنفاق على التعليم كل القطاعات بمبلغ 162مليار ريال.
وكان مجلس النواب بحسب الصحيفة أحال أمس مشاريع الموازنات العامة مع بياناتها المالية وملحقاتها إلى لجنة برلمانية خاصة لدراستها وتقديم تقرير بذلك إلى المجلس حيث ستباشر مهامها صباح يومنا الاثنين برئاسة عبدالوهاب محمود عبد الحميد نائب رئيس المجلس.
الميثاق –8 ديسمبر 2003م
الأصبحي يفتتح اليوم في بيروت أعمال ندوة إصلاح الجامعة العربية أوردت صحيفة الميثاق الصادرة اليوم خبرا بالعنوان أعلاه قالت فيه: تبدأ اليوم في العاصمة اللبنانية أعمال ندوة إصلاح الجامعة العربية بالتعاون مع المؤتمر الشعبي العام، حيث سيشارك في هذه الندوة الأخ أحمد محمد الأصبحي الأمين العام المساعد للشئون السياسية والعلاقات الخارجية والذي وصل إلى العاصمة اللبنانية الجمعة الماضية على رأس وفد يمثل قيادة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني اليمنية.
الميثاق:
وواصلت الصحيفة أن الدكتور الأصبحي في تصريحه للميثاق أوضح أن هذه الندوة سيشارك فيها إلى جانب وفد المؤتمر الأحزاب نخبة من القيادات السياسية والأكاديمية والفكرية في الوطن العربي على مدى ثلاثة أيام، حيث تبحث في الأفاق المستقبلية في العمل العربي المشترك والارتقاء بآلياته ومؤسساته وذلك في ضوء المبادرات المقدمة من بعض الدول العربية وفي مقدمتها المبادرة اليمنية التي خطيت باهتمام كبير على الصعيدين الشعبي والرسمي العربي.
الناس –8 ديسمبر 2003م
رئيس الدائرة السياسية للاشتراكي : التقارب أو الانضمام للسلطة اجتهاد مشروع
نقلت صحيفة "الناس" الصادرة يومنا هذا الاثنين عن عبدالغني عبدالقادر رئيس الدائرة السياسية في الحزب الاشتراكي اليمني في حوار قصير معه قوله بشأن حقيقة استقالة أمين عام الاشتراكي " مقبل" نحن حزب ينحو نحو ممارسة الديمقراطية داخله ومن حق أي قيادي أن يقدم استقالته أو أن يطلب إعفاءه، وبالتالي الأمر متعلق بالممارسة الحقيقية للديمقراطية داخل الحزب.
وأضاف عبدالقادر بأن مقبل في رسالة وجهها للمكتب السياسي طرح قضية عقد المؤتمر القادمة في حينه، وأشار إلى معاناته من المرض وحاجة الحزب إلى التجديد.
وعن الحوار مع المؤتمر الشعبي العام أكد عبدالقادر أن الحوار في كل الأحوال مطلوب مهما بلغ الخلاف بين أي حزبين، مضيفا أن الاشتراكي يدعو دائما للحوار مع كافة الأطراف .
وقال عبدالقادر عن وجود جناح يريد التقارب مع السلطة أو الانضمام لها، أن هذا اجتهاد مشروع ولكن كل اجتهاد عليه أن يقنع قواعد الحزب بصحة توجهه والجدوى من هذا التوجه.. إذا استطاع أن يقنع فهذه هي الديمقراطية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024