السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 11:50 م - آخر تحديث: 11:30 م (30: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
لماذا تضيق المعارضة بالحقيقة.؟



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


لماذا تضيق المعارضة بالحقيقة.؟

الأحد, 22-يوليو-2007
عبدالعزيز باجعدب - من المؤسف أن الإخوة في أحزاب اللقاء المشترك تضيق صدورهم عندما يقوم المؤتمر الشعبي العام وحكومته بتفنيذ أي من الادعاءات أو الافتراءات أو المعلومات المضللة التي تحفل بها صحفهم بهدف تضليل الرأي العام ومن ذلك ما يتصل بإثارة المناطقية أو المذهبية أو التستر وراء بعض القضايا المعيشية للمواطنين مثل البطالة والفقر والأسعار وغيرها. أو تجاوز ذلك إلى المساس بالثوابت الوطنية ومنها الوحدة الوطنية ،

وعندما يتم التصدي لمثل هذا الخطاب السياسي والإعلامي المشحون بالتأزم والسوداوية والأباطيل تثور ثائرتهم ويرتفع عويلهم وشكواهم ويقولون ما ينبغي أن يكون هذا الرد فنحن كمعارضة من حقنا أن نقول كل شيء ما يقال ومالا يجب أن يقال أما انتم فحكومة ولا يضركم شيء مما نقوله عنكم.

ان الديمقراطية وحرية التعبير بمفاهيم هؤلاء هو أن يطلقوا لأنفسهم العنان لاتهام الحكومة والحديث عنها بكل ماهو صحيح وغلط وكل ما هو شائن وغير مسؤول وعندما يتم إيضاح الحقائق وتفنيد أباطيلهم يعبرون عن ضيقهم واستيائهم ويجدون في ذلك تعديا على حقوقهم ومثل هؤلاء يفهمون الديمقراطية فهما خاطئا وقاصرا.. فالمعارضة هي الوجه الآخر للسلطة وهي سلوك وأخلاق ومسئولية ورأي ورأي آخر والتزام مسئول بالثوابت الوطنية وعدم التجاوز لها..

وانطلاقا من ذلك فإنه من غير المقبول السماح بالتعدي على الوحدة الوطنية باعتبارها خط أحمر سواء جاء هذا التعدي من قبل الحزب (الاشتراكي) أو بعض القيادات فيه أو جاء من أحزاب المشترك مجتمعة.. لأن ذلك يمثل لعب بالنار وتجاوز خطير للثوابت الوطنية التي هي القاسم المشترك بين الجميع مهما تعددت رؤاهم أو تباينت مواقفهم.

وحيث لا يمكن أن تكون قضية الوحدة وهي أعظم انجازات العشب مجالا للمكايدة السياسية والحزبية كما حصل في ساحة العروض بعدن يوم 7 يوليو وما تم ترديده خلالها من هتافات وشعارات مناطقية ومذهبية كريهة وغير مسؤولة والتي تقف ورائها للأسف قيادات متنفذة في الحزب الاشتراكي أو ما حدث من شغب وتصرفات هو جاء عقب مباراة كرة القدم في أبين بين فريقي شعب أب وحسان والتي تقف ورائها قيادات انفصالية من مخلفات الماضي الاستعماري والنظام الشمولي الشطري والتي تهدف من وراء ذلك إثارة فتن جديدة في الوطن تحقق لها مصالحها الشخصية والأنانيين وعلى حساب مصلحة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره وسلمه الاجتماعي.

أن مثل هؤلاء الواهمين لا يدركون بان أفعالهم السيئة الشريرة سوف ترتد عليهم بالسوء والشر وأن الشعب الواعي هو الذي يميز بين الغث والسمين وهو الذي سوف يتصدى لكل من يحاول النيل من مكاسبه وإنجازاته وفي مقدمتها وحدته العظيمة التي جاءت ثمرة نضاله الطويل وتضحياته الغالية وعلى المعارضة كما على الجميع في الوطن تقع مسئولية التصدي للأصوات النشاز والدعوات الهدامة وفضح من يروجون لها ومن يقفون ورائهم.. لأنه لعب بالنار وسيكونون هم أول من يكتوي بلهيب حرائقه.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024