الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:23 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إجماع شعبي على اليمن الجديد



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


إجماع شعبي على اليمن الجديد

الإثنين, 28-أبريل-2008
المحرر السياسي - بالديمقراطية تنتصر الإرادة الجماعية للشعب على ما عداها من إرادات فردية أو شللية أو جهوية ، وبإرادة الشعب والتفاف الجماهير تحتمي وتنمو وتنتصر الديمقراطية، وعلى صخرة هذه المعادلة يتحطم كل مشروع شمولي ... وتتعرى كل ثقافة إقصائية ... وتتبخر كل نزعة تسلطية مهما حاول متأبطوها تجميلها بما يحفظون من شعارات وما يتقنون من دعاوى وأراجيف ينسبونها زوراً للممارسة الديمقراطية ...

ولمن يدعي فهم الديمقراطية اليمنية-عن قُرب أو عن بُعد- بمنأى عن معطيات ونتائج هذه المعادلة كانت رسالة الجماهير اليمنية المحتشدة إلى الشوارع والساحات العامة في عواصم محافظات اليمن بدون استثناء، احتفاءً بيوم أصبح استثنائياً في ذاكرة الجماهير، بدلالات ما حققت فيه من انتصارات لإرادتها وخياراتها الحرة على مدار (18) عاماً، ومن خلال سبع تجارب انتخابية ( برلمانية ، رئاسية ، محلية ) كانت الأولى منها والثانية والخامسة في 27 أبريل من الأعوام ( 1993-1997-2003م ) .

وعلى أساس المعادلة ذاتها ورمزية الموعد والهدف والرسالة خرجت الجماهير اليمنية من كل فئات الشعب وشرائحه " رجالاً ونساءً " لتملأ الشوارع والساحات العامة في كل المدن اليمنية، مؤكدة وحدة الإرادة الجماهيرية والإجماع الشعبي على التمسك بالديمقراطية وحمايتها ورفض ما دونها من خيارات وما يتضاد معها من مشاريع ودعاوى وأراجيف .

ولا غرابة في أن تهتف الجماهير للديمقراطية والوحدة (من صعدة إلى عدن ومن المهرة إلى الحديدة ) لتؤكد تلازم المنجزين اللذين يتصدران مكاسب الثورة اليمنية الخالدة ( سبتمبر و أكتوبر ) ويتوجان كل الانتصارات التي حققها شعبنا اليمني الحر الموحد منذ أن تحرر من كابوس الاستعمار وكهنوت الاستبداد .

وكلاَ لم يكن خروج الجماهير اليمنية للتظاهر السلمي والتعبير عن موقف واحد وإرادة جماعية موحدة بمعزل عمَا شهده ويشهده الوطن من فعاليات ومفردات حراك ، بل إن هذا الخروج الجماهيري كان معبراً بوضوح عمَا يجمع عليه الشعب إزاء ما حدث وما يحدث ، فقد هتفت الجماهير للوحدة واستنكرت دعاوى التمزيق التي تستهدف النسيج الوطني ، وعبرت عن إرادتها في تظاهرة سلمية لتعرِي الفوضى وتستنكر العنف والتخريب ،وقالت رأيها بصراحة ووضوح لتعلن رفضها وازدراءها للمواقف والرؤى الرمادية من قضايا الوطن ... وأيَدت قرار الرئيس علي عبد الله صالح لتعزيز النهج الديمقراطي بانتخاب المحافظين لتتصدَى بذلك لزيف من يحاولون إجهاض هذه الخطوة وإعاقتها بذريعة الحرص على حقوق الجماهير...

لقد كانت رسالة تلك الجماهير واضحة في صورتها ومعالمها ومضمونها فهي مع الثوابت والمدافعة عنها ..وهي مع كل مشروع هادف لتوسيع مشاركة الشعب في إدارة شؤونه ..وهي السند ومصدر القوة والمشروعية لمن تراه الأجدر بقيادتها وتلبية طموحاتها بيمن حر وديمقراطي ومستقبل أفضل .

هذا هو الشعب اليمني صانع الحضارة ووريث الحكمة ، وهذه هي الجماهير اليمنية القادرة على فرض إرادتها والانتصار لمن ينتصر لطموحاتها ويسعى لتحقيق أي انتصار لها وبها ومعها ، ولا عزاء لمن يزايد على قضاياها أو يحاول تضليلها أو تسفيه رؤاها أو تزييف عيها .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024